عصام الشوالي معلق، يعلق بعد الهدف وليس قبله .. يعلق بعد الخطأ الساذج الذي قد يرتكبه المدافع وليس قبله .. الصورة تصله بعد أن تحدث الكارثة في الواقع.
محاولة ربطه بكل ما يحدث لبعض منتخباتنا، ولو كان من باب "الكوميديا" هو مجرد جعل المشاكل العميقة تبدو سطحية.. والمشكلة أنك تجد بعد فترة من يتحدثون بذلك كسبب منطقي، فنحن نعيش في عالم غريب!
هو يتمنى شخصياً قبل غيره لو كان تغييره سيؤدي لجعل منتخب بلاده تونس على الأقل يلعب جيداً ويحقق نتائج جيدة ..
لنعالج مشاكلنا .. ونمضي إلى الأمام .. لنتعلم فقط مما يحدث بشفافية، ونتحدث عن الوقائع لا الخرافات.
الشوالي هو ظاهرة تعليق عربية لا يضاهيه عالمياً إلا القليل، وتأثيره في عالم كرة القدم بالنسبة لنا كعرب لا يقل عن تأثير عن أي نجم كروي .. منذ غدارة حتى فما حاجة وشيل يا طويل العمر، ارتبط دوماً بتوثيق أعظم اللحظات التاريخية.
محمد عواد