النتائج 1 إلى 4 من 4
الموضوع:

♫ حقائـــق اغـــرب مــن الخــيال ♥♫ المجموعه الثالثه والرابعه

الزوار من محركات البحث: 1418 المشاهدات : 4154 الردود: 3
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    صديق مشارك
    تاريخ التسجيل: June-2014
    الدولة: Babylon
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 80 المواضيع: 14
    التقييم: 27
    مزاجي: ^^
    المهنة: student
    موبايلي: Galaxy
    آخر نشاط: 23/April/2016
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ۈﺼَـــــــٱڷْ
    مقالات المدونة: 2

    ♫ حقائـــق اغـــرب مــن الخــيال ♥♫ المجموعه الثالثه والرابعه

    المجموعة الثالثة :: من اغرب المعلومات :: وعجائب الكون :: 50 معلومة


    المعلومة رقم 1
    سمكة الإنقليس، السمكة التي من الصعب رؤيتها
    ليبتوسيفالوس Leptocephalus و التي تعني الرئس الصغير و هي فصيلة رئيسية لأنواع اليرقات البحرية المتميزة من خلال الجسم الطويل و الرقيق ذو الرئس الصغير و الميزة الأكثر أهمية هي أنها شفافة بنسبة تفوق ال99% و يتبع هذا النوع من اليرقات لفصيلة تدعى EELS و تعني سمكة الإنقليس أو ثعبان البحر و هي تعيش في أعماق مياه المحيطات ، يبلغ طولها ما بين 60-300 ملم، و لكونها شفافة لدرجة أنه يصعب مشاهدتها فإننا محظوظين لكوننا نشاهدها الأن

    ولمشاهدة المزيد من الصور من هنا
    http://zero10.net/1047816


    المعلومة رقم 2
    هذه الصورة تم تصغيرها . أضغظ على الشريط الاصفر لعرضها بالكامل. The original image is sized 720x480.
    اغرب مناطق حول العالم : دارفاز: بوابة الجحيم
    هذه الصورة الغريبة التي تبدو كما لو كانت مشهداً من أحد أفلام الرعب هي صورة حقيقية لمكان بالقرب من قرية صغيرة في أوزباكستان تحمل اسم دارفاز. ويطلق السكان المحليون على هذا المكان اسم بوابة الجحيم، وقصته تبدأ منذ 35 عاماً حين كانت أحد الشركات تقوم بالتنقيب عن الغاز في هذا المكان، وما أن بدأت عمليات الحفر حتى انهارت الأرض ليتفاجأ الجميع بكهف ضخم ابتلع كل أجهزة الحفر ومخيمات العاملين، ولم يجرؤ أحد على النزول للأسفل بسبب امتلاء الكهف بالغاز. وأدى هذا الحادث إلى إشعال الغاز منذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا دون أن ينفذ

    المعلومة رقم 3
    قناديل البحر العملاقة
    مياه الساحل الشرقي لليابان تشغله أسراب من قناديل البحر العملاقة، و يقول السكان المحليون أنهم لم يروا في حياتهم قناديل ضخمة بهذا الحجم. يصل وزن هذا النوع من القناديل إلى حوالي 200 كجم و يصل طول قطرها إلى حوالي مترين حدث هذا الأمر في صيف عام 2009.
    يعتقد العلماء بأن المنشأ الأصلي لهذه المخلوقات هو البحر الصفر و في المياه الصينية و قد حدث و ان هاجمت هذه المخلوقات الضخمة في يوليو صيف العام 2009 حيث نقلتهم التيارات المائية إلى السواحل الشرقية لليابان.
    سمي هذا النوع من المخلوقات باسم نوموراز Nomura's و ذلك بسبب حجمها المهول، و تعتبر هذا القناديل واحدة من 200 نوع من القناديل الساحلية المتواجدة في جميع سواحل العالم.

    عادة هذا النوع من القناديل غير سامة بشكل كافي لتحدث ضرر كبير على البشر رغم الألم الشديد الذي تسببها لدغته، و بالرغم من ذلك فقد وجد بعض الحالات التي تم اصابتها بلدغة من هذا النوع من القناديل سببت فشل في وظائف الرئتين حيث تسبب بزيادة السوائل في الرئتين، و كعامل وقائل فإن الصيادين يرتدون واقي للعين و ملابس واقية و قد حدثت الى اليوم 9 حالات وفاة من هذا النوع من المخلوقات

    لمشاهدة المزيد من الصور من هنا
    http://zero10.net/1047819

    المعلومة رقم 4
    أغرب طريقة للذهاب إلى المدرسة: تَعلّق بحبل على ارتفاع أكثر من 400 متر
    قد يمثل الذهاب للمدرسة مشكلة كبيرة للكثير من الصغار وآبائهم، لكن الذهاب إلى المدرسة في أحد المناطق الكولومبية النائية يُمَثِّل مشكلة من نوع آخر تماماً، لأنك لكي تذهب أو ليذهب أطفالك إلى المدرسة سيكون عليهم التعلق بحبل على ارتفاع يفوق الـ400 متر والانطلاق في الهواء بسرعة تصل إلى 64 كم في الساعة:
    وهذا ما يفعله بالفعل سكان هذه المنطقة التي تبعد 64 كم جنوب شرق العاصمة الكولومبية بوغوتا، لأن هذه الحبال هي وسيلة اتصالهم الوحيدة بالعالم (ذكرتني بشعرة معاوية التي لا تنقطع!).
    وتصوروا أن هذه الحبال كانت مصنوعة قديماً من نبات القنب فقط، قبل أن يقوموا باستبدالها بحبال من الاستيل!!

    وهذه الصورة للفتاة الصغيرة ديزي مورا ذات التسعة أعوام وهي تقوم برحلتها اليومية المعتادة إلى المدرسة!
    أما عن هذا الكيس الكبير الذي تحمله فهو أخوها الصغير جاميد الذي لا يستطيع التعلق في الحبال لصغر سنه، فكان الحل هو وضعه داخل كيس والتعلق به!
    والسؤال هنا هو: كيف تم تصوير هذه الصورة؟

    قام المصور كريستوف أوتو بالتعلق بأحد الحبال الموازية هو أيضاً ليستطيع تصوير المارّين

    المعلومة رقم 5
    مشبك لطي الأرض!
    عمل فني جميل عند مدخل معرض الفن الحديث في بلجيكا للمصمم التركي Uysal Mehmet Ali.

    المعلومة رقم 6
    الرجل ذو اليد العالية – لم ينزل يده منذ أكثر من 38 عاما
    "عمار بهارتى" هو مواطن من نبودلهى قرر ذات يوم أن يرفع زراعة وهذا تمجيدا لإلهه شيفا وترك عائلته ومنزله وقرر رفع زراعه فى الهواء وكان هذا منذ عام 1973 ومنذ ذلك الحين لم ينزل يده حتى الآن ولهذا أصبحت زراعه بهذا الشكل شىء لا يصدق

    المعلومة رقم 7
    سديم رأس الحصان
    سديم رأس الحصان أو سديم رأس الفرس (ويسمى بيرنارد 33، IC 434) هو سديم من نوع الطيف الامتصاصي - لونه داكن لأنه يتكون من غبار كوني يمتص الأشعة - ويقع في كوكبة الجبار . يبعد حوالي 1500 سنة ضوئية عن الأرض. يقع سديم رأس الحصان مباشرة تحت النجم النطاق وهو نجم من تصنيف عملاق أزرق من أشد نجوم السماء لمعانا . ويتميز سديم رأس الحصان بظهور وهج أحمر متألق من خلفه تنتشر فيه نجوم ويدل هذا الوهج الأحمر الغريب على وجود سديم آخر مضيء في المنطقة في أعماق الكون يطلق عليها سديم الجبار الأعظم حيث تتولد فيه النجوم بشكل مستمر.
    كان اكتشافه عن طريق الصدفة في مرصد كلية هارفرد فقد كان شكله غريبا من خلال صور
    فوتوغرافية أخذت خلال 1800 ثانية ، ثم شوهد خلال كوكبة الجبار عام 1889 م . وقد شاهده إسحاق روبرت عام 1900م، وأخيرا فقد أدرك العالم الفلكي إدوارد بيرنارد انه على شكل رأس حصان في عام 1910م ، وقام بنشر صورته الأولى لسديم رأس الحصان عام 1913م ثم صنفها عام 1919 م، وقد سميت باسمه، وتعد الآن من أعظم الأجسام الفلكية
    من خصائصه
    يقع سديم رأس الحصان بالقرب من نجم النطاق في كوكبة الجبار ، وهو يبعد عنا نحو 1500 سنة ضوئية . يبعد النظاق عنا نحو 820 سنة ضوئية وينتميان إلى مجرتنا مجرة درب التبانة. يبلغ اتساع سديم رأس الحصان نحو 3 سنين ضوئية ، ورغم أن اتساعه يعادل ربع اتساع القمر كما نشاهدة من الأرض ولكن تصعب رؤيته بالعين المجردة . يمكن تصويره حيث يحتاج إلى نحو 15 دقيقة للتصوير .
    وقد قامت وكالة السفر إلى الفضاء الأمريكية ناسا بإجراء استفتاء عن أهم الأجرام السماوية قام
    تلسكوب هابل الفضائي بتصويرها بمناسبة عامه 11 من خدمته ، فكانت أغلبية الإجابات ترجح سديم رأس الحصان

    المعلومة رقم 8
    من الجو الى النهر الى المتحف الوطني: طائرة هيدسون الاميريكية
    نادرا ما تجد طائرة احيلت على التقاعد، او انتهى عمرها الافتراضي، ان تكون بمثابة تحفة في المتحف، وتعتبر قطعة من التاريخ المعاصر للولايات المتحدة، انها طائرة هيدسون، والتي جاءت تسميتها نسبة للنهر التي هبطت فيه اضطراريا قبل عامين وعلى متنها اكثر من 150 راكب نجوا بأعجوبة، وسميت بمعجزة هيدسون، والقصة بدأت عندما كانت الطائرة تقوم برحلتها رقم 1549 من نيويورك، وبعد مرور دقائق على اقلاعها، اصطدمت بسرب من طيور الوز، مما اصابها عطل في محركاتها، وقرر الكابتن ان يهبط في اي مطار قريب، ولاستحالة هذا الهبوط، اخذ قراره بالهبوط على نهر هيدسون المتجمد، وهنا المعجزة ان تم انقاذ جميع ركابها، بعد ان اتخذوا من جوانح الطائرة مستقر لهم بأنتظار النجدة، ومن هنا كانت شهرتها وشهرة قبطانها، وهذه بداية الموضوع.
    بعد انتشال الطائرة، من نهر هيدسون المتجمد اثناء هبوطها الاضطراري في شهر يتاير، وضعت في
    مجمع خاص للطائرات في هاريسون، نيوجرسي، ولكنها عادت الى صدارة واجهة الاعلام مجددا، حيث ستم نقلها برا، وستكون رحلتها البرية الاخيرة حيث ستكون في المتحف، لما تمثل الكثير من الذكريات للذين نجوا من موت محقق.
    كل من رآها وعرف قصتها، كان يذكر جرأة الكابتن، وسرعة بديهته، وهو يعتبر اليوم بطلا قوميا، ويدعى شاسلي سولانبرغر.
    قطعة من التاريخ الحديث في متحف،
    وهو استثناء عن القاعدة التي تقول، ان كل من يخدم عسكريته يحال الى التقاعد، ويأكله غبار النسيان، ويصبح ذكرى ان ذُكر

    المعلومة رقم 9
    المدفون اكثر من الظاهر: إكتشاف سبعة عشر هرماً، ألف مقبرة و ثلاثة ألاف مستوطنة في مصر
    مقابر واهرامات مدفونة في رمال الزمان، وليس اي زمان انها عمر الحضارة المصرية، اكثر من 4500 سنة الظاهر منها لا يقارن بالمدفون، والفضل يعود دائما للتقدم العلمي. ان قالوا فيها غزلا ما اوفوا، او نظموا فيها شعرا ما كفوا، انها ام الدنيا.
    صور من الفضاء، من الاقمار الاصطناعية بواسطة الاشعة تحت الحمراء، استطاعت ان تكتشف ما تحت الرمال مدفون منذ الاف السنين، سبعة عشر هرما، والف مقبرة، وثلاثة الاف مستوطنة قديمة، استطاعت الاقمار الاصطناعية تصويرها عن علو يزيد عن 4500 ميلا فوق الارض.
    وقد اكد الباحثون، والدهشة تعتري وجوههم، ان اثنين من الاهرامات موجودة ومحدد مكانها تحت الارض، وان هناك الاف موجودة في اماكن غير معروفة سابقا. عالمة الاثار والتى تمولها وكالة ناسا الاميريكية، سارة باركاك والتي صرحت بأن ليس من الممكن حاليا تحديد كل الاماكن للبحث، انما يعتبر بمثابة الحلم لكل عالم اثار ان ينقب عن اهرام، ويعتبرون انه من اهم الاكتشافات العلمية المُضافة الى اخر الاكتشافات التي تقول بأن هناك اكثر من 140 هرما في انحاء مصر، وقد حللت العالمة الصور الملتقطة من الاقمار الاصطناعية المزودة بكاميرات قوية تعمل بالاشعة تحت الحمراء، ان هناك الكثير الكثيرغيرالمكتشف حتى الان.
    الصور المذهلة التي تبين الاهرامات والمنازل القديمة. وقد صرحت الدكتورة كلارك لاذاعة”BBC” والتي ستبث حلقة خاصة تتناول فيها كل جوانب الموضوع وبكافة تفاصيله، انها تستطيع ان تقرأ كل
    البيانات الملتقطة من صور الفضاء، ومقارنتها مع كل ما هو مكتشف وما تم اكتشافه مؤخرا. وتضيف بأن الطين المستخدم في صناعة الطوب لبناء البيوت والمعابد والمقابر منذ الاف السنين هو اكثر كثافة من الرمال والتربة التي تحيط بهم، وقد سهلت المهمة امام القمر الصناعي، ان يلتقط صور هذه الهياكل عن علو زاد عن 435 ميلا.
    هذه الصور تحت الرمال، لمدينة تناثرت مع هياكلها وقبورها والتي لا ترى بالعين المجردة ولكن كثافة الطوب المبني لعبت دورا في تصويرها.
    انه تاريخ التاريخ المخبأ تحت الارض، قد ظهرت اولى ملامحه، والقادم الى الواجهة سيفوق ما هو معروف، وهذه الصورة تظهر الفرق بين الممكن رؤيته بالعين المجردة وبين التفاصيل السرية الرفيعة المستوى للقمر الصناعي . وهي ملتقطة من منطقة تانيس المعروفة بأثارها. وتلك الكاميرات تستطيع ان ترى ما هو موجود تحت الرمال حتى ولو كان قطره اقل من متر، وتعتبر هذه الصور هي دفعة علمية من الفضاء لعلم الاثار، والمثير أن الخطوط العريضة للمنزل يطابق تماما شكل المشاهدة على صور الأقمار الصناعية. ومعروف ان اقدم هرم مكتشف في سقارة قد تم بناؤه عام 2600 قبل الميلاد.
    انها البداية، هكذا صرحت الدكتورة كلارك لاذاعة “BBC” عبر الفيلم الوثائقي التي ستبثه الاذاعة تحت عنوان “مدن مفقودة في مصر”، وهي تعتقد ان هناك الكث
    ير من المباني والمدن المدفونة اكثر عمقا من تلك التي اكتشقت او رصدت، حيث ان اغلبها قد يكون مدفونا تحت ضفاف نهر النيل، حيث تكون المياه والترسبات قد غطتها بشكل اعمق.
    مهما تكن الفوائد الاقتصادية والتجارية، ومهما انكشف الغموض في التاريخ من كل الاثار التي ستكتشف، يبقى الثابت الوحيد اننا نحن اصحاب الحضارات، واراضينا مهبط كل الديانات، ولنا التاريخ ، والحاضر، آملين من المولى ان نكون صناع المستقبل

    المعلومة رقم 10
    تنين اوراق الشجر المائي
    Leafy seadragon
    اليوم سوف اتحدث عن تنين ذو شكل خرافي بكل معاني الكلمة تنين تم اكتشافة عام 1982 واعداده محدوده جداً حيث انها لا تتواجد الا بالقرب من الشواطئ الاسترالية في محميات طبيعية خصصتها له الحكومة الاسترالية انه كائن رائع وجميل ولن تنسي مظهره لو وقعت عيناك عليه لمرة واحده لأن الشكل اسطوري بمعني الكلمة
    يغطي الجسم اوراق خضراء تشبة اوراق الشجر تماماً كما تنتشر بعض الخطوط البرتقالية والذهبية علي طول الجسم تعطية التموية والمناسب والرائع ليتخفي بين الطحالب المائية ولا يكتشف امرة الا حين يقوم بتحريك زعانفة او الالتفات بعينية الجميلة المنظر
    يتشابة هذا الكائن مع كائن بحري اخر هو فرس البحر في سلوك التكاثر حيث ان الذكر هو الذي يحتضن البيض وليس الانثي حيث يحتضن الذكر من 150الي200بيضة تكون موجوده بالمنطقة المسماة قرص العسل وهي المنطقة الواقعة تحت ذيل الذكر حيث يحتضن الذكر البيض حوالي 8 اسابيع الي ان يفقس
    وهذا الكائن ليس له اسنان وغذائة الاساسي هو ربيان البحر الاسترالي

    كما انه يحب الهدوء والاماكن البارده التي تتراوح حرارتها من 10الي12درجة مؤية اي مايقارب 50الي54درجة فهرنهيت

    المعلومة رقم 11
    ما تشاهدنونه ليس تحفه فنيه من صنع الانسان او تمثال , وانما انسان حقيقى ولكن متحجر يوم 24 أغسطس سنة 79 بعد الميلاد اي تقريبا من 2000 سنة ،، في مدينة بومبي الايطالية ،، دوى صوت انفجار مروع في مدينة بومباي و بدأ الناس بالصراخ و الاشارة الى جبل او بركان "فيزوف" القريب جدا من المدينة و الذي ظل خامدا لمدة 2000 عام لكنه عاد الى الحياة و بين عشية و ضحاها أصبحت مدينتين كاملتين تحت الرماد وبقيت المدينة على حالها منذ ألفي سنة وحتى يومنا هذا، وكأن الزمان فيها قد توقف.
    بل كأن المفاجأة قد صعقتهم وأذهلتهم، لقد تحجرت عائلة بكاملها كانت تتناول طعامها تماماً في تلك اللحظة
    بعض الوجوه التي استخرجت من تحت الأرض كانت كاملة لم يصبها البلى، أما التعابير التي ظهرت على الوجوه فقد كانت الذهول المطلق.
    قام الباحثون بصب جبس في هذه التجاويف ليحصلوا على تمثال من الجص او الجبس يمثل حالة الضحايا لحظة موتهم و الحالة التي كانوا عليها
    ويعتقد من القرويين ان معظم من كان فى القريه كان يمارس الشذوذ الجنسى والعياذ بالله تبقى أن نقول
    {وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ}
    سورة هود الاية 102 المعلومه حقيقه

    المعلومة رقم 12
    من اغرب واجمل الظواهر الطبيعيه على كوكب الارض تلك الظاهرة التى ليس للانسان تدخل فيها.
    يطلق على هذه الصخور اسم الأعمدة البازلتية، وهي أعمدة من الصخور البركانية التي كانت في الأصل عبارة عن حمم بركانية خرجت نتيجة ثوران أحد البراكين، حيث تنتشر هذه الحمم حول البركان حسب اتجاه ميلان الأرض ودرجة لزوجتها، وعندما تبرد تنكمش على نفسها في صورة شقوق هندسية الشكل (خماسية أو سداسية أو سباعية أو …)!
    ومن أشهر وأجمل الأماكن التي توجد فيها هذه الأعمدة هي بوابة العمالقة على ساحل إيرلندا

    المعلومة رقم 13
    clouds
    او سحب الماماتوس
    وهذه السحب الغريبه هى عباره عن سحب تكون علامات تحذيرية على قدوم عاصفة قوية أو حتى إعصار (حسب موقع الويكيبيديا هذه السحب المتشكلة على شكل عناقيد عنب أو فقاقيع متراصة مع بعضها البعض، قد لا تشكل خطرا”على أحد،إنما يبقى شكلها هو المخيف فقط قطر هذه السحب في المتوسط يشكل مساحة 1-3 كيلومترا”،والجزأ الواحد منها يمكن أن يبقى للمشاهدة لمعدل 10 دقائق أما إذا جاءت على شكل مجموعات أو عناقيد متسلسلة فيمكنها البقاء من 15 دقيقة إلى بضع ساعات.
    كما أنها تتكون عادة من الجليد أو مزيج من الجليد والماء السائل

    المعلومة رقم 14
    هذه الصورة المخيفة هي صورة تيار هواء دوار يصعد داخل عاصفة متوسطة .
    حيث تحوي الخلية الفائقة بخاراً مائياً صاعداً تصل درجة حرارته إلى ما دون درجة التجمد!
    مكوناً قطرات من الثلج التي تزداد ثقلاً شيئاً فشيئاً مع ارتفاعها، حتى تسقط من العاصفة
    بسرعات تفوق الـ160 كيلومتر في الساعة!!
    والخلايا الفائقة بالمناسبة هي أحد الأشكال التي تأخذها السحب الركامية

    المعلومة رقم 15
    الثقوب البالعة
    هذه الظاهره الغريبه والمدهشه تسمى بالثقوب البالعه
    وهي عبارة عن ثقب يظهر فجأة ليبتلع ما فوقه!
    ولهذه الظاهرة أسباب متعددة أهمها هو حدوث تآكل في التربة بسبب المياه الجوفية، ويتراوح حجم تلك الثقوب
    ما بين أقل من متر إلى عدة مئات من الأمتار عرضاً وعمقاً!!

    ومن أسباب تلك الظاهرة أيضاً هو انهيار أحد الكهوف التي توجد في باطن الأرض، أو انخفاض منسوب المياه الجوفية لسبب أو لآخر

    المعلومة رقم 16
    احدى اغرب الظواهر الكونيه الغامضه التفسير
    تعرف أيضاً باسم الإعصار الناري، وهي ظاهرة مدهشة ونادرة تحدث في ظروف معينة تعتمد على درجة الحرارة والرياح، وفيها يتشكل ما يشبه الإعصار ولكن من النار!!
    تخيلوا حين تجتمع قوة الإعصار المخيفة بقوة النار

    المعلومة رقم 17
    كانج باشي - مدينة الأشباح الصينية الحديثة
    كانجباشي Kangbashi - مدينة الأشباح الحديثة - تقع في غرب ولاية أوردوس Ordos وهي مدينة في اقليم منغوليا الداخلية في الصين ، تبعد ساعة واحدة عن بكين، حيث أنها تعتبر المركز الحضري الجديد في الولاية، و قد صممت هذه المدينة قبل 5 سنوات لتصبح جاهزة للاسكان في بداية 2010 حيث انها تتسع لمليون 1000,000 شخص الا انه لا يقطنها أحد. رغم انها مصدر ثري لتعدين الفحم.
    شغلت المساحة المبنية، مباني المكاتب والمراكز الإدارية ، والوكالات الحكومية والمتاحف والمسارح والمرافق الرياضية ، فضلا عن الأحياء السكنية. ولكن هناك مشكلة واحدة و هي أنه لا تزال فارغة رغم أنها تتسع ل مليون شخص على الرغم من أن جميع الممتلكات مباعة و ذلك بسبب ان كل المشترين يحتجزون هذه الممتلكات كأستثمار حيث أن ثمن كل وحدة سكنية باهض الثمن.
    هذه الصور تم التقاطها من قبل المصور كريستوفر مايكل براون Michael Christopher Brown.

    المعلومة رقم 18
    ماتشهادونه ليس تصميم من احدى برامج الفوتوشوب واللعب بالصور انما هو نوع نادر جدا من انواع الزراف ويسمىالأوكابي Okapi
    وهىزرافة من نوع غريب جدا ولا تشبه انواع الزافات المعتاد لانها الاقرب بالشبه الى الحمار
    اسمها الأوكابي Okapi، تعيش في الكونغو الديموقراطيه
    ويوجد منه في البرية 200 فرد فقط وهو مهدد بالقتل من قبل
    الجماعات في الحرب الدائرة هناك ولقد حير العلماء بجسمه

    الغريب وهو حديث الإكتشاف واستؤنس في الأسر من قبل
    حديقة كاليفورنيا

    المعلومة رقم 19
    متحف كوربوس فى هولندا
    يعد متحف ( كوربوس ) من أغرب متاحف العالم
    صمم المتحف على شكل جسم الأنسان
    يتجول الزوار داخل المتحف فى زياره غريبه داخل جسم الانسان والتعرف على الوظائف الحيويه للاعضاء الداخليه داخل الجسم عن طريق التجول بصحبه المرشد والمشاهده على شاشات

    المعلومة رقم 20
    اجمل واغرب نافورة طبيعية فى العالم
    المكان مدينة هافيتا الروسيه
    ظهر مؤخرا فى هذه المدينة الروسيه نبع غريب حيث ينبع منه الماء بتدفق على شكل نافوره كل خمس دقايق ليصل ارتفاعه الى 30 متر ثم يرجع الى وضعه الطبيعي
    سبحــان الله..
    وبعد البحث عن التفسير العلمي للموضوع ... وجدت الآتي .....
    ينابيع مياه معدنيه حاره وتكون قريبه من القشره الملتهبه في باطن الارض فتسخن وتندفع عاليا على شكل نافوره ولو أمعنا النظر جيدا لرأينا كيف ان الماء يرجع الى نفس الحفره ليعود وينطلق نتيجه
    غليان الماء في قعر الحفره والملح المتبقي هو الكلوريدات والرواسب الملحيه ويوجد منها مناطق كثيره وبارده جدا مثل ايسلندا وغيرها

    المعلومة رقم 21
    مرآه السماء صحراء Salar de Uyuni
    هى بحيرة قديمة تعود لعصر البليستوسينس وجفت منذ حوالي عشرة ألاف سنة, ولكنها تحولت الأن لصحراء من الملح, فى مشهد يملك عليك قلبك وذلك عندما ترى الأرض وكأنها مرآة للسماء تعكس كل ما بها, بل ومرآة لكل ما يقف عليها, إنها "سبخة سالاردي" أكبر مجمع ملح في العالم يقع في مرتفعات ألتيبلانو جنوب غرب بوليفيا.
    يقع مجمع الملح على إرتفاع 3700 مترا فوق مستوى سطح البحر، ومساحته 12500 كيلومترا مربعا، وهي أكبر صحراء ملح في العالم وتمثل ثلث احتياطيات العالم من الليثيوم.

    يستخدم الملح ، و ينتج سنوياً حوالي 25.000 طن، 10 بليون طن مخزون الملح التي من غير المرجح ان تستنفد

    لمشاهدة المزيد من الصور من هنا
    http://zero10.net/1047849

    المعلومة رقم 22
    اغرب حشره فى العالم
    الحشره الورقيه
    الحشرة الورقية حشرة تبدو شديدة الشبه بالورقة الخضراء أو الغصن الصغير الأخضر. وتوجد في إفريقيا وجنوب شرقي آسيا،
    وأستراليا الشمالية، وفي الجزر العديدة الواقعة جنوب المحيط الهادئ. وتُعدُّ الحشرات الغصنية شديدة الصلة بها.
    يوجد أشهر أنواع الحشرة الورقية في الهند الشرقية وهي خضراء زاهية اللون، ويبلغ طولها ثمانية
    سنتيمترات. وهي أشبه ماتكون بالورقة، بسبب أجنحتها العريضة المضلّعة التي تلفّ ظهرها على شكل ورقة. ولها ناميات ورقية على مفاصل سيقانها. ويشبه بيضها بذور النباتات. تعيش الحشرات الورقية بين أوراق الأشجار الكبيرة والصغيرة، حيث يصعب العثور عليها بسبب شكلها
    ولونها. وهي تتغذى بالأوراق ليلاً وتبقى عادة ساكنة أثناء النهار.
    التصنيف العالمى لهذه الحشره
    Scientific classification
    Kingdom: Animalia
    Phylum: Arthropoda
    Class: Insecta
    Order: Phasmatodea
    Superfamily: Phyllioidea
    Family: Phylliidae

    المعلومة رقم 23
    الشيفاك
    هو أحد أنواع الليمور التي يُعتقد أنها أصل القردة، وتعيش في منظومة اجتماعية مميزة ودقيقة جداً تثير دهشة من يتابعها! حيث تعيش في مجموعات منظمة لها مناطقها التي تدافع عنها، وإن لم يخرجوا للطعام يقضون يومهم في التمدد والاستلقاء لأخذ حمام شمسي
    عند وصول هذا القرد الى سن بلوغه واكتمال نموه فأنه قادر على القفر مسافه عشره امتار
    وهى ايضاً من غرائب هذا القرد

    المعلومة رقم 24
    ظاهره انياب الثلج
    يتشكل الثلج في صورة أنياب أو شفرات تتراوح ارتفاعاتها من عدة سنتيمترات إلى عدة أمتار! وتكون حادة ومدببة الأطراف كما أنها تميل ناحية اتجاه الشمس.
    تحدث هذه الظاهرة في الأماكن المرتفعة وتم ذكرها للمرة الأولى في العام 1839 حين تحدث داروين عن رحلته إلى مدينة مندوزا الأجرنتينية حين اضطر لعبور حقل مليء بالأنياب الثلجية تلك!
    ويُعتقد أن السبب هو تأثير أشعة الشمس على سطح الثلج

    المعلومة رقم 25
    طفل صيني من مقاطعة هونان ولد قبل سنة مع قناع للوجه، هاذا القناع هو عبارة عن تشوه خلقي يسمى شق الوجه، المعروف أيضا باسم شق الوجه الأفقي
    وكما ترون في الصور فهذا الطفل يبدو وكانه يرتدي قناعا على وجهه، الذي هو في الواقع ليس كذلك، ام الطفل قبل ولادته
    قامت بعمل الفحوصات اللازمة و جميع الاطباء اخبروها ان ابنها بحالة
    جيدة وطبيعية قبل ولادته، ولكنهم تفاجؤا بعد ولادته بهذا التشوه الخلقي .

    يقول الاطباء ان القيام بعميلة لتصحيح التشوه الخلقي لهذا الطفل هو امر صعب جدا ومن الممكن ان يؤدي الى وفاة الطفل

    المعلومة رقم 26
    البرص ذو الذيل الورقي
    اغرب جاسوس تخفى فى العالم
    حاولوا البحث عن أي شيء غريب في هذه الصورة:
    سيصعب عليكم كثيراً أن تلاحظوا أي شيء مختلف فيها، لكن إن دققتم النظر أكثر لاحظوا الآتي
    ستستطيعون ملاحظة هذا البرص (أو أبو بريص) متخفياً في الجزء العلوى من فرع الشجرة ليختبأ من أعدائه!
    أستغرب كثيراً كيف استطاع المصوران ملاحظته بهذا التمويه المدهش خاصةً بهذه الأهداب الغريبة التي تخرج من رأسه! لكنها ملاحظة بارعة جداً من المصوران جريجوري وماري بيث المتخصصان في الحياة البرية، بينما كانا يقومان بجولة في أحد الحدائق الوطنية في مدغشقر.
    ويقول جريجوري: “استطعنا ملاحظته فقط عندما قام بتحريك رأسه! شعرنا للوهلة الأولى وكأن الشجرة قد دبت فيها الحياة! قبل أن نلاحظ أنه أبو بريص!!”
    ويستخدم أبو بريص هذه الطريقة المدهشة للتخفي من أعدائه نهاراً، وللحصول على وجبات الطعام مساءاً.
    ولا تتوقف براعة البرص في الإخفاء عند هذا الحد،:
    يسمى هذا النوع باسم البرص ذو الذيل الورقي Leaf Tailed Gecko وهو أحد أغرب أنواع البرص، التي توجد على جزيرة مدغشقر. وتتميز بذيلها المسطح الذي يبدو كما لو كان ورقة شجر!
    لحسن الحظ لا يستطيع برص المنازل التخفى بهذا الشكل المدهش (تخيل أن تستيقظ ذات صباح لتكتشف أنك تنام بالقرب من برص متخفي كجزء من وسادتك!!)
    والبرص أو أبو بريص هو أحد أفراد فصيلة السحالي، وله عائلة كبيرة تضم أكثر من 700 نوع مختلف يتنوع في أحجامها وألوانه وحتى صفاته.

    وعلى الرغم من أن طريقة التخفي تلك بارعة للغاية، إلا أن هناك طريقة أغرب منها تستخدمها بعض الأنواع الأخرى منه، فحين تشعر هذه الأنواع بالخطر تقوم بفصل ذيلها عن جسمها! ويظل الذيل يتلوى ليلفت انتباه العدو، بينما ينفد البرص نفسه بجلده!!
    ولا يمثل ذلك أي مشكلة للبرص لنه ما يلبث أن ينمو له ذيل آخر بعدها مباشرةً، وأحياناً ينمو له ذيلان أو ثلاثة ويكون شكله غريباً للغاية حينها!
    من المثير في البرص هو قدرته على السير على الحائط حتى لو كان مقلوباً! فهل تعلمون كيف يتغلب على الجاذبية بكل هذه البساطة؟
    السر يكمن في أقدامه، حيث توجد شعيرات صغيرة للغاية يصل عددها لعدة آلاف في القدم الواحدة، وما أن تلامس هذه الشعيرات أو الأهداب
    الحائط حتى تنشأ قوة تجاذب ساكنة بين الحائط وتلك الأهداب نتيجة ما يسمى “قوى فاندر فالز”.
    وتصل هذه القوة لأكثر من 100 ضعف وزن البرص، ما يجعله يلتصق بقوة بالحائط دون أن يسقط

    المعلومة رقم 27
    زهرة القلب النازف
    اجمل زهرة فى العالم
    تتواجد هذه الزهرة الساحرة في آسيا الغربية (من سيبيريا إلى جنوب اليابان)، وتزهر من أواخر الربيع حتى منتصف الصيف. وقد اكتسبت هذا الاسم من شكلها الشبيه بقلب تتساقط منه نقاط بلون الدم، وتأتي بثلاثة ألوان هي الوردي والأحمر والأبيض، وهي من نباتات الزينة المعمرة
    يطلق على هذه الزهره اسم الجمال القاتل، فهذه النبتة سامة إذا تم بلعها وأي اتصال مباشر معها يمكن ان يسبب تهيج الجلد كله
    لذا عند اعجابك بهذه الزهره لاتحاول قطفها

    المعلومة رقم 28
    اغرب تصمايم المبانى حول العالم
    مركز لو ريفو للأمراض الذهنية في لاس فيجاس
    أبدع المعمارى العالمى فرانك جيري بحق في تصميم هذا المبنى الذي يعبر عن عالم الدماغ الذي يصعب علينا فهمه حتى اليوم
    إنه مبنى مركز لو ريفو للصحة الذهنية في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، والذي سيكون أحد أهم مراكز مواجهة أمراض الدماغ في الولايات المتحدة الأمريكية.
    تم تصميم هذا المبنى المدهش بواسطة المعماري العالمي فرانك جيري الذي تظهر بصمته بوضوح في شكل هذا المبنى، ويحتوي مبنى لو ريفو على مركز أبحاث ودراسات متخصصة بأمراض الدماغ بجانب قاعات مؤتمرات واجتماعات وغرف للمرضى، وسيتم إدارته بواسطة عيادات كليفلاند الشهيرة.
    صاحب هذا المركز هو رجل الأعمال لاري لو ريفو الذي يعمل في مجال مختلف تماماً عن مجال الطب، لكنه قرر بناء هذا المبنى الذي كلفه 100 مليون دولار بعدما شاهد والده وهو يعاني من الزهايمر!
    أما بالنسبة للمعماري فرانك جيري فقصته مع هذا المبنى أكثر غرابة:
    حيث كان جيري يرفض دائماً عمل أي تصميم في مدينة لاس فيجاس سيئة السمعة، لكنه وبعدما شاهد زوجة أعز أصدقائه تعاني من داء هنتنغتون الذي يصيب الشخص نتيجة موت الخلايا الدماغية، قرر الانضمام لمؤسسات مواجهة أمراض الدماغ منذ 30 عاماً، ولذا استطاع لاري لو ريفو اقناعه بسهولة لتصميم هذا المبنى. واشترط جيري بالطبع ضم داء هنتنغتون لقائمة الأمراض التي يدرسها هذا المركز!
    أبدع المعمارى العالمى فرانك جيري بحق في تصميم هذا المبنى الذي يعبر عن عالم الدماغ الذي يصعب علينا فهمه حتى اليوم، وقام بتزويده بقاعة أنشطة مفتوحة لإقامة الحفلات الخاصة وحفلات الزواج كوسيلة لتوفير التمويل لهذا المركز

    المعلومة رقم 29
    اجمل بحيرات العالم
    بحيرات بليتفيتش الكرواتية
    مجمع بحيرات بليتفيتش الذي يحتوي على 16 بحيرة رائعة بجانب منطقة جبلية تكسوها الأزهار وتضم حدائق بليتفيكا جيزيرا الوطنية التي تُعد واحدة من أجمل حدائق كرواتيا، وتتخللها أنهار وجداول صغيرة وشلالات تتميز بصفاء مياهها البلوري، ما يعطي للمكان سِحراً خاصاً!
    يقع هذا المكان على بُعد 140 كم جنوب العاصمة الكرواتية زغرب، ويمتد على مساحة 30 ألف هكتار ويزوره قرابة المليون زائر سنوياً. وقد سُجلت بحيرات بليتفيتش على قائمة التراث الطبيعي العالمي لمنظمة اليونسكو في العام 1979.

    المعلومة رقم 30
    شلالات الدماء
    هذه الظاهرة الغريبة توجد في منطقة فيكتوريا شرق القارة القطبية المتجمدة أنتركتيكا حيث عثر الباحثون على شلالات من المياه الحمراء التي تشبه الدماء وتتدفق من بعض الشقوق الجليدية، فكانت السبب في تسميتها بشلالات الدم وربما أيضا أعطى نصوع الجليد حولها مشهداً مهيباً لمن يراها.
    عزى العلماء اللون الأحمر لهذه الشلالات لمادة أكسيد الحديدوز المختلطه بماء شديد الملوحة، كما عُثر على 17 نوع من أشكال الحياة الميكروسكوبية وهي أنواع من البكتريا اللاهوائية. ومن الجدير بالذكر ايضاً أن هذه الأنواع من البكتريا تستخدم المعادن المختلفة مع ثاني أكسيد الكربون كمصدر للطاقة وهناك أبحاث حول استخدامها في القضاء على الألغام وكذلك التقليل من آثار الإشعاع على البيئة!
    ومما أثار دهشة العلماء بدرجة فاقت الشلالات نفسها أن الباحثين يتوقعون أنها كانت محتجزة من 1.5 إلى 4 مليون سنة وظلت حية في كبسولة جليدية بدون هواء أو ضوء قبل أن تخرج إلى السطح وهذا ما حدا بالبعض إلى أن يتحدث عن قدرات الجليد على الحفاظ لفترات طويلة على أشكال حياة المختلفه بما فيها الحياة غير الأرضية (صار ممكناً الحديث عن وحش ما يظل كامناً في كبسولته الفضائية تحت الجليد لآلاف السنين في انتظار اللحظة التي يذوب فيها الجليد !)
    عض الآراء أخذت اتجاهاً آخر فإذا كانت أشكال حياة عاشت في الجليد على الأرض لآلاف السنين بدون هواء أو ضوء إذن فهذا النمط من الحياة قد يصبح ممكناً على العديد من الكواكب الأخرى لبعض المخلوقات المشابهه ودون الحاجه إلى الماء أو الهواء، ولا تزال أبحاث العلماء مستمرة حول هذه الظاهرة العجيبة

    المعلومة رقم 31
    لماذا يبدو صوتك مختلف عند سماعة فى جهاز التسجيل ؟
    غالباً مايبدو عليك الاستغراب والاندهاش عند سماع صوتك فى جهاز التسجيل او فى الميكروفون ويكون غريب عن الصوت الذى تسمعه عند التحدث مع الاخرين
    السبب هو أنك عندما تبدأ في الحديث يهتز الحلق مسبباً اهتزاز تجاويف الفم والبشرة والجمجمة. هذا الاهتزاز ينتقل بدوره إلى طبلة الأذن ليمتزج مع موجات الصوت مما يجعل صوتك أكثر عمقاً ورزانة.
    أما حين تتحدث من خلال جهاز التسجيل فإن الصوت ينتقل عبر الهواء فقط فتكون تردداته أقل من ترددات العظام، مما يعطي الصوت طابعاً مختلفاً عما تسمعه لنفسك، وهذا الصوت الذي تسمعه عبر جهاز التسجيل هو الصوت الذي يسمعه الآخرون حولك.
    أما عن سبب شعورك بالصدمة حينما تسمع هذا الصوت فهو أن عقلك يرقض تصديق أن هذا الصوت هو صوتك، ولذا تشعر بالاستغراب والخجل من هذا الصوت الذي تسمعه

    المعلومة رقم 32
    هايمانوبيس كورونيتس.. سرعوف الاوركيد الماليزي.. اجمل حشرات العالم
    من بديع صنع الخالق سبحانه وتعالى أن جعل لكل كائن ما يميزه ليستطيع البقاء في بيئته مهما بدى صغيراً وضعيفاً، ولعل أحد أغرب وأجمل طرق البقاء هي قدرة بعض الكائنات على التلون بلون بيئتها ليصعب ملاحظتها من أعدائها أو حتى فرائسها
    تستطيع تلك الكائنات تقمص ألوان وأشكال البيئة التي تعيش فيها مهما كانت،
    ما تشاهدونها في هذه الصورة هي حشرة هايمانوبيس كورونيتس التي تعد واحدةً من أجمل حشرات العالم، وهي أحد أنواع حشرة فرس النبي (أو السرعوف) واسمها المتعارف عليه هو فرس الأوركيد الماليزي أو سرعوف الأوركيد.
    تتميز هذه الحشرة المدهشة بقدرتها على التخفي بألوان فائقة الجمال، وتأخذ أرجلها الأربعة شكل بتلات الأزهار بينما يأخذ جسمها نفس ألوان الزهور المحيطة بها!!
    توجد هذه الحشرة في المناطق الممتدة من ماليزيا وإندونيسيا خاصةً غابات سومطرة الاستوائية، حيث تُفضل الأجواء الرطبة الدافئة المتوفرة في تلك المناطق.
    صحيح أن شكل سرعوف الأوركيد جميل وأنيق للغاية لكن غذائه لا يتناسب مع أناقته تلك، لأنه يتغذى على الحشرات الصغيرة مثل الذباب بأنواعه والنحل، وتستطيع السرعوفات البالغة أن تتغذى على أي شيء أصغر منها مثل السحالي الصغيرة أيضاً. وتُعد هذه الخاصية ميزة كبيرة للسرعوف في المزارع، لأنه بذلك أفضل وسيلة للتخلص من الحشرات الضارة دون التأثير على النباتات.
    لفتت تلك الطريقة الاستثنائية انتباه الصينيين فقام أحد الرهبان في القرن التاسع عشر بابتكار أسلوب قتالي أسماه أسلوب فرس النبي، واستوحى حركاته من طريقة إمساك فرس النبي بفرائسه وطريقة دفاعه عن نفسه!!
    من غرائب السرعوف هو أن الذكر يكون أصغر بكثير من الأنثى، وفي حالة حشرتنا تلك يكون الذكر أقل من نصف حجم الأنثى. تستغل أنثى السرعوف هذه الميزة أسوأ استغلال فبمجرد انتهاء موسم التزاوج تقوم الأنثى باقتلاع رأس الذكر وأكله!!
    ويظن العلماء أن السبب هو أن رأس الذكر يحوي الكثير من المواد الغذائية الهامه

    المعلومة رقم 33
    بط الماندرين اجمل انواع البط فى العالم
    قد تشعرون أن هذا الجمال الساحر غير حقيقي لتناسقه البديع، ولكنه إبداع الخالق سبحانه وتعالى!
    يُعرف هذا البط باسم بط الماندرين أو البط الصيني، ويعود أصله إلى اليابان، بينما ينتشر في جنوب روسيا وشمال الصين واليابان وجنوب إنجلترا و سيبيريا.
    وسُمي بهذا الاسم لألوانها الزاهية التي تشبه ثمار الماندرين (اليوسفي)، حيث يتميز بصدره البني المائل للبنفسجي، مع خطوط عمودية سوداء وبيضاء والجزء السفلي أبيض اللون مع جوانب ذهبية وسوداء اللون، أما الظهر والذيل فلونهما أخضر زيتي مائل نحو البني، بينما توجد ريشات تغطي الذيل من أعلى باللون الأزرق والأخضر!
    كعادة أي شيء جميل حولنا، هذا النوع مهدد بالانقراض بسبب تخريب موطنه الطبيعي لذا قامت اليابان سنة 1980 بجلب 3000 زوج من هذا النوع من هولاندا من أجل تعمير موطنه الطبيعي

    المعلومة رقم 34
    هل تعلم أن الأذان لا ينقطع عن الكره الارضية
    لقد توصل باحث في علوم الرياضيات بدولة الإمارات العربية المتحدة لمعادلة حسابية عبقرية تؤكد إعجاز الخالق عز و جل في إعلاء نداء الحق ' صوت الأذان ' طوال 24 ساعة يومياً
    وقال الباحث في دراسته : أن الأذان الذي هو دعاء الإسلام إلى عبادة الصلاة لا ينقطع عن الكرة الأرضية كلها أبداً على مدار الساعة , فما أن ينتهي في منطقة حتى ينطلق في الأخرى !!!
    وشرح الباحث ' عبد الحميد الفاضل '
    فكرته بشرحه كيف أن الكرة الأرضية تنقسم إلى 360 خطاً تحدد الزمن في كل منطقة منها ,
    يفصل كل خط عن الخط الذي يليه أربع دقائق بالضبط , والأصل في الأذان أن ينطلق في موعده المحدد ,
    ويفترض أن يؤديه المؤذن أداء حسنا يستمر أربع دقائق من الزمن
    .
    ولتقريب الصورة أكثر فإذا افترضنا أن الأذان انطلق الآن في المنطقة الواقعة عند خط الطول واحد ,
    واستمر أربع دقائق , وانتهت الأربع دقائق فإنه سينطلق في المنطقة الواقعة عند الخط اثنين ,
    وعندما ينتهي سينطلق في الخط الثالث ثم الرابع وهكذا لا ينقطع الأذان طوال اليوم الكامل من حياة أرضنا ,
    ويمكن التأكد بعملية حسابية صغيرة:
    4×360( خط طول ) = 1440 دقيقة
    1440 / 60( دقيقة ) = 24 ساعة

    المعلومة رقم 35
    الحلزون الرخامي المخروطي Marbled Cone Snail
    يكتسب اسمه من شكله , وبالرغم من ضعفه الشديد وصغره الا أنه تم اختياره من بين 5 أخطر حيوانات سامة , فقطرة واحدة منه تكفى لقتل أكثر من 20 إنساناً، لكن لحسن الحظ فالغرض الحقيقي من السم هو صيد الفرائس.
    يوجد غالباً في المياه المالحة الدافئة . فإذا شاهدته يوماً لا تفكر فيً التقاطه : ) وأرى الا تفكر أبدا في البقاء في هذه المياه : )
    يؤدي التعرض لسم هذا المخلوق إلى ألم شديد , تورم , شلل العضلات وضيق فى التنفس وقد تم تسجيل حوالى 30 حالة وفاة بسببه . ولكن إحذر فليس له مضاد لسمه

    المعلومة رقم 36
    Archerfish
    سمكه رامى السهام اغرب انواع السمك حول العالم
    اسم على مسمى)، وهي عائلة من الأسماك يعود موطنها الأصلي لجنوب شرق آسيا وتحديداً إندونيسيا، وتوجد أيضاً في الهند والفلبين واستراليا.
    وهي بالمناسبة من الأسماك المستخدمة بكثرة في أحواض الأسماك المنزلية.
    تقترب السمكة ببطء (تحت الماء) من الحشرات التي تقف قريبة على غصون وأوراق الأشجار والنباتات القريبة من الماء، ثم تقوم بمباغتة تلك الحشرات بسهم من الماء مُصوب بدقة نحوها لتسقط في الماء وتجد نفسها بين فكي السمكة القناصة!
    أما عن طريقة إطلاقها لهذه السهام، فتتميز سمكة رامي السهام بوجود تجويف ضيق أعلى فمها، تقوم بالضغط على هذا التجويف بلسانها لتصنع قناة ضيقة، ثم تقوم بضم خياشيمها لتضغط الماء عبر هذا التجويف ليخرج في شكل قذيفة مائية يصل طولها لخمسة أمتار (في الأسماك البالغة)!
    لمشاهده فيديو لهذه السمكه الرائعه دخول اللينك على اليوتيوب
    http://www.youtube.com/watch?v=fhBZ40jIo4Q
    تماماً مثل فكرة المسدسات المائية التي يلهو بها الصغار في الصيف!
    وتصوروا أن هذه الأسماك قادرة على إصابة حشرات تبعد عنها ثلاثة أمتار! وهو معدل تصويب هائل نسبة لحجم هذه الأسماك التي يتراوح طولها ما بين 5-10 سم فقط!
    وبالطبع لا تكتمل الصورة دون أن نشاهد فيديو يوضح لنا هذه السمكة العجيبة وهي تسقط فرائسها التعيسة بسهامها المائية:
    العجيب في هذه السمكة ليس قدرتها على إخراج عمود من الماء بهذا الشكل فقط، بل قدرتها على تقدير المكان الحقيقي للكائنات والحشرات. فسطح الماء كما تعلمون يقوم بكسر شعاع الضوء ليجعل الأشياء تبدو في غير موضعها الحقيقي، مثلما يحدث عندما تنظر لأي شيء تضعه داخل كوب الماء

    المعلومة رقم 37
    ظاهرة الوميض الأخضر
    اجمل واغرب الظواهر على كوكب الارض
    يعتقد البعض أنه مجرد خرافة في حين يؤمن آخرون بأنه موجود فعلا بيد أن أسبابه غير معروفة، بينما يفخر رواد المغامرات بكونهم حظوا بفرصة رؤيته. إنه وميض أخضر ينبعث من الشمس و هو في الحقيقة موجود وأسبابه معلومة و مفهومة. بعد أن يتوارى قرص الشمس تماما عن الأنظار وقت الغروب يظهر بصيص ضوء أخضر مذهل، ولا يمكن رؤيته سوى من مواقع ذات أفق بعيد و منخفض، إذ لا يدوم المنظر سوى بضع ثوان. قد تحدث ظاهرة الوميض الأخضر عند الشروق أيضا لكن رؤيتها آنذاك تتطلب توقيتا أكثر دقة. تم إلتقاط الصورة المرفقة مؤخرا من مرصد تايد (Teide) الواقع بجزر الكناري بأسبانيا، وهي تظهر وميضا أخضرامذهلا و آخر أكثر ندرة هو الوميض الأزرق الذي يعلوه. إن هذه الظاهرة لا تعني تغير لون جزء من الشمس إلى الأزرق أو الأخضر بل هي ناجمة عن تأثير طبقات الغلاف الجوي التي تعمل عمل الموشور في تبديد الضوء.

    المعلومة رقم 38
    فراشة جوليا من اذكى الحشرات حول العالم
    هذه الكرة التي تشاهدونها في الصورة هي بيضة أحد أنواع الفراشات التي تسمى “فراشة جوليا”، أما هذا الشكل اللولبي المدهش فهو جزء متسلق من نبات يسمى باسيفلورا.
    تضع فراشة جوليا بيضاتها فوق الجزء المتسلق من هذا النبات لتبقيها في مأمن من النمل الجائع

    المعلومة رقم 39
    لماذا يلهب الفلفل الحار أفواهنا؟
    هل تساءلت يوماً ، لماذا يلهب الفلفل الحار أفواهنا؟
    يحتوي الفلفل الحار على مادة كيميائية تسمى كابسيكان أو Capsaicin، وهذه المادة تؤثر في مستقبلات الألم في الفم والحلق فتشعر بحرارة الفلفل في فمك.
    يقوم المخ باستقبال إشارة الألم فيزيد ضربات القلب وإفراز العرق، ويطلق مادة (الإندورفين) التي تخفف من الشعور بالحرقان

    المعلومة رقم 40
    نوع أخر من السحاب غريب الشكل وهو السحابة الملفوفة تعرف هذه السحابة النادرة باسم السحابة الملفوفة roll cloud، وهي أحد أنواع السحاب الركامي الطباقي التي تتكون غالباً في مقدمة الأعاصير حين ينزل الهواء البارد في مقدمة الإعصار لأسفل دافعاً الهواء الساخن الرطب لأعلى، وحين تكون مقدمة الإعصار ممتدة على مسافة عرضية كبيرة تتشكل هذه السحابة المدهشة بهذا الشكل

    المعلومة رقم 41
    من غرائب الكون ....... نمل يواجه الفيضانات بتشكيل قوارب بأجسامه!!
    اكتشف العلماء أنه وبمجرد أن يتسرب الماء إلى داخل مستعمرات النمل يقومون بإخلاء تلك المستعمرات، ثم يبحثون عن أراضي جافة مرتفعة ويتشابكون مع بعضهم البعض لبناء قارب حي بأجسامهم ليطفوا فوق الماء!!
    تم اكتشاف هذا التصرف المدهش في نمل النار الذي يعيش في أمريكا الجنوبية، والذي يسكن في الغابات المطيرة التي تكون معرضةً دائماً للفيضانات. وبمجرد تكوين هذا القارب المدهش يمكن أن يبقى النمل بهذا الشكل لأيام وأسابيع وحتى شهور حتى تجف المياه أو يصلوا لأرض جافة!
    يستخدم النمل فكه ليمسك ببعضه البعض وليكوّن نسيجاً لا يمكن اختراقه من الماء، ويقوم النمل كذلك بحمل الملكة معهم في مكان آمن داخل القارب ويقومون بتأمينها!
    اكتشف العلماء هذه الظاهرة الفريدة من خلال إلقاء عدد كبير من النمل مرة واحدة في الماء وتصوير ما يحدث، فكانت النتيجة هي أنه وفي أقل من دقيقتين انتشر النمل بطريقة شكّلت قارباً حيّاً بأجسامهم والمدهش أن العلماء حين قاموا بإزالة النمل الذي في الأعلى واحدة بواحدة لاحظوا أن النمل الذي في الأسفل يصعد مكانه لحفظ اتزان القارب من خلال الحفاظ على سُمكه ومساحة انتشاره!!
    فيقول العلماء أن النمل الذي في الأسفل يكون على علم بعدد النمل الذي يوجد فوقه بطريقة ما، وإن كان لم يعرفوا بعد كيف يستطيع ذلك!!
    ستلاحظون في الصور وجود جزء من النمل أسفل سطح الماء ولعلكم تتساءلون كيف يبقى على قيد الحياة، وفي ذلك اكتشف العلماء أن النمل أثناء بنائها هذا القارب يقوم بتشكيل جيوب هوائية أسفل السطح ليتنفس منها النمل العالق في الأسفل!!
    أما عن سر هذا التصرف العجيب فيقول الباحث ناثان موت أن النمل كائن اجتماعي يحتاج لبعضه البعض، لذا ومع إن عدداً صغيراً يمكن أن يطفو ويحيا وحده إلا أن مستعمرات النمل غالباً ما تقوم كلها بتشكيل قارب واحد لتبقى مع بعضها البعض!
    ويقول القائمون على البحث أن على صانعي السفن التعلم من النمل، لأنه وفي أقل من 100 ثانية يستطيع هذا الكائن الصغير بناء قارب دون أي معدات ولا تجهيزات، ويستطيع هذا القارب حمل مئات وحتى آلاف الركاب بأمان مع وجود جيوب هوائية أسفله!!
    وفيه ستلاحظون كيف يحمل النمل أيضاً معه المؤن والطعام وكيف يقومون بالتجديف لتوجيه القارب

    المعلومة رقم 42
    جسر مائي مدهش يمر فوق نهر في ألمانيا!!
    فما تشاهدونه في الأعلى هو صورة حقيقية لجسر ماجديبورغ المائي في ألمانيا، وهو أحد أغرب جسور العالم لأنه مصمم لعبور السفن فوق نهر ألب في ألمانيا!
    يبلغ طول هذا الممر المائي 918 متر وعرضه 43 متر، ويربط بين قناتي ألب ـ هافل وميتيلاند في ألمانيا.
    كانت قناتي ألب ـ هافل وميتيلاند متصلتين بممر مائي قديم تمر من خلاله السفن عبر نهر ألب لمسافة 12 كيلومتر، وكان لهذا الممر مشكلة مزعجة هي انخفاض منسوب المياه في نهر ألب ما كان يتطلب حوضاً لرفع وخفض السفن عند انتقالها من وإلى نهر ألب، وكانت هذه العملية تطلب وقتاً وجهداً كبيرين لذا بحث المهندسون عن طرق أخرى لربط القناتين مع بعض فكانت الفكرة هي جسر يمر فوق النهر!!
    المثير أن المشروع ليس حديثاً بل بدأ العمل فيه في ثلاثينات القرن الماضي، ثم توقف بسبب الحرب العالمية الثانية وبعدها بسبب تقسيم ألمانيا حتى عاد العمل فيه عام 1997، ليكتمل بناؤه ويتم افتتاحه لمرور السفن بعد 6 سنوات في عام 2003.
    تكلف الجسر الذي نشاهده في الصور 727 مليون دولار واحتاج حوض القناة لـ 24,000 طن من الفولاذ و68,000 متر مكعب من الأسمنت. ولتتخيلوا حجم هذا الإنجاز الهندسي تصوروا أن هذا الجسر يحمل 134 ألف طن من الماء ليكون قادراً على رفع السفن الكبيرة

    المعلومة رقم 43
    الدوائر الثلجية من غرائب الظواهر الطبيعية
    هي ظاهرة غريبة تحدث في البحيرات والمياه ذات التموجات البطيئة في الطقس البارد، حيث تتجمد المياه في شكل أقراص ثلجية تدور ببطء في المياه ، فيمكنك الجلوس عليها وأخذ جولة في البحيرة!!
    شوهدت هذه الظاهرة في الدول الإسكندنافية وأمريكا الشمالية وبريطانيا

    المعلومة رقم 44
    اغرب طرق العالم الطريق إلى تيانمن
    يقود هذا الطريق المدهش إلى قمة تيانمن في الصين، ولتصل إليها عليك أن تمر بـ99 منحنى كما في الصورة قبل أن تصل في النهاية إلى سلم به 999 درجة لتصل في النهاية إلى هذا المكان:
    تقع هذه الفتحة المدهشة على ارتفاع 1,518 متر ويبلغ ارتفاعها 130 متر وعرضها 30 متر، وكان هذا المكان قد اكتسب شهرة كبيرة حين عبره مجموعة من الطيارين بطائراتهم في العام 1999!!

    المعلومة رقم 45
    طائر الطنان الطائر الوحيد الذى يستطيع الطيران للخلف
    الطائر الصداح أو الطائر الطنان كما يعرف بوسعه أن يطير للخلف,تماما كالسيارة التي تسير للخلف.و تبلغ
    سرعة خفقات أجنحة هذا الطائر , أكثر من ثمانين خفقة في الدقيقة الواحدة.
    يتعين على الطائر الصداح أن يأكل كل نصف ساعة تقريبا أثناء يقظته,و إلا مات من الجوع

    المعلومة رقم 46
    هذه الصورة تم تصغيرها . أضغظ على الشريط الاصفر لعرضها بالكامل. The original image is sized 699x260.
    Puffer Fish
    او السمك البخاخ وهى من اخطر انواع الاسماك واغربها على سطح الأرض تلجاء الي الانتفاخ وتاخذ شكل الكره وتبرز منها الاشواك وذلك للحمايه ولذلك تسمى ايضا Global fish
    وتعتبر من اخطر انواع الاسماك لان فى فتره تسمم جزء ما بجسم الانسان به يؤثر على اللسان والشفتين ويهلك انسجتهما,كما انه يؤدى إلى التقيؤ,سرعة ضربات القلب,صعوبة التنفس,شلل العضلات واخيرا اختناق عضلات الحجاب الحاجز ومن ثم الموت . وغالبا ينتهى المصاب بالموت من فتره 4 : 24 ساعة من وقت الاصابة
    وتُظهِر الاحصائيات أن هناك 20:40 حادثه تسمم سنويا بين عامى 1996 : 2006 فى جميع انحاء اليابان وتصل إلى 6 حالات وفاة .
    والمحير – سبحان الخالق – أن هذا النوع من الاسماك به قطع صالحة للأكل فى اليابان وكوريا ولكن المشكلة مثل ما سبق ذكره ان الجلد وبعض من أجهزتها سامه جدا للانسان .
    الاسم العلمي Tetraodon وهي تتبع عائلة Family Tetraodontidae
    والسم يوجد في الاحشاء العامه وفي العينين

    المعلومة رقم 47
    حينما نرى هذه الصورة الرائعة نرى قدرة الله سبحانه وتعالى فى خلق الكون الذى نبدو فية كما لو كنا مجرد ذرة غبار وسط هذا الكون الفسيح
    هاتان النقطتان الصغيرتان هما الأرض والقمر كما يبدوان من على بعد 183,465,216 كيلومتر
    تم التقاط هذه الصورة بواسطة أحد مركبات ناسا التي تستكشف الأجرام الصغيرة في مجموعتنا الشمسية بين الشمس والزهرة، و كان من المفترض أن تصل هذه المركبة إلى مدار كوكب الزهرة في مارس 2011

    المعلومة رقم 48
    لاول مره فى التاريخ العلماء يهبطون داخل بركان خامد
    ماتشاهدونه في الصورة هو بركان تريغنيوكاجيجور الخامد في آيسلندا الذي يعرف أيضاً باسم البركان النائم، وهو السبب في تكوين الجزيرة التي تعرف اليوم باسم آيسلندا حين ثار منذ 3,000 سنة!!
    وهي المرة الأولى في تاريخ البشرية التي يدخل فيها الإنسان داخل تجويف الماجما الذي كان ممتلئاً ذات يوم بالحمم الملتهبة!
    ويتحدث د. فرينستين سيجميندسون عن انطباعه الأول عند دخوله هذا المكان فيقول أنه شعر بضآلة شديدة أمام قوة الطبيعة المذهلة!
    نكاد نشعر بتلك الضآلة من مجرد مشاهدة الصور فكيف الحال لمن كان فيها!!
    تكون الفريق الذي نزل لأسفل من عالمين و15 شخص لدعمهم، ويضم فريق الدعم خبراء في تسلق الجبال وفي التصوير لتوثيق هذا الحدث التاريخي.
    ويقوم العلماء الآن بدراسة مشاهداتهم في البركان الخامد لفهم آلية تكوين وعمل منظومة الأنابيب الطبيعية التي تتحرك فيها الحمم البركانية، في محاولة منا لفهم أحد أعنف قوى الطبيعة وأكثر أهمية للحياة على الأرض

    المعلومة رقم 49
    عاصفة تضرب كوكب زحل بحجم نصف كوكب الأرض
    هذه الصورة المدهشة لعاصفة على كوكب زحل في 24 ديسمبر الماضي.
    تم التقاط الصورة على بعد 1.8 مليون كيلومتر بواسطة مركبة الفضاء كاسيني، وسبب اللون الأبيض ذاك هو أن العاصفة تتكون من كريستالات الأمونيا المتجمدة بسبب ارتفاع غاز الأمونيا لطبقات الجو العليا على الكوكب!
    تخيلوا أن تلك البقعة التي تشبه بقعة الحليب في كوب القهوة حجمها يساوي نصف حجم كوكب الأرض بأسره

    المعلومة رقم 50
    البلاتيبوس كائن لا يندرج تحت قوائم التصنيفات !!
    لا يندرج هذا الكائن المدهش الغريب تحت أى تصنيف للحيوانات لانه يتحرك مثل الزواحف لكنه ليس من الزواحف ويشبه الطيور لكنه ليس من الطيور ويعتبره العلماء من الثدييات لكنه لا يبدو مثل الثدييات
    لطالما أثار هذا الكائن العجيب دهشة العلماء لأنه يحمل صفات تجمع بين العديد من الأصناف بالرغم من أنه ليس منهم يوجد البلاتيبوس Platypus في مكانين فقط في العالم بأسره هما شرقي استراليا وجزيرة تاسمانيا جنوب شرق استراليا، ويعيش في شبكة جحور معقدة يوجد مدخلها غالباً تحت الماء.
    يُصنفه العلماء من الثدييات ذوات الدم الحار لكنه لا يلد بل يبيض، ومع ذلك ما أن يفقس البيض حتى تقوم الأنثى بإرضاع صغارها!
    يتزاوج البلاتيبوس تحت الماء لكن الأنثى تضع بيضها على اليابسة بأن تقوم بحفر جحر خاص لنفسها في آخره غرفة للتبييض، تحتضن فيه الأنثى بيضها ما بين ذيلها وبطنها حتى يفقس، والمثير أنه عندما تقوم الأنثى بالخروج للبحث عن الطعام لصغارها تقوم بسد مدخل هذا الجحر بالتراب لتحمي صغارها بداخله!
    فكيف تعلمت ذلك وكيف تعرف مكان الجحر مرة أخرى حين تعود إليه؟!!
    تضع أنثى البلاتيبوس غالباً ما بين بيضتين وأربعة بيضات تحتاج عشرة أيام حتى تفقس.
    ويتميز البلاتيبوس بمنقار يشبه منقار البط لكنه منقار لحمي يستطيع الإحساس بها ويحوي فتحتي الأنف في الأعلى، ولهذا المنقار فائدة مدهشة جداً:
    يبحث البلاتيبوس عن طعامه دائماً تحت الماء لكنه ما أن ينزل تحت الماء حتى يغلق عينيه وأذنيه وفتحات أنفه، فكيف يستطيع تحديد مكان فريسته؟
    بوساطة نبضات كهربية يطلقها من منقاره لتعمل كعمل الرادار فيعرف بها مكان فريسته!!
    تقول أحد القصص الطريفة أنه عندما وصل هذا البلاتيبوس لبريطانيا للمرة الأولى ظن عالم الطبيعة الذي شاهده أن منقاره مجرد خدعة قام أحدهم بتركبيها عليه، فحاول إزالته لدرجة أنه حاول قطعه بمقص قبل أن يتأكد أنه حقيقي بالفعل!
    يتميز البلاتيبوس كذلك بوجود غشاء بين أصابع قدميه (مثل البط) لذا يقوم باستخدام قدميه الأماميتين كمجداف للحركة تحت الماء، أم القدمين الخلفيتين فتحويان مخالب حاد يستخدمها لزيادة سرعته أثناء السباحة أو للحفر، كما تحوي هذه المخالب أيضاً سماً قاتلاً يستخدمه البلاتيبوس لقتل أعدائه!
    ويتغذى البلاتيبوس على الكائنات المائية الصغيرة مثل الروبيان والحلزون والقشريات والأسماك الصغيرة والضفادع والديدان.
    من الجدير بالذكر أن البلاتيبوس من الأنواع التي قاربت على الانقراض كما ذكر الإتحاد العالمي للمحافظة على الطبيعة (IUCN)، لذا تسعى الحكومة الاسترالية للمحافظة على هذا الكائن الفريد.
    قد يسارع أنصار نظرية التطور لاستخدام هذا الكائن كوسيلة لإثبات أنه دليل على حالة انتقالية بين الزواحف والطيور أو الطيور والثدييات أو غيرها، لكن ما أثار دهشة العلماء هو أن هذا الكائن كان بهذا الشكل منذ تم اكتشافه، فلو عدنا ملايين السنين للخلف سنجد أن البلاتيبوس كان أيضاً بلاتيبوس بدون أي تحول!
    لذا يحاول العلماء معرفة كيف استطاع هذا الكائن الخروج عن كل التصنيفات التي وضعها الإنسان



    المجموعة الرابعة :: من اغرب المعلومات :: وعجائب الكون :: 50 معلومة


    المعلومة رقم 1
    بيضة عجيبة الشكل فى أحدى المزارع الصينية
    عثر الصيني تشانغ يونفنج ذو الـ 75 عاما على أحد دجاجاته تبيض بيضة عجيبة الشكل كما ترون في الصورة:
    وهذه ليست الدجاجة الأولى في العالم التي تفاجئنا بهذا الشكل الغريب، فقد عثرت أيضا سيدة بريطانية على بيضة بنفس الشكل في حظيرة دجاجها السنة الماضية!
    من الممكن ان يكون هنالك تفسير علمى او فسيولوجى لهذه الظاهره الغريبة

    المعلومة رقم 2
    استخدام الجاموس كقوارب فى عبور النهر فى ماينمار
    هى طريقة غريبة وجديدة لعبور احد الانهار فى جمهورية ماينمار جنوب شرق اسيا بأستخدام الجاموس كبديل فعال عن القوراب

    المعلومة رقم 3
    القط اللامع من اندر الحيوانات على سطح الكوكب
    الباندا الأحمر، Ailurus fulgens (القط اللامع)، والذي يعرف أيضاً باسم الباندا الأصغر (بالإنجليزية: Red Panda أو
    Lesser Panda)، هو حيوان لبون مهدد بالانقراض، أصغر حجماً من الباندا العملاقة، ينتشر بشكل أساسي في المناطق الجنوبية الشرقيةالآسيوية، بما فيها جبال الهيمالايا في البوتان، المناطق الجنوبية من الصين، إلى جانب الهند، النيبال، لاوس، وميانمار. للباندا الأحمر شعبية كبيرة في هذه البلدان، حيث أنه يعتبر أحد رموز ولاية سيكيم في الهند، ويستخدم كتميمة أثناء الاحتفالات العالمية التي تقام في دارجيلينغ بشكل سنوي. وجدت بعض المخطوطات التي ذكر فيها الباندا الأحمر في الصين، والتي تعود لعصر تشاو (حوالي القرن الثالث عشر). عرف الباندا الأحمر في أوروبا بواسطة توماس هاردويك عام 1821م، بينما لم تعرف الباندا العملاقة في الغرب إلا بعد 48 عاماً تقريباً

    المعلومة رقم 4
    سماء كوكبنا بشمسين قريباً
    يتوقع العلماء أن يحدث هذا بالفعل قريباً بسبب أحد النجوم التي نشاهدها ليلاً من كوكبنا، لأن هذا النجم سوف ينفجر منتجاً وهج وطاقة كبيرة جداً لدرجة أننا سنراه متوهجاً في سمائنا كالشمس لمدة أسبوع أو أسبوعين!!
    يسمى هذا النجم بيتيلجز Betelgeuse ويقع في كوكبة الجوزاء التي تبعد عن الأرض 640 سنة ضوئية (أي 6,054,738,180,000,000 كيلومتر!!)، ورغم ذلك سيكون الانفجار من الشدة بحيث نراه ساطعاً واضحاً في السماء، فالنجم يحتوي على وقود هو الذي يجعله متوهجاً وساطعاً، هذا الوقود هو نتاج عملية الاندماج النووي الذي يحصل في باطن النجم مزوداً إياه بالطاقة والحرارة، فإذا نفذ الوقود يتداعى النجم ثم ينفجر!
    متوقع أن ينفذ هذا الوقود قبل العام 2012 وتذهب بعض التقديرات لحدوث ذلك أواخر هذا العام، ولكن هذه التوقعات ليست عالية الدقة. هذا ويقول العلماء أن كوكبنا سيشهد أروع العروض الضوئية الكونية وأكثرها إذهالاً عند انفجار هذا النجم!!
    ويذكر أن هذه الظاهره الغريبة قد حدئت من قبل قبل 1000 عام وتحديداً عام 1054 بسبب انفجار نجم نتج عنة سديم

    المعلومة رقم 5
    الثعلب الطيار
    هو اغرب واندر انواع الخفافيش ويسمى أيضاً خفّاش الثمار العملاق
    ويوجد من هذا النوع العديد من الانواع الاخرى التى تقع تحت نفس الرتبة مثل الثعلب ابو نظاره الطيار
    سمى الثعلب الطيار بهذا الاسم نظراً لوجه الشبة بينة وبين الثعلب من ناحية الرأس سوف تلاحظون فى الصور هذا الشبة الغريب
    تستوطن هذه الحيوانات المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية فيآسيا (بما فيها شبه القارة الهندية)، أستراليا، أوقيانوسيا، الجزر الواقعة قبالة شرق إفريقيا (لكنها لاتصل البرّ الرئيسي)، وبعض الجزر النائية في المحيطين الهندي والهادئ

    المعلومة رقم 6
    [1.618] الرقم الذي يحير العلماء ..!! (حقائق غريبة)
    ربما قد تجد الرقم 1.618 رقماً عادياً كأي رقم آخر ...
    ولكنه رقم مميز جداً كما يقول العلماء...
    ويسمى بالرقم فاىPHI
    كلنا نعرف بالتأكيد متوالية فيبوناتشي المتوالية الشهيرة المعرووفة , وهاهي:
    21-13-8-5-3-2-1-1
    وسبب شهرة هذه المتوالية لأن مجموع كل رقمين يعطينا الرقم الذي يليهما ..
    و نواتج قسمة الأرقام المتتالية فيها تتمتع بخاصية مذهلة وهي الاقتراب من الرقم 1.618
    قوموا بهذا الاختبار البسيط
    قيسوا المسافة بين قمة رأسكم والأرض ثم اقسموا الناتج على المسافة بين سرتكم والأرض احزروا ماذا سيكون ناتج هذه العملية ؟؟؟
    سيكون الناتج 1.618
    قيسوا المسافة بين كتفكم واطراف اصابعكم واقسموه على المسافة بين كوعكم واطراف اصابعكم سيكون الناتج 1.618
    قيسوا المسافة بين ردفكم والأرض واقسموه على المسافة بين ركبكم والأرض سيكون الناتج أيضا 1.618 العدد فاي .
    وأيضا في خلية النحل يكون دائما عدد الاناث أكثر من عدد الذكوور فإذا قسمنا عدد الإناث على عدد الذكور سينتج العدد فاي
    وحتى الحلززون إذا قسنا نسبة قطر كل التفاف لولبي الى اللولب الذي يليه في قوقعته الحلزونية سيكون الناتج 1.618
    ما زال هناك نقطــة عجيبــة تعتبـر دليل قطعـي وأمر رهيب ..!
    من المعـروف أنّ قبلــة المسلميــن هي الكعبــة وهي في مكّــة
    ..
    إذا أخذنا المســافــة من مكّــة إلى القطــب الشمــالي .. وأخذنا المسافة من مكّة إلى القطب الجنوبي
    تكــون النسبــة بين المســافتيـــن 1.618 !!!!!
    وإذا أخذنا المســافــة عرضيــاً للكرة الأرضية من مكّــة إلى الطرفين
    تكــون النسبــة بين المسافتيــن أيضـاً 1.618 !!!!!!
    وأيضــاً إذا أخذنا المسافة قطريــاً !!
    تكـون المسافة بين مكّة والأقطار 1.618 !!!!!
    وهناك الكثير الكثير من الأمثلة على وجود هذا العدد الغريب في الكون.
    أما في مايتعلق بالفن.
    فالجميع يعرف (ليوناردو دافينشي)
    وقد لايعرف الكثير منكم أنه كان ينبش القبور ليستخرج الجثث لكي يقوم بقياس النسب الدقيقة لبنية الانسان العظيمة وقد كان أول من برهن أن جسم الانسان يتكون حرفيا من كتل بناء نسبها تساوي دائما العدد فاي.
    وهذه هي النسبة التي اعتمدها في رسمه للوحته المشهورة جدا جدا
    لوحة (الرجل الفيتروفي) المعروفة والتي يعتبرها البعض من أفضل لوحات دافينشي .
    وإذا ركزتم في لوحات لمايكل أنجلو وألبريخت دورر ولوحات دافينشي تظهر في جميعها تقيد أولئك الفنانين والتقيد القيق والمقصود بالعدد فاي.
    وكشف العلماء وجود العدد فاي في الابعاد المعمارية لمعبد البارثينون في اليونان واهرامات مصر وحتى بناء الامم المتحدة في نيويورك .
    وحتى سيمفونية بيتهوفن وسوناتات موزارت يظهر في بناها النظامية العدد فاي.
    واذكر لكم مثال اخير وهو (كمان الستراتيفاريوس) المشهوووووووور جدا الذي صنعه ستراتيفاريوس استخدم الرقم فاي لحساب الموضع الصحيح للفتحات التي تأخذ الشكل f في تصميم كمانه الشهير.
    هنا العديد من الامثلة العديدة التى يتكرر فيها هذا الرقم الغريب ربما يكون هناك مدلول ما على هذا الرقم وربما لا ربما تكون صدفة غريبة وربما يكون اللغز الغريب الذى لم يجد له احد أى تفسير

    المعلومة رقم 7
    قارب من ورق يحمل شخصاً حقيقياً ويبحر به!!
    هل تذكرون القوارب الورقية التي كنا نصنعها ونحن صغار؟
    قام الفنان الألماني فرانك بولتر بصناعة أحد تلك القوارب ولكن بحجم أكبر “قليلاً” ممكن كنا نصنع:
    حيث يبلغ طول هذا القارب 5.4 متر واستخدمه ليعبر به أحد الأنهار في لندن، واستطاع أن يطفو بهذا القارب بالفعل.
    لم يتم صناعة القارب بالطبع من الورق الذي كنا نستخدمه ونحن صغار، ولكن استخدم نوعاً أقوى كذلك الذي يستخدم في صناعة معلبات العصائر الكرتونية

    المعلومة رقم 8
    اغرب انواع السحالى
    السحلية الأسترالية المزركشة
    هذه السحلية تسمى “Australian frilled lizard”، وهي من فصيلة عائلة التنين وتسمى أيضاً ”frillnecks” وتعيش في الغابات الاستوائية المعتدلة الدافئة في غابات السافانا بشمال استراليا، وتقضي معظم حياتها على الأشجار، وفي بعض الأحيان تنزل لتتغذى على النمل والسحالي الصغيرة.
    الغريب فى الامر انها عندما تشعر بأنها مهددة تقف على أرجلها الخلفيتين، وتفتح فمها الأصفر، وتحرك جلدها الذي يطوق رأسها، وتجري مسرعة بمشيتها المضحكة، وكأن أقدامها معلقة بجسدها ببراغي

    المعلومة رقم 9
    عنكبوت السوس الأحمر
    The Red Mite Spider
    هو أحد أنواع العناكب من عائلة Tetranychidae التي تضم هذه العائلة أكثر من 1600 نوع، وتعيش تحت أوراق النبات وتسبب ضرراً له من خلال ثقب خلاياه.
    يصل طولها إلى أقل من 1 ملم وهناك اختلاف كبير في اللون بين أنواعها المختلفة.
    يمكن أن تضع الأنثى أكثر من عشرين بيضة يومياً ويمكن أن تعيش من 2 إلى 4 أسابيع، وهناك نوع خاص من أنثى هذا العنكبوت يمكنها أن تضع مليون بيضة خلال فترة حياتها!!
    فسبحان الله

    المعلومة رقم 10
    امرأة من اسبانيا تدعي امتلاك الشمس!!
    قررت امرأة تُدعى أنجيليس ديوران أن تمتلك الشمس وبدأت بأخذ خطوات قانونية بالفعل لتنفيذ ذلك!! حيث تقول المرأة ذات الـ49 عاماً أنه القانون الدولي يمنع على دولة ادّعاء امتلاك القمر أو الشمس أو أي أجرام سماوية، لكنه لا يمنع ذلك عن الأفراد لذا قررت أن تسارع لتمتلك الشمس!!
    تقول ديوران أنها ليست غبية وأنها تعرف القانون جيداً وأن موقفها قانوني


    المعلومة رقم 11
    النمل الرصاصة
    أكبر واغرب انواع النمل
    يعيش هذا النمل في مستعمرات كبيرة في غابات الأمازون، ويصل طول هذه النملة إلى طول الإصبع لذلك يعتبر أكبر أنواع النمل
    أما سبب التسمية فيعود إلى شدة ألم قرصة هذه النملة الصغيرة التي يقارب ألمها ألم رصاصة! ومن الغرائب المتعلقة بهذه النملة ما تقوم به بعض القبائل في الأمازون حيث تقوم بصنع كفوف من أوراق الشجر وتملؤها بهذا النمل ويضعها محاربو القبيلة في أيديهم فيبدأ النمل بالقرص ويجب عليهم ألا يحركو ساكناً ليدل ذلك على قوة تحملهم

    المعلومة رقم 12
    سمكة أنجيل الإمبراطورية (Juvenile Emperor Angel Fish) من أجمل أسماك العالم
    تعتبر أسماك أنجيل من أجمل أسماك العالم المكتشفة وهي تشبه إلى حد كبير أسماك الفراشة وأسماك أنجيل هي من أسماك الشعب المرجانية التي تتغذى على الشعب المرجانية والإسفنج والعوالق البحرية وينتمي موطنها الأصلي إلى المحيطين الهندي والهادي من البحر الأحمر إلى هاواي وجزر أوسترال.
    ويمكن أن تعيش الأنجيل حتى 20 عاماً ويتراوح طولها ما بين 10 إلى 60 سنتيمتر

    المعلومة رقم 13
    (تقويم المايا) والتنبؤ بنهاية العالم عام 2012
    اغرب ما يمكن أن تسمعة يوماً
    (تقويم المايا) الذي استطاع شعب المايا من خلاله التنبؤ بالفيضانات وهبوب الأعاصير
    ومواسم القحط والجفاف.
    ليس بناءاً على أساطير وخرافات، بل بناءاً على حسابات رياضية دقيقة!
    وهو عبارة عن جداول رياضية تتكرر بنمط دوري وتتوافق فيها الايام مع التواريخ (كأن يوافق الأول من شباط عام 2099يوم السبت، والأول من شباط عام 1982يوم الثلاثاء)!!
    وأكثر ما يشد الانتباه في تقويم المايا ادعاؤه أن نهاية العالم ستكون عام , 2012، فقد كان المايا يؤمنون بأن البشر يخلقون ويفنون في دورات تزيد قليلا عن خمسة آلاف عام.
    وبما أن آخر سلالة بشرية ـ من وجهة نظرهم ـ ظهرت قبل 3114 من الميلاد فإن نهايتهم ستكون عام 2012(وتحديدا في 23كانون الاول من ذلك العام).
    والغريب أن هذا التخمين يتوافق تقريبا مع ما جاء في التوراة من أن الله خلق الإنسان قبل 3760عاماً من الميلاد، كما يتوافق مع ظهور الإنسان المتحضر وأول كتابة في العراق!!
    وقد أثار تقويم المايا اهتمام الباحث السويدي كارل كولمان (Carl Calleman) الذي قارن بينه وبين الأحداث العظيمة خلال السبعمائة عام الماضية. وقد وجد بينهما تطابقا مدهشا غير أنه لم يفهم لماذا ستتوقف الحياة عام 2012.
    وقد حاول كولمان استخدام هذا التقويم للتنبؤ بأحداث المستقبل وألف في ذلك كتابا يدعى: تقويم المايا؛ حل اللغز العظيم ـ (Solving the Greatest Mystery:The Mayan Calendar)
    سوف أطرح بأذن الله كل الاشاعات حول نهاية العالم 2012 والتبؤات المزعومة وصحتها من عدمها

    المعلومة رقم 14
    موناليزا اللوحة الغامضة وحقائق غريبة عن اللوحة
    ما هى قصة الموناليزا تلك اللوحة التى رسمها العبقرى الإيطالى ليوناردو دافنشى (1452-1519) الذى مات منذ ما
    يقارب خمسمائة عام؛ ولا تزال لوحته حتى اليوم مصدراً من أهم وأخصب مصادر الإلهام
    للفنانين على اختلاف تخصصاتهم وتوجهاتهمويرجح الباحثون أن ليوناردو بدأ فى هذه اللوحة عام 1500 ولافتتانه بها استغرقت منه حوالى أربع سنوات حتى انتهت عام 1504، وأصبحت تلك المرأة الغامضة المجهولة التى تحتل ابتسامتها اللوحة رمزاً أنثوياً خالصاً حاز إعجاب العالم، وأشاعت ابتسامتها جدلاً واسعاً حتى أصبحت سراً غامضاً يسعى إلى تفسيره العلماء والباحثون
    حتى إن أحد الباحثين الإيطاليين (جيسيب بالانتى) أنفق 25 عاماً من عمره فى البحث عن هوية تلك المرأة، وخرج ببحث أشارت إليه صحيفة الديلى تلجراف البريطانية يقول إن الصورة كانت لزوجة أحد أصدقاء والد ليوناردو دافنشى وكان يعمل تاجراً للحرير ويدعى سير فرانشيسكو ديل جيوكوندو وكان متزوجاً من ليزا جيرادينى، ولهذا يرجع بعض الباحثين إطلاق اسم الجيوكاندا على اللوحة نسب إلى انتماء تلك السيدة إلى عائلة جيوكوندو
    وقد أثارت اللوحة الكثير من الجدل منذ ظهورها نظراً للابتسامة الغامضة للمرأة، واتجاه نظرة عينها التى يراها الناظر إليها من أى زاوية تنظر إليه، كما أثارت تلك الأسئلة التى لم تجد حتى الآن واظنها لن تجد الإجابة الشافية مثل: لماذا جاءت اللوحة مخالفة للعرف السائد فى لوحات ذلك العصر؟ فاللوحة غير موقعة، ولا مؤرخة، ولا تحمل أية معلومات عن موضوعها أو الشخص الذى تصوره كباقى لوحات عصرها؛ كل هذا فتح الباب للظنون تذهب حيث تشاء
    ليوناردو دافنشى (1452-1519)
    ومن النظريات الغريبة التى تناولت لوحة الموناليزا ما ذهب إليه البعض من أن هذه اللوحة لأمرأة شهيرة فى المجتمع الإيطالى آنذاك مثل إيزابيلا ديستى، أو سيليا جاليرانى،
    وذهب آخرون إلى أن تكون اللوحة لإحدى فتايات الليل؛ أراد دافنشى إظهار البرائة المختبئة بها
    فى حين ذهب البعض إلى افتراض أن هذه اللوحة لوالدة دافينشى أو لامرأة تشبهها نظراً لتعلق دافنشى بأمه وحرمانه منها صغيراً، وهو كما نعرف الابن غير الشرعى لموظف عام من فلورنسا من ابنة مزارع
    بينما أشارت إحدى النظريات الغريبة إلى أن اللوحة قد تكون صورة ساخرة رسمها دافينشى لنفسه نظرا لاحتمال تقارب ملامح المرأة فى اللوحة وملامح دافينشى نفسه والاعتقاد السائد بأنه كان من مثليى الجنس!!!!!
    وكانت أغرب دراسة جرت حول الموناليزا تلك التى قام بها مجموعة من علماء التشريح وتوصلوا فيها إلى أن الموناليزا كانت تعانى من آلام فى يدها أو شبهة شلل بها نظراً لوضع الجسم والذراع وحالة الاتكاء الذى ظهرت به فى اللوحة
    ظلت الموناليزا وستبقى محيرة وملهمة للفنانين فقد كتب عنها وحولها آلاف القصائد الشعرية وألفت أوبرا كاملة باسمها "أوبرا الموناليزا

    المعلومة رقم 15
    قط الزباد أغرب أنواع القطط
    قط الزباد من الحيوانات المهدده بالانقراض ويتراوح طول هذا النوع ما بين 41 ـ 81 سم وله ذيل طويل كث الشعر يصل طوله الى 76 سم وله وجه يشبه وجه القط وهو صنفان افريقي وآسيوي ويتميز عن القط بان له جسما اطول وكذلك وجها اطول وارجلا اقصر وبكل رجل خمسة اصابع بها خمسة مخالب يمكن طيها والفرو طويل وخشن رمادي اللون به نقط أو خطوط سوداء, يتميز قط الزباد بنمو غدد عطرية في البطن وهي تنمو في الذكر والانثى على السواء ويحصلون على الزباد من هذه الغدد بكشطه بملعقة من الغدد من الحيوانات الحية من حين لآخر وهي عملية غاية في القسوة والقط يحجز في اقفاص بعد صيده ويغذى باللحم النيئ ولكنه لا يستأنس ابدا ويقال انهم يهيجون القط ليزيد من انتاج الزباد واكثر مصادر الزباد بلاد الحبشة وتشبه رائحة الزباد رائحة المسك تماما..
    “قط الزباد ” وهو حيوان متوحش لكنه لا يأكل اللحوم بل يتغذى على التمر ودم الدجاج، ومن فوائده الاستثمارية أنه مصدر لمادة الزباد، وهي مادة ذات رائحة طيبة كالمسك تستخدمها النساء إلى جانب البخور والعود، فبعد أن يتم استخراج الزباد من القط السقطري، يتم اطلاق سراحه ليهرب مختفياً بين الأشجار والنخيل، ثم يعاد اصطياده بعد فترة لاستخراج الزباد مرة أخرى

    المعلومة رقم 16
    الصورة التى تشاهدونها كما لو كانت صورة كائن فضائي صغير له جلد شفاف، ولكن هذه الصورة الرائعة هي لجنين دجاجة تم تصويرها أثناء مسابقة عالمية للتصوير.
    حيث تأهلت هذه الصورة ضمن مجموعة أخرى من الصور للتصفيات النهائية من مسابقة نيكون الدولية السنوية في التصوير المجهري، والتي انطلقت منذ ما يقارب الـ34 عاما.
    تم التقاط هذه الصور من خلال الميكروسكوب الذي يقوم بتكبير الصور 20 مرة على الأقل باستخدام الضوء العادي، والأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء والأشعة السينية.
    وغالبا ما تكون المواد تحت المجهر مصبوغة ليمكن رؤية تفاصيلها بشكل أدق، يقول المتحدث باسم الشركة أن العالم الصغير يعتبر متحفا لجمال وروعة وتعقيد الحياة.
    ومن الجدير بالذكر أن نيكون قدمت اسهامات كبيرة على مدار 30 عاما للحياة العلمية في مجالات علم الأحياء وعلم المادة

    المعلومة رقم 17
    صورة غريبة لنملة تستطيع الوقوف على يد واحدة!!
    التقط المصور روبيرتوس أجونج هذا الوضع العجيب لنملة النار أثناء متابعته لها في قرية سيبينونج بإندونيسيا، ويقول أجونج أنه فوجئ بالنملة تأخذ هذا الوضع لمدة 30 ثانية بثبات مدهش!!
    من المعروف أن هذا التصرف الغريب معروف من قبل ولكن لايعرف حتى الأن سبب هذا التصرف الغريب ؟!

    المعلومة رقم 18
    أندر فصائل للحيوانات حول العالم
    الجيبُون الجرئ ( Gutsy Gibbon )
    الجيبون حيوان ينتمي لفصيلة القرود و يعيش في غابات جنوب شرق آسيا، و يتنوع لون فرائه بين درجات اللون البني من الفاتح إلى الداكن، و إن كان من النادر أن ترى جيبون لونه أبيض، و بعض من قرود الجيبون لها كيس أمام الحنجرة ينتفخ بالهواء عندما يقوم بالنداء على غيره من أفراد القبيلة.
    و من أحد الخصائص التشريحية التي تميزه هو أن رسغه يتكون من مفصل واسع الحركة و ينفصل طرفي المفصل عن بعضهما أثناء الأرجحة على أغصان الأشجار و لكن سرعان ما يلتقيان و يعودان لوضعهما الطبيعي، و هذه المفاصل تمده بالسرعة و الدقة في انتقاله من غصن إلى غصن بعكس مفاصل رسغ الإنسان محدودة الحركة و خصوصاً للجانبين.
    و الجيبون حيوان أكروباتي، لا يكف عن التأرجح من غصن إلى آخر، و يقضي معظم حياته فوق الأشجار، و يستطيع السير بقدميه على الأغصان الصغيرة، و على الأرض يمشي الجيبون على قدميه فقط، أما في الماء فالجيبون لا يستطيع السباحة و يتجنب الماء دوماً، و عمر الجيبون قد يصل إلى أربعين عاماً.
    الجيبون حيوان اجتماعي و يعيش في قبائل كبيرة تقوم بحماية حدود القبيلة بحركات و أصوات حادة تخيف الأعداء، و يمكنك سماع صوته من مسافة كيلو متر.

    المعلومة رقم 19
    الفم الأنجولي المرعبي: أكبر فم في العالم
    من تشاهدونه في الصورة هو فرانسيسكو دومينجو الذي يبلغ من العمر 20 عاماً، والذي يمكنه شد فمه كالمطاط ليبلغ عرضه 17 سنتيمتر!!
    يعيش فرانسيسكو في مقاطعة سامبيزينجا بأنجولا واستطاع بفمه ذاك الفوز بالرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد أن دخل منافسات جينيس في روما.
    يشتهر فرانسيسكو بين أصدقائه باسم كيكوينيو ويعرف باسم الفم الأنجولي المرعب ويقول بعد فوزه بالرقم القياسي العالمي أنه كان حلماً تحول إلى حقيقة
    المثير في موضوع كيكوينيو هو الطريقة التي وصل بها إلى موسوعة جينيس، لأن كل ما حدث هو أن أحد الأشخاص قام بتصوير فيديو له أثناء وضعه أشياء كبيرة في فمه ثم رفع الفيديو على اليوتيوب، لينتشر الفيديو كالحمى ويصبح كيكوينيو أحد نجوم اليوتيوب. حينها انطلق فريق جينيس إلى أنجولا باحثاً عنه ليأتي به إلى إيطاليا ويدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

    المعلومة رقم 20
    من اندر فصائل الحيوانات واغربها حول العالم
    الخنزير الوحشي الأفريقي ( Warty Warthog )
    من منا شاهد من قبل هذا الحيوان الغريب
    لخنزير الوحشي الأفريقي حيوان من فصيلة الخنزيريات و الذي ينتمي لجنس الخنازير الثؤلولية Phacochoerus والدي يضم أيضا خنزير الصحراء وينتشر في أفريقيا من جنوب أفريقيا حتى جنوب الصحراء

    المعلومة رقم 21
    ظاهرة النيران المتساقطة اغرب ظواهر الطبيعة
    هذة واحدة من اندر الظواهر الطبيعية وتسمي ” فايرفول” او تساقط النيران
    وهي نتيجة لخدعة ضوئية بصرية طبيعية من ابداع الخالق سبحانة و تعالا , حيث السائل البرتقالي في الصورة امامك هو ماء متساقط من اعلي منتزة , في مدينة “يوسيميت” في ولاية ” كاليفورنيا ” , حيث يبلغ ارتفاعة حافتة 2000 قدم .
    وتحدث هذة الظاهرة تقريبا بضع ايام في السنة – وتقريبا في شهر فبراير – حيث تضرب اشعة الشمس جزيئات المياة المتساقطة , وتصنع هذا التوهج الطبيعي الساحر .
    ناشونال بارك, و التي تمتد علي مدي 3000 كيلو متر , حيث يستقطبها اكثر من 3.5 مليون زائر سنويا , حيث الساعة الخامسة والنص تقريبا عندما تبدأ الشمس في الغروب , وتطل الظلال علي حافة الجبل وتضرب اشعة الشمس الخافتة الاحجار بأشعتـــــها البرتقالية تحدث المعجزة الالهية وتنشأ هذة الاضاءة الساحرة الطبيعية الجميلة

    المعلومة رقم 22
    جواسيس الحيوانات
    التمويه أو التخفي أو التنكر كلها صفات تتخذها بعض الحيوانات من أجل البقاء على قيد الحياة، أو من أجل الظفر بغذاء في بيئة تكون الغلبة فيها للأقوى.
    لهذا يعتبر التمويه أو الإخفاء ظاهرة منتشرة في عالم الحيوان بمختلف أصنافه؛ من طيور وحشرات وأسماك…، وهي تعد واحدة من أهم الوسائل الدفاعية من أجل الاستمرار والبقاء في بيئة لا مكان للضعيف فيها ، ذلك أنه في جسم الحيوان هناك تجهيزات خاصة، فخلايا الجلد تتغير تبعا للبيئة المتواجد بها، وبهذا يعمد الحيوان إلى التفاعل مع البيئة المحيطة به بفرزه المواد اللازمة لتلوين جلده تماشيا مع محيطه، وبذلك تكون معظم الكائنات تتخذ من التمويه والتخفي وسيلة من أجل إثبات الذات، وذلك بواسطة التمازج مع البيئة المحيطة بها حتى يكاد المرء لا يعرفها أو يميزها على أدق تعبير، فالطبيعة تخفي الكثير الكثير من هذه المخلوقات العجيبة والرائعة.
    لمشاهدة العديد من الحيوانات التى وهبها الله عز وجل هذة الموهبة لتتعايش داخل بيئتها القاسية كوسيلة للدفاع

    المعلومة رقم 23
    اغرب رسم مرسوم فى شوارع لندن ؟؟!؟
    هذه الرسومات الغريبة مرسومة فى العديد من شوارع لندن ولن تستطيع ان تراها الا عندما تقف فى زاوية معينة لرؤية هذا الرسم الغريب !
    و احدة من الابداعات الفنية في شوارع لندن و هى من أعمال كيرستن و ليزا من لندن, يلفت انتباهك ازدواجية هذا العمل حيث يرى من زاوية معينة ولا يرى من أي زاوية أخرى .
    و هذا الرسم علي وجه التحديد لدعم تروى ديفيس, و هو رجل وصفه الناس انه حكم علية لمدة 19 عام ظلما و قهرا في الولايات المتحدة رغم الشكوك الكثيرة حول ادانته.
    و الحكمة من رسمة على هذا السياج الحديدى, ليشعرك عند النظر الية من زاوية معينة انه وراء القضبان ( و كأنة مسجون ).
    و هذا العمل الرائع مرسوم في ثلاثة شوارع في لندن

    المعلومة رقم 24
    الطائر الوحيد الذى يأكل طعامة من ثلاجة الطبيعة
    طائر الرفراف Kingfisher (أو القاوند). قد لا يلفت انتباهك للوهلة الأولى لكن طائرنا هذا له تقاليد خاصة في وجبة الغداء لأنه يُحب أن يأكل طعامه طازجاً ومُثلّجاً من ثلاجة الطبيعة:
    يتميز هذا الطائر المدهش بأنه صياد سمك ماهر جداً يطير باحثاً بعينيه الثاقبتين عن الأسماك تحت الماء، وما أن يلمح وجبة غدائه حتى ينقض عليه كالقذيفة بسرعة تصل لـ100 كيلومتر في الساعة، لتجد السمكة نفسها بلمح البصر في السماء داخل منقار هذا الطائر!!
    تم التقاط هذه الصور المدهشة في أحد الأنهار الصغيرة المتجمدة بولاية هيسن في وسط ألمانيا، لكن هذا الصقيع القارس لم يمنع صيادنا المحترف من ممارسة هوياته المفضلة في صيد الأسماك.
    وعلى الرغم من أن حجم الطائر صغير نسبياً إلى أن شهيته أكبر من حجمه حيث يقوم بالتقاط 80 سمكة صغيرة في اليوم!
    انظروا لهذه الغارة التي حصد فيها ثلاث سمكات مرة واحدة

    المعلومة رقم 25
    الزهرة-اوستيـوسبـيرمام-المدهشة تتألق فـي أوراقها الغريبة الملفوفة !
    اوستيـوسبـيرمام Osteospermum هي زهرة تنتمي لعائلات نبات الشمس و قد ميزها الله سبحانة و تعالا بألوانها الزاهية و أوراقها الغريبة الملفوفة (spooned) , و لها أسماء عديدة مشتركة مثل زهرة الربيع الافريقي أو الديزي الأخضر-الأزرق العينين .
    وهناك ما يقرب من 50 نوعا من هذة الزهرة الجميلة ذات الأصول الأفريقية منهم 35 نوع في أفريقيا الجنوبية حيث الأجواء الحارة و لذلك هي لا تتحمل جو الشتاء .
    تفضل هذة الزهرة التربة الدافئة المشمسة , وتتحمل ايضا التربة الجافة و الفقيرة للأملاح

