النتائج 1 إلى 4 من 4
الموضوع:

عيوب التكنولوجيا: شركات التسويق ستقرأ موجات دماغك لمعرفة مبالغ المال المستعد لدفعها!

الزوار من محركات البحث: 10 المشاهدات : 588 الردود: 3
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    ام علي
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الدولة: العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 70,415 المواضيع: 17,968
    صوتيات: 164 سوالف عراقية: 12
    التقييم: 22617
    مزاجي: حسب الزمان والمكان
    المهنة: ربة بيت
    أكلتي المفضلة: المشاوي
    موبايلي: XR
    مقالات المدونة: 92

    عيوب التكنولوجيا: شركات التسويق ستقرأ موجات دماغك لمعرفة مبالغ المال المستعد لدفعها!

    عيوب التكنولوجيا: شركات التسويق ستقرأ موجات دماغك لمعرفة مبالغ المال المستعد لدفعها!

    تضع الشركات عادة أسعاراً لمنتجاتها بناءً على دراسات علم نفس ودراسات تسويقية وتنافسية أيضاً، ولكن تخيل إذا استطاعت هذه الشركات معرفة السعر المستعد لتدفعه مقابل منتجاتها؟!

    بالطبع هو حلم الشركات وكابوس المستهلكين! وقد تحقق – للأسف – فقد ذكر الموقع الألماني Spiegel Online لمحة عن أعمال عالم أعصاب سويسري واستشاري مبيعات سابق والذي استطاع أن يتوصل إلى طريقة لقياس موجات مخ المستهلك لمعرفة السعر المستعد لدفعه لقاء المنتج!
    وقد قام الباحث ماركوس مولر باختبار نظريته على منتجات المقهى الشهير ستاربكس وتوصل إلى أن المقهى يمكنه رفع الأسعار أكثر من ذلك لأن زبائنه على استعداد لدفع سعر أعلى لقاء قهوته اللذيذه!!

    استهدف مولر منطقة معينة في المخ لقياس نشاطها، حيث أن مستوى نشاطها يتغير عند رؤية شيء غير منطقي، فمثلاً يرى المستهلك أن سعر القهوة 5 سنتات فتنشط هذه المنطقة حيث أن هذا رخيص جداً ، وعندما يرى سعرها 8 دولارات تنشط أيضاً لأن هذا غالي جداً، وعندها يستطيع التوصل للسعر الذي لا تنشط عنده هذه المنطقة ويكون هو السعر المناسب للمستهلك والمستعد لدفعه.

    تبدو الفكرة مرعبة جداً لدينا – نحن المستهلكين – ولكن من وجهة نظر علم الأعصاب فإن الفكرة ستكون مفيدة للطرفين!
    يقول مولر: هناك الكثير من المنتجات الجديدة التي تظهر وتختفي من الأسواق بسرعة كبيرة بسبب عدم مناسبة أسعارها للمستهلكين، وبالتالي إذا توصلنا للسعر المناسب سيستفيد الجميع.

    وقد قام مولر بجعل المستهلكين يضعون الأسعار المناسبة للقهوة في ستار باكس بعد شربها، وقارن هذه الأسعار بقياسه لموجات دماغهم والنتيجة في الحالتين كانت واحدة، فقد وضع الناس سعر أكبر للقهوة!
    يبدو أن موجات دماغنا ستجعلنا فقراء!!

    ما رأيك في هذه التقنية الجديدة؟ وهل ترى لها أبعاداً أخرى؟

    المصادر المستخدمة في كتابة المقال
    fastcoexist

  2. #2
    صديق فعال
    sponge bob uzumaki
    تاريخ التسجيل: July-2013
    الدولة: الموصل
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 562 المواضيع: 21
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 189
    مزاجي: ياهوووووو
    المهنة: student
    أكلتي المفضلة: مسوي دايت
    موبايلي: ما ايهم
    آخر نشاط: 30/November/2014
    خلي ايفلسونا اكثر
    هههههه

  3. #3
    المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: June-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 7,754 المواضيع: 402
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 3133
    مزاجي: الحمدلله على كل حال,,
    المهنة: M.B.CH.B &MSD_,radiologist
    موبايلي: Iphone16 pro max
    آخر نشاط: 31/October/2025
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى Abbas Dohy
    مقالات المدونة: 1
    هههههه اطمنوا هاي متوصل للعراق لازمه وقت
    مشكوره خالتو ..

  4. #4
    من أهل الدار
    ام علي
    منورين حياكم الله

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال