النتائج 1 إلى 5 من 5
الموضوع:

المالكي يغير مدير مكتبه وقائد القوات البرية وتغييرات تشمل قادة أمنيين كبار 23/5/2013

الزوار من محركات البحث: 307 المشاهدات : 1601 الردود: 4
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2012
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 25,327 المواضيع: 5,012
    صوتيات: 171 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 8915
    آخر نشاط: 11/February/2015

    المالكي يغير مدير مكتبه وقائد القوات البرية وتغييرات تشمل قادة أمنيين كبار 23/5/2013

    تعيين قائد جديد لعمليات بغداد والتغييرات تشمل قادة أمنيين كبار2013-05-23
    كشفت النائبة عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف أسماء القادة الامنيين الكبار الذين تم شمولهم بالتغيير جراء التفجيرات الاخيرة في العراق. وقالت نصيف لوكالة كل العراق أمس الاربعاء ان "الاوامر الديوانية التي صدرت شملت تغيير قائد القوات البرية في الجيش الفريق الاول الركن علي غيدان ومدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة الفريق الاول فاروق الاعرجي الذي تم استبداله بمدير العمليات في جهاز المخابرات الفريق قاسم عطا الناطق الرسمي السابق لخطة فرض القانون" وأضافت "كما طالت التغييرات في صفوف القادة الامنيين اللواء الركن مدير الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع حاتم المكصوصي، فضلا عن قائد عمليات بغداد الفريق الأول الركن احمد هاشم عودة الذي هو من قدم استقالته من المنصب واستبداله باللواء الركن عبدالامير الشمري بعد ترفيعه الى رتبة فريق".
    وأعلنت قيادة عمليات ميسان، الأربعاء، تسلم قائد عمليات ميسان اللواء الركن عبدالأمير الشمري مهام عمله الجديد "قائدا لعمليات بغداد"، وقال الناطق الرسمي باسم قيادة عمليات ميسان مهند حميد الهاشمي، لـ(المدى برس) إن "اللواء الركن عبدالأمير كامل الشمري قائد عمليات ميسان تسلم مهام عمله الجديد قائدا لعمليات بغداد بعد صدور أوامر نقله الى قيادة عمليات بغداد" وأضاف الهاشمي إن "أوامر صدرت من القيادة العامة للقوات المسلحة بتعين اللواء عبدالأمير الشمري قائدا لعمليات بغداد برتبة فريق خلفا للفريق أول الركن احمد هاشم عودة"، لافتا الى إن "مهام قائد عمليات ميسان تم إيكالها الى العميد الركن فاضل جواد علي والذي كان يشغل نائب قائد فرقة المشاة الثالثة في الموصل".
    من جانبه، قال رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس محافظة ميسان سرحان الغالبي لـ(المدى برس)، إن "الأوامر الصادرة من القيادة العامة للقوات المسلحة بتعيين اللواء عبدالأمير الشمري قائدا جديدا لعمليات بغداد دون الرجوع إلى رأي المجلس أو تبليغه بهذه التغيير المفاجئ، هي غير صحيحة". وأضاف الغالبي إن "الوضع الأمني في البلاد يشهد تراجعا ملحوظا"، مشيرا الى إن "هذه التغييرات السريعة في القادة العسكريين قد تكون سببا رئيسيا في إحداث ثغرات في الوضع الأمني وخصوصا في المحافظة التي تشهد استقرارا نسبياً". وبهذا سيكون الشمري بديلا عن الفريق الاول الركن احمد هاشم قائد عمليات بغداد الحالي، الذي يفوقه برتبتين عسكريتين، والذي تعرضت بغداد في فترة قيادته لعملياتها الى الكثير من التفجيرات والهجمات المسلحة.
    وكشف مصدر أمني مطلع، الأربعاء، لـ"السومرية نيوز"، إن "الأوامر الديوانية التي صدرت عن مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي، قضت بحل قيادتي العمليات في كل من الكرخ والرصافة والاكتفاء بقيادة مركزية واحدة هي قيادة عمليات بغداد". وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الفريق الركن أحمد هاشم تم تعيينه مستشارا". ولفت المصدر إلى أنه "تمت إحالة رئيس أركان عمليات بغداد الفريق الركن حسن البيضاني إلى التقاعد، فضلا عن تعيين آمر لواء المثنى اللواء الركن رحيم رسن البيضاني قائدا للفرقة الحادية عشرة".
    من جهة أخرى، أكد المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء، الأربعاء، أن التغييرات التي أجريت على القيادات الأمنية لم تقتصر على عمليات بغداد بل شملت قيادات أخرى، وقال علي الموسوي، لـ"السومرية نيوز"، "إن التغييرات التي تجرت في القيادات الأمنية ليست اجتهادات، بل تحدث عندما يكون هناك تقصير أو إهمال، أو أن يكون مضى على الضابط مدة طويلة في مكان خدمته، وهو تقليد عسكري معروف" وفيما يتعلق بتوجيه عقوبات إلى القيادات والضباط، على خلفية التدهور الأمني الأخير، أشار الموسوي إلى أنه "لا عقوبة صدرت حتى الآن، فليس هناك عقوبة من دون جناية"، مشددا على أنه "إذا ثبت التقصير أو الإهمال أو التواطؤ من احد القيادات فستكون هناك محاسبة وعقوبات أشد من النقل".
    وأعلن الثلاثاء ان "القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي وبعد التشاور مع المسؤولين الامنيين اصدر اوامر ديوانية بتغييرات في قيادة العمليات وقادة الفرق وان بين الذين شملهم التغيير قائد عمليات بغداد الفريق احمد هاشم، وسيتسلم قيادة العمليات الفريق عبدالامير كامل الشمري". وكان المالكي، أعلن في مؤتمر صحفي، قبل يومين، عن التوجه إلى إجراء تغييرات في القيادات الأمنية والخطط الأمنية بغية السيطرة على التوتر الأمني المتصاعد في البلاد، بعد الخروق والهجمات العديدة التي طالت مناطق عدة خلال اقل من أسبوع. ويذكر أن بغداد وعدد من المحافظات تشهد تدهورا أمنيا كبيرا، تمثل بسلسلة من الهجمات شبه اليومية بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة وأسلحة كاتمة، استهدفت دوريات الأجهزة الأمنية ودور عبادة وأسواق شعبية سقط ضحيتها المئات من المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية.

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    برنس
    تاريخ التسجيل: July-2012
    الدولة: ع ْـآلـمٌ لآ يليق إلآ بسموّيْ
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,661 المواضيع: 1,654
    صوتيات: 24 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 3953
    مزاجي: موج
    أكلتي المفضلة: برياني
    موبايلي: Galaxy S3
    آخر نشاط: 9/December/2023
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى prïnċë häïdër
    مقالات المدونة: 8
    SMS:
    التعامل مع الأخرين بمختلف عقلياتهم واطباعهم يحتاج الى صبر واحيانا الى غباء متعمد !
    شكرا شكري ع الخبر

  3. #3
    من المشرفين القدامى
    البياتي
    تاريخ التسجيل: November-2012
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 8,083 المواضيع: 1,199
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 1729
    المهنة: معلم جامعي
    موبايلي: x2- Samsung Galaxy
    آخر نشاط: 9/June/2015
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ابو محسن التركماني
    مقالات المدونة: 1
    SMS:
    اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى ابائه في هذه الساعه وفي كل ساعه وليا وحافظا وقائدا وناصرا ودليلا وعينا حتى تسكنه ارضك طوعا وتمتعه فيها طويلا برحمتك يا ارحم الراحمين .
    شكرا ع الخبر بس الناطق باسم وزراة الدفاع السيدمحمد العسكري اكد ان التغير لم يشمل الفريق الاول فاروق الاعرجي والفريق الاول علي غيدان على قناة الحرة

  4. #4
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة prïnċë häïdër مشاهدة المشاركة
    شكرا شكري ع الخبر
    شكرا برنسي للمرور الحلو

  5. #5
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدغلام التركماني مشاهدة المشاركة
    شكرا ع الخبر بس الناطق باسم وزراة الدفاع السيدمحمد العسكري اكد ان التغير لم يشمل الفريق الاول فاروق الاعرجي والفريق الاول علي غيدان على قناة الحرة
    شكرا والأخبار متضاربة لحد الآن واليوم ستتضح الأمور

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال