النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

رئيس الحكومة الكويتية يزور العراق

الزوار من محركات البحث: 2 المشاهدات : 837 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    Jeanne d'Arc
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 16,467 المواضيع: 8,043
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 0
    مقالات المدونة: 27
    SMS:
    أشياء كثيرة نُؤمن بها بطريقةٍ نعتقد معها إننا لَن نَكفر بها مهما حدث.. فكرة التخلي عن هذه الاشياء غير واردة من الاساس.. لكن, في لحظة ما, نجد انه لاشيء يستحق.. وان اغلب ماكنا نؤمن به ليس الا هدرا للوقت!

    رئيس الحكومة الكويتية يزور العراق

    TODAY - January 12, 2011
    رئيس الحكومة الكويتية يزور العراق


    لم يسبق للشيخ ناصر ان زار بغداد

    وصل الى بغداد صباح الاربعاء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح رئيس الوزراء الكويتي في اول زيارة رسمية له للعراق، واول زيارة يقوم بها رئيس حكومة كويتية الى البلاد منذ الغزو العراقي للكويت عام 1990، وذلك بدعوة من نظيره العراقي نوري المالكي
    وقالت وكالة الانباء الكويتية إن الشيخ ناصر "سيهنئ المالكي على تشكيل الحكومة العراقية الجديدة اضافة الى لقاء عدد من القادة السياسيين العراقيين."
    وقالت الوكالة إن رئيس الوزراء الكويتي "سيبحث خلال الزيارة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات."
    ويرافق المسؤول الكويتي في زيارته نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية محمد صباح السالم الصباح والمستشار بالديوان الاميري محمد عبدالله ابو الحسن ووكيل وزارة الخارجية خالد سليمان الجارالله.
    وجرى للشيخ ناصر لدى وصوله مطار بغداد استقبال رسمي تقدمه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين العراقيين.
    وكانت آخر زيارة يقوم بها رئيس حكومة كويتية الى العراق هي تلك التي قام بها الشيخ سعد العبدالله الصباح عام 1989.
    كما تأتي الزيارة بعد يومين فقط من اشتباك بحري وقع شمالي الخليج بين قوة من خفر السواحل الكويتية وصيادي سمك عراقيين اسفر عن مقتل عسكري كويتي واغراق زورق صيد عراقي.
    وقالت وزارة الداخلية الكويتية تعقيبا على الحادث إن الاشتباك اندلع عندما دخل الزورق العراقي المياه الكويتية ورفض الامتثال لامر اصدرته له قوة كويتية بالتوقف.
    وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية قد قال يوم امس الثلاثاء إن "زورقا عراقيا خاصا تعرض لاطلاق نار من جانب خفر السواحل الكويتيين واغرق. وقد قتل في الحادث احد افراد القوات المسلحة الكويتية واعتقل الكويتيون اربعة عراقيين."
    يذكر ان عددا من المشاكل العالقة منذ الغزو والاحتلال العراقي في اوائل تسعينيات القرن الماضي ما زالت تعكر صفو العلاقات بين البلدين الجارين، من اهمها مسألة التعويضات إذ ما زال العراق يدفع 5 في المئة من عائدات بيع نفطه الى الكويت. وما زال الكويتيون يصرون على ان يدفع العراق 22 مليار دولار اخرى كتعويضات حرب. وقد استلمت الكويت لحد الآن حوالي 13 مليار دولار من العراق كتعويضات.
    كما تطالب الكويت العراق باعادة ما تصفه بمواد سرقها العراقيون ابان الاحتلال، كما تطالبه بايضاح مصير عدد من الاسرى الكويتيين.
    BBC

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: July-2010
    الدولة: العراق بلد الانبياء
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,847 المواضيع: 443
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 883
    مزاجي: متفائل
    المهنة: معلم جامعي
    أكلتي المفضلة: الحلويات
    موبايلي: صيني
    آخر نشاط: 31/August/2022
    الاتصال:
    SMS:
    هو قلمي يكتب ما يريد يعبر عن رايي وضعت له خطوطا حمراء لا يتجاوزها ليس لاي كان سلطة عليه ليس المهم ان يرضي الناس الاهم ان يرضي ضميري
    مشكورة اخت سالي على الاخبار الياسية
    تحياتي

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال