درس مترجم : شريط التمرير في السوش ماكس
حمل الملف المفتوح من المرفقات
نبدا الدرس على بركة الله
أولاً : اضبط الأبعاد للعمل بـ 400 عرض و 300 طول.
ثانياً :لتكن الصورة المراد إضافتها متوافقة تمامًا مع طول الفلاش وفي عملنا هذا يكون الطول 300.
ثالثاً :الآن قم باستيراد الصورة واجعل نقطة الارتكاز في أعلى الزاوية اليسرى وقيمة المحورين الصادي والسيني تساوي صفر
كما في الصورة
( لاستخدام نفس الصورة المشروح عليها تجدها في الملف المفتوح )
انتبه في الصورة السابقة إلى العرض width_ والذي قيمته 1377
وسنحتاج لهذا الرقم فيما بعد.
ثم قم بتسمية هذه الصورة ولا تنسى تحديد الخيار Target
رابعاً :من قائمة Components وإذا لم تكن ظاهرة قم بالضغط على Ctrl+F7
واختر منها المكوّن Scroll_silver
خامساً : طبق الإعدادات كما في الصورة
Scrolll bar Length وهي طول السكرول بار وإذا كنت تريده بعرض ساحة العمل فاليكن 400
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
Direction وهي لتحديد إتجاه السكرول إما أفقي وإما رأسي وفي درسنا هذا سيكون أفقي كما الاختيار المحدد في الصورة
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
Background Color وهذا الاختيار لتحديد لون خلفية السكرول
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
Window Size طبعًا هنا عرض الفلاش وهو 400
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
Document Size هنا يجب وضع عرض الصورة المراد تحريكها ولدينا يكون العرض 1377
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
Step وهو مقدار الخطوة التي يخطوها السكرول عند الضغط على أحد الزرين الخاصة به
فكلما زادت القيمة كبرت الخطوة أو المسافة والأفضل تركها إفتراضيًا.
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
Reverse Output هنا نختار true ليكون تحرك الصورة عكس إتجاه السكرول
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
ثم في الخانة Event Variable يجب كتابة الأمر parent.image._x_ مع ملاحظة أن image هو اسم الصورة
سادساً : الآن ضع السكرول في أعلى أو أسفل ساحة العمل وقم باختبار ما صنعته يداك.
شاهد الدرس بالفيديو
ونتمنى أنّكم استفدتم واستمتعتم بهذا الدرس المميز.









ونتمنى أنّكم استفدتم واستمتعتم بهذا الدرس المميز.
رد مع اقتباس