صفحة 1 من 7 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 64
الموضوع:

شعائر ام طقوس هندوسية

الزوار من محركات البحث: 45 المشاهدات : 978 الردود: 63
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    مراقب
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: ميسوبوتاميا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 48,109 المواضيع: 3,353
    صوتيات: 135 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 57655
    المهنة: طالب جامعي
    أكلتي المفضلة: حي الله
    آخر نشاط: منذ 2 دقيقة
    مقالات المدونة: 19

    شعائر ام طقوس هندوسية

    السلام عليكم











    واضح جدا من خلال هذه المشاهد المخزية دون حسيب ولا رقيب ويوميا تبرز لنا فعالية جديدة ما انزل الله بها سلطان بالغناء والرقص تارة تراهم يتصارعون على القيمة وتارة اخرى يتسابقون بالفعاليات التي لا تمت الى طريق الحسين ابي عبدالله باي شيئ بل العكس فان هذه الممارسات بدأت تسيء لطريق الحسين وبدأت الناس تنفر وتنزعج منها،
    لسنا ضد الشعائر الحسينية، بل ضد من يحوّل مصاب أهل البيت (عليهم السلام) إلى مشاهد تسيء لقدسية كربلاء،، ويقول البعض انها شعائر ولا يحق لك انتقادها؟ فالحسين (عليه السلام) ثورة ووعي وموقف لا استعراضاً يفرّغ العزاء من هيبته
    كيف يُعقل أن تُذكر جراح الزهراء وآهات السبايا ثم تتحول القضية إلى أفعال لا تليق بعظمة المصيبة؟
    حبّ الحسين يكون بالاقتداء بمبادئه وإحياء أمره بما يحفظ حرمة أهل البيت ويعكس مظلوميتهم كما ينبغي، تارة نار وجمر وتارة نساء وتارة دمام بارتفاع مترين وتارة مشاهد الزينة وتارة حيوانات وتارة اسد وتارة احواض الطين ....الخ
    اليست هذه الافعال وطقوس هندوسية؟
    هل يمكنك تبرير هذه الافعال التي لم ينزل بها سلطان ؟
    لماذا لا توجد هيئة ام نظام يمنع الاجتهادات الشخصية ؟
    لماذا ولماذا ولماذا ؟

  2. #2
    من أهل الدار
    ام عباس وزينب
    تاريخ التسجيل: September-2012
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 23,382 المواضيع: 932
    صوتيات: 66 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 438046
    مزاجي: الحمد لله على كل حال :)
    مقالات المدونة: 1
    هسه يمكن البعض يكول عني وهابية أو أي شي ثاني بس والله من أشوف بعض المشاهد ما أكدر أسكت
    أكو أمور بصراحة تحرگ الگلب وتخلي الواحد يتأذى لأن أحس بيها إساءة لأهل البيت عليهم السلام مو خدمة إلهم
    والله ما أدري المشكلة وين ؟!! إحنه واجب نحافظ على شعائر الإمام الحسين عليه السلام ونحييها بس مو كل شي نسويه بأسم الحسين يصير شعيرة حسينية
    أكو تصرفات بالعكس تضر المذهب وتخلي الناس تاخذ فكرة غلط عنه
    والله كل محرم أشوف هالسوالف وأتحسر لأن أهل البيت أكبر وأعظم من هيچ ممارسات


    رماد

  3. #3
    مراقبة
    ARCANE
    تاريخ التسجيل: October-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 50,366 المواضيع: 7,019
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 10
    التقييم: 54715
    مزاجي: زفتيشن
    المهنة: AN
    آخر نشاط: منذ 41 دقيقة
    الحسين فكرة و تضحيته فكرة و اللي ضحى بيه لاجل الناس وكرامته فكرة
    و هذا لا يمت له ولا لنا نحن شيعة علي بأي صلة، طقوس و تمثيل لا معنى و لا داعِ له
    ​الحسين عليه السلام أكبر من أن يُختزل بطقس او ممارسة معينة
    ممكن الناس تختلف بطرق احياء الذكرى
    لكن تبقى ثورته وقيمه في العدالة والكرامة هي الأصل الذي يجتمع عليه الجميع
    ((للمعلومة انا ضد هكذا شعائر))
    و اشوفها امر مخجل و مخزي

    اخ رماد

  4. #4
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دُعےـــآء مشاهدة المشاركة
    هسه يمكن البعض يكول عني وهابية أو أي شي ثاني بس والله من أشوف بعض المشاهد ما أكدر أسكت
    أكو أمور بصراحة تحرگ الگلب وتخلي الواحد يتأذى لأن أحس بيها إساءة لأهل البيت عليهم السلام مو خدمة إلهم
    والله ما أدري المشكلة وين ؟!! إحنه واجب نحافظ على شعائر الإمام الحسين عليه السلام ونحييها بس مو كل شي نسويه بأسم الحسين يصير شعيرة حسينية
    أكو تصرفات بالعكس تضر المذهب وتخلي الناس تاخذ فكرة غلط عنه
    والله كل محرم أشوف هالسوالف وأتحسر لأن أهل البيت أكبر وأعظم من هيچ ممارسات


    رماد
    للاسف دعاء صارت طقوس وثنية رحت للطويسة والجمهورية مشاهد تخزي لبس تمثيل نار الحان طبول لطم اشبه بالرقص لو لابس ملابس اسد
    هسه اتحدى واحد يكول اني شيعي ويقبل بهيج افكار دخيلة على الشعائر الحسينية
    عمي اذا ما اتلاحكونة بعد يومين نسوي طقوس حتي الشيطان ما مسويها

    نووورتي

  5. #5
    بــقايا .. حُلــم
    تاريخ التسجيل: June-2015
    الدولة: قلب أمي
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 24,983 المواضيع: 295
    صوتيات: 48 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 44990
    مزاجي: مثل وضع العراق كل لحظة بحال
    أكلتي المفضلة: خبز يابس
    آخر نشاط: منذ 55 دقيقة
    مقالات المدونة: 3
    اكو بعض الامور السلبية من البعض بشعائر الامام الحسين والمشكلة محد يحاول انو يعيد توجيهها من القائمين على هذه الشعائر .. حتى لا يستغلها
    البعض من كارهي اقامة العزاء على الامام الحسين في بث سمومه . ونحن الان نعطيهم الفرصة بطبقٍ من فضة ..

  6. #6
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NAZ‌ مشاهدة المشاركة
    الحسين فكرة و تضحيته فكرة و اللي ضحى بيه لاجل الناس وكرامته فكرة
    و هذا لا يمت له ولا لنا نحن شيعة علي بأي صلة، طقوس و تمثيل لا معنى و لا داعِ له
    ​الحسين عليه السلام أكبر من أن يُختزل بطقس او ممارسة معينة
    ممكن الناس تختلف بطرق احياء الذكرى
    لكن تبقى ثورته وقيمه في العدالة والكرامة هي الأصل الذي يجتمع عليه الجميع
    ((للمعلومة انا ضد هكذا شعائر))
    و اشوفها امر مخجل و مخزي

    اخ رماد
    اهلا ناز
    اعتبري هسه اني من غير مذهب وجاي اناقش بهاي الطقوس شنو جوابج الي؟
    جهل ؟
    عدم معرفة؟
    ما اتمثلنا؟
    لا هاي من صلب الشيعة وجاي تظهر كل يوم وليلة
    مثل ما نطرح الايجابيات لازم نشخص الاسباب الي جاي تحرف القضية عن مسارها
    ليش هو منو المسؤول عن الحفاظ على الشعائر غير العامة وبدل ان اتكف الناس جاي يخترعون امور عجيبة غريبة شنو معناها تدخلون النسوان يستعرضن بحجة تشابيه؟
    لا والله من توصل حد تتشوه قضيتي اصير مثل السيف واحارب المنافقين والجهلة

    نووورتي

  7. #7
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القلب الحزين* مشاهدة المشاركة
    اكو بعض الامور السلبية من البعض بشعائر الامام الحسين والمشكلة محد يحاول انو يعيد توجيهها من القائمين على هذه الشعائر .. حتى لا يستغلها
    البعض من كارهي اقامة العزاء على الامام الحسين في بث سمومه . ونحن الان نعطيهم الفرصة بطبقٍ من فضة ..
    خوية وصلت حدها الله شاهد شلون السحرة يحطون بخور بالمشاعل ويفترون وصوت شور يعيشك بجو ديسكو لاستحضار ارواح الشياطين
    اني من رايي اي دين او مذهب بدون قوانين ورادع راح يبقى الناس يفتعلون امور اشد وبالاخير بدون ما يدري فعلة خطأ يخلي المذاهب البقية تسويه مسخرة بمواقع التواصل

    نووورت

  8. #8
    بالمناسبة اني عندي موكب باسمي بالدير
    يعني اساسي حسيني حيدري جنت نفس الحالة امارس هل طقوس الوثنية عندي مليكانات والبسهم ملابس واستعرض بيهم بالارض قبل 4 سنوات تركتها وبقيت فقط الموكب للخدمة وحرقت المليكانات لان وصلت مستوى من الوعي بقضية الامام الحسين وعاشوراء
    ما ممكن نعبر عنها بهيج طقوس مسيئة
    ولا ممكن نشرح القضية بدون تطبيق على ارض الواقع وترجمة للاهداف الحقيقية

  9. #9
    بــقايا .. حُلــم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ♡ مشاهدة المشاركة
    خوية وصلت حدها الله شاهد شلون السحرة يحطون بخور بالمشاعل ويفترون وصوت شور يعيشك بجو ديسكو لاستحضار ارواح الشياطين
    اني من رايي اي دين او مذهب بدون قوانين ورادع راح يبقى الناس يفتعلون امور اشد وبالاخير بدون ما يدري فعلة خطأ يخلي المذاهب البقية تسويه مسخرة بمواقع التواصل

    نووورت
    حجي كل المذاهب عندهم امور سلبية بشعائرهم مو بس شعائر الامام الحسين .. شفت بيوم احد تكلم عنها ؟
    بل يستميت بالدفاع والتبرير ..
    اني ليش انطي فرصة للافواه الحاقدة .. ان تستغل هذا الشيء
    ويثبت عليك مقولة ( من فمك أدينك)

  10. #10
    مراقبة
    ARCANE
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رمـْـْْـْــــــــآڊ♡ مشاهدة المشاركة
    اهلا ناز
    اعتبري هسه اني من غير مذهب وجاي اناقش بهاي الطقوس شنو جوابج الي؟
    جهل ؟
    عدم معرفة؟
    ما اتمثلنا؟
    لا هاي من صلب الشيعة وجاي تظهر كل يوم وليلة
    مثل ما نطرح الايجابيات لازم نشخص الاسباب الي جاي تحرف القضية عن مسارها
    ليش هو منو المسؤول عن الحفاظ على الشعائر غير العامة وبدل ان اتكف الناس جاي يخترعون امور عجيبة غريبة شنو معناها تدخلون النسوان يستعرضن بحجة تشابيه؟
    لا والله من توصل حد تتشوه قضيتي اصير مثل السيف واحارب المنافقين والجهلة

    نووورتي
    عدم معرفة طبعاً
    برأيي هذا الشي مسؤولة عنه المرجعية و من توكله المرجعية حتى تراه اهلاً للمسؤولية
    و تكون بكل محافظة جهة مسؤولة عن المواكب و الشعائر بأكملها
    و لو تحاسب كم شخص حساب فعلي على هاي الافعال و التصوير و التقليل من شأن القضية الحسينية
    جان صار اكو رادع الهم و صلحوا نفسهم!
    الله يهديهم


صفحة 1 من 7 123 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال