قكم مِن حريقٍ بدأَ من مصدرِ دفءْ .
قكم مِن حريقٍ بدأَ من مصدرِ دفءْ .
يبدو الأمر كما لو أن هناك شيئاً بداخلك قد أختفى، أختفى وأخذ جزء منك معه .
زعلي يتجسد في رحيلي
لأن وجودي هو أثمن ما أقدمه .
"خفت
لأنكَ تَعرفني
لأنكَ تعرف هذا الشخص الذي يبدو صلبًا
من أينَ يؤكل قلبه"
أصعب مايستطيع فعله المرء الآن
، هو أن يكون متماسكًا، متماسكًا فقط لا أكثر ..
_عجباً كيفَ صمدتِ أمام هذا الشعور ..!؟
=صِدقاً لم أصمد ..
بل وقع كل مايعيش داخلي أرضاً ...عدا جسدي
لا مفرَّ من الألم..
ظننتُ أنني بحاجة إلى النوم لكن الأمر أكثر من ذلك..
هنا، عند منحدرات التلال، أمام الغروب وفوهة الوقت، قرب بساتين مقطوعة الظلِّ، تفعل ما يفعل العاطلون عن العمل: نربي الأمل.
محمود درويش
الكثير من الأحلام ، والكثير من خيبات الأمل ، والكثير من الوعود ، وفي النهاية ، كُل شيء يتبخر ولا يبقى شيء.