    المعلومة رقم 26
    سمكة ذهبية عملاقة
    يعرف أغلبنا سمكة الزينة الصغيرة التي نجدها في أغلب أحواض الأسماك المنزلية، لكن ستشاهدون الآن سمكة ذهبية ليست كأي سمكة ذهبية:
    قد تشعرون أنها خدعة بالفوتوشوب لكنها سمكة ذهبية حقيقية تزن 13 كيلوجرام!
    تم تصويرها في أحد بحيرات شمال فرنسا ومن تشاهدونه في الصور هو الصياد رافييل بياجيني الذي يقول أنه ظل يبحث طويلاً عن أسطورة السمكة الذهبية العملاقة، وما أن وجدها حتى بذل مجهوداً شاقاً لمدة 10 دقائق في مصارعة هذه السمكة حتى استطاع اخراجها من المياه ليلتقط تلك الصورة، ثم يعيدها مرة أخرى للمياه

    المعلومة رقم 27
    صور رائعة لطائرة ـSuper Hornet وهى تخترق حاجز الصوت
    ماتشاهدونة فى هذة الصورة ليس انفجار احد محرجات هذة الطائرة او اختارقها لسحاب وانما هى لطائرة الـSuper Hornet أثناء اختراقها لحاجز الصوت حين كانت تطير بسرعة تفوق الـ900 كم في الساعة خلال أحد العروض الجوية في نيويورك بالولايات المتحدة.
    وطائرة ال ـSuper Hornet هي أحد الطائرات التي بدأت البحرية الأمريكية في استخدامها في العام 1999، وتصل تكلفة الواحدة منها إلى 35 مليون دولار

    المعلومة رقم 28
    ما الذى تعرفة عن حيوان الزبرويد Zebroids
    هو نسل ناتج من تزاوج الحمار الوحشي وأي من الخيول البرية الأخرى، وتكون نتائج التهجين كالاتي:
    Zonkey هو نتيجة للتهجين مع حمار وحمار وحشي.
    Zony هو نتيجة تهجين من المهر والحمار الوحشي.
    Zorse هو نتيجة تهجين حصان وحمار وحشي وتسمى كل هذه ثلاثة zebroids.
    ويفضل Zebroids على الحمار الوحشي للاستخدامات عملية مثل الركوب بسبب شكل الجسم، على الرغم من أنه مزاجي الطابع ويمكن أن يكون من الصعب التعامل معها

    المعلومة رقم 29
    اغرب واجمل عمل تشكيلي في الهواء الطلق
    قام الفنان الأمريكي توم فروينز من مدينة نيويورك بتصميم منزل صغير جميل شفاف و ملئ بالألوان الجذابة في الساحة العامة للمكتبة الملكية في مدينة كوبنهاجن في الهواء الطلق , شيد توم هذا المنزل الصغير من الاف القطع الزجاجية الصغيرة المزخرفة و المشغولة بالألوان الزاهية ,يتراوح حجم الواحدة من هذة الزجاجات من مقاس 2*2 الي 36*24 بوصة. عمل رائع و جميل و خصوصا عند حلول الليل و اضاءة الأنوار الداخلية للمنزل فتـنعكس اللوانة المفرحة علي أرضية المكان.

    المعلومة رقم 30
    أرض العمالقة في آيسلندا: أبراج كهرباء لأسلاك يحملها العمالقة!
    أبدع المعماريون في شوي وشاين هذه الفكرة الرائعة لأبراج جهد عالي تبدو بأشكال بشرية، وكأن أشخاصاً عمالقة هم من يحملون أسلاك الكهرباء!!
    تم تصميم هذه الفكرة المميزة لمسابقة تصميم أبراج الجهد العالي في آيسلندا، لذا هدفت هذه الفكرة لجعل أبراج الجهد العالي متناغمةً مع البيئة التي حولها بطريقة مميزة.
    الجميل في الفكرة هو أن هؤلاء العمالقة يغيرون وضعهم ويأتون فرادى أو أزواج حسب البيئة والمكان الذي هم فيه، وحسب عدد وحمل الأسلاك التي سيحملها البرج، لذا صمم شوي وشاين أكثر من وضعية لتلك الأبراج
    يمكن أن يستلقي على ركبتيه حيناً أو يقف شامخاً حيناً أو رافعاً يديه لأعلى لو كان الحمل كبيراً أو معه عملاق آخر ليحمل مع الأسلاك، وفي النهاية هي مجرد أبراج كهرباء

    المعلومة رقم 31
    إحدى اغرب الشعائر و الإحتفالات الدينماركية
    الدلافين هي أحد الحيوانات التي المفضلة لدي، فهي اجتماعية ذو ذكاءٍ مذهل.
    ستشاهدون هنا أغرب شعائر الإحتفال في العالم لإثبات قوة الرجولة لدى الشباب البالغين، في كل عام ستشاهد البحر المحيط بجزر فارو Faroe Islands- إحدى الجزر التابعة للمملكة المتحدة الدينيماركية- دامي اللون ليس بسبب عوامل طبيعية أو بسبب حالة الطقس و لكن بسبب وحشية الإنسان.
    مئات من الدلافين المشهورة تذبح بواسطة مراهقين صغار في احتفال لعرض قوتهم و نضجهم.
    و الأكثر وحشية في هذا الموضوع أنهم يضربون الدلافين بمخالب-خطافات ، في كل ضربة تسمع صريخ الدلفين كطفل صغير يبكي ألماً.
    سؤالي لهؤلاء، هل بهذه الطريقة تثبتون رجولتكم و قوتكم الشبابية؟ هل من الحكمة لعرض رجولتكم أن تقتلوا مئات الدلافين؟

    المعلومة رقم 32
    شارع العلكة في كاليفورنيا !!!
    هى تحفة فنية ولكن غريبة بعض الشىء هو عبارة عن شارع هذا الشارع يسمونه في كاليفورنيا "شارع العلكة" , حيث اعتاد كل من يمر من هذا المكان وهو يمضع العلكة , بان يخرجها من فمه والصاقها على جدران هذا المكان

    المعلومة رقم 33
    اغرب طائر فى العالم يستطيع الطيران 6,437 كيلومتر بدون توقف!!
    قد لا نصدق وجود آلة في العالم تستطيع فعل ذلك مهما كانت متطورة، لكن تخيلوا أن هناك طائراً صغيراً يستطيع الطيران مسافة 6,437 كيلومتر خلال ثلاثة أيام بسرعة 100 كيلومتر في الساعة دون أي توقف للماء أو الغذاء أو الراحة!!
    اسمه الشُّنقب الكبير The great snipe واكتشف العلماء مؤخراً هذه القدرة المدهشة حين قاموا بتركيب أجهزة كهربائية عليه لمتابعة هجرته العظيمة، ليكتشفوا أن هذا الطائر الصغير هو أحد أعظم طياري العالم على الإطلاق!
    يقول العلماء أن أغلب أنواع الطيور تقف في محطات مختلفة في هجرتها لتأكل وتشرب وترتاح، لكن هذا الطائر لم يتوقف على الإطلاق في رحلته تلك على الرغم من مروره على عدة مناطق مليئة بالطعام المناسب له

    المعلومة رقم 34
    سمكة الذئب الأطلسي
    صورة نشرتها صحيفة التلغراف البريطانية لسمكة يطلق عليها اسم ” الذئب الأطلسي” التي تعيش قبالة سواحل النرويج، وتنمو هذه النوعية من الأسماك ببطئ شديد وتعيش لسنوات طويلة، مما يجعلها من أكثر الأسماك عرضة للصيد في مياه المحيط الاطلسي

    المعلومة رقم 35
    الحجامه.. معجزة القرن الواحد والعشرين!
    قال الفضيل بن عياض رحمه الله تعالى :عليك بطريق الحق و لا تستوحش لقلة السالكين و إياك و طريق الباطل و لا تغتر بكثرة الهالكين …. روى البخاري في صحيحه: عن سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِي الله عَنْهُمَا قَالَ الشِّفَاءُ فِي ثَلاثَةٍ شَرْبَةِ عَسَلٍ وَشَرْطَةِ مِحْجَمٍ وَكَيَّةِ نَارٍ وَأَنْهَى أُمَّتِي عَن الْكَيِّى عن بن عباس رضي الله عنه قال الرسول صلى الله عليه وسلم (ما مررت ليلة اسري بي بملأ من الملائكة إلا كلهم يقولون لي : عليك يا محمد بالحجامة ) رواه الترمذي وابن ماجة وفي رواية (مر أمتك يا محمد بالحجامة).
    تاريخ الحِـجامه:
    (معلومات أدهشتني و لم أجرؤ على اختصارها)
    - تشير دراسة حديثة إلى أن الحِجامة التي تعرف باسم( كابنج ثيرابيCupping Therapy ) استخدمت عند الفراعنة ووجدت رسوم تدل عليها في مقبرة الملك توت عنخ آمون .
    - وقد عرفها الإغريق القدماءوالصينيون والبابليون ودلت أثارهم وصورهم المنحوتة علي استخدامهمالحجامة في علاج بعض الأمراض،وكانوا في السابق يستخدمون الكؤوس المعدنية وقرون الثيران وأشجار البامبو لهذا الغرض حيث كانوا يفرغونها من الهواء بعد وضعها على الجلد عن طريق مص الهواء .
    - وبعد ذلك استخدمت الكاسات الزجاجية والتي كانو يفرغون منها الهواء عن طريق حرق قطعة من القطن أوالصوف أو الورق داخل الكأس .
    -كما انتشر استعمالها في عهد ابوقراط وعرفت في فرنسا ، وكان الصينيون يستخدمون تقنية الحجامة فيبعض أنواع العلاجات حيث يتم تقسيم الجسم إلى خطوط ونقاط طاقة ، توضع عليها كؤوس الهواءلشفط الدم الفاسد وبالتالي تنشيط المنطقة المتصلة بالعضو المصاب ،إلا إنها ازدهرت في العصر الإسلامي،و حدد أصولهاحيث وردت في أحاديث الرسول علية الصلاة والسلام حينما قال ( إن كان في شيء مما تداوون به خير فالحجامة)وقال ( ما مررت بملأ من الملائكة ليلة أسرى بي إلا قالوا يا محمد مر أمتك بالحجامة ) وهذا اكبر دليل على أن الحجامة بوركت من قبل الملائكة الكرام .
    تعريف الحِـجامة
    هي امتصاص الدم بأدة معينة(المِـحجم) بعد تشريط الجلد،و قد تكون جافه بلا دم.
    الفرق بين الحجامة والتبرع بالدم
    الحجامة : هي التخلص من الدم الممتلئ بالأخلاط والغير مفيد للجسم الممتلئ بالشوائب من مواضع مخصصة من الجسم.
    التبرع بالدم: هو استخراج الدم المفيد من الجسم عن طريق الوريد و إعطائه لشخص محتاج إليه.
    أنواع الحِـجامة
    1 الرطبة : وهى عمل خدوش بسيطة واستخراج الدم عن طريقها
    2 الجافة : وهي ما تسمى بكؤوس الهواء وليس فيها إخراج الدم
    3المتزحلقة : وهي تدليك باستخدام قارورة الحجامة مع زيت ( الزيتون أو النعناع)
    التحليل العلمي لفائدة الحِجامة
    (معلومات قيمة جدا و مقنعه أرجو المرور عليها)

    1 زيادة الدم الفاسد في الجسم إثر توقف النمو في السنة الثانية والعشرين من عمر الإنسان ،يجعله يتراكد في أكثر المناطق ثباتا، ألا وهي الظهر..ومع تقدم العمر تسبب هذه التراكمات عرقلة عامة لسريان الدم العمومي في الجسم مما يؤدي إلى ما يشبه الشلل في عمل كريات الدم الفتيةوبالتالي يصبح الجسم عرضة لمختلف الأمراض .فإذا احتجم الإنسان ، زال الضغط عن الجسم فيندفع الدم النقي ليغذي الخلايا والأعضاء كلهاويخلصها من الرواسب الضارة والأذى والفضلات.
    2 كل عضو في الجسم له أعصاب تغذية وأعصاب لردود الأفعال ،و المرض يؤثر على الأعصاب الخاصة بردة الفعل التي تسمى (Reflex) ،والحجامة تعمل بشكل فعلي علي مواضع النهايات العصبية لهذه الأعصاب مباشرة.. (الأعصاب الخاصة بردود الأفعال )فمثلا المعدة لها نقطيتن من النهايات العصبية لرد الفعل في الظهر، فعندما تمرض المعدة تجرىالحجامة على هذين المكانين وكذلك البنكرياس له مكانان ، والقولون له ستة أماكن وهكذا ،كل مرض له مكان معين في الجسم هو نقطة النهاية العصبية للعصب الخاص برد الفعل.
    3 و الحجامه تعمل على نفس خطوط الطاقة التي تستخدمها الإبر الصينية،لكن عمل الحجامة أقوى..وربما يرجع ذلك إلى أن الإبرة تعمل نقطة صغيرة أما الحجامة فتعمل على دائرة قطرهاخمسة سنتيمترات تقريبا.
    فوائـــــــــــــــد الحجامة
    تشفي بمشيئة الله بعض الأمراض كضغط الدم والسرطان وأمراض القلب والروماتيزم والحساسية وأمراض الكبد والرئة والجلطات والعقم… إلخ؛ لقول الرسول صلى الله عليه وسلم:” في الحجامة شفاء”
    بعض فوائد الحجامة :
    1- تساعد في تدفق الدم في الأوردة والشرايين بسهولة مما يؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية.
    2- تنشط الدورة الدموية وإثارة أماكن ردود الفعل في أجهزة الجسم المختلفة مما يساعد على تحسين صحة الإنسان .
    3- تقوية المناعة العامة في الجسم وإثارة غدد المناعة ولها مركز في الظهر على الفقرة الرابعة الصدرية .
    4- تنشيط أجهزة المخ والحركة والكلام والسمع والإدراك والذاكرة .
    5- علاج ظاهر الأثر و مجرب مع الرقية الشرعية لكل من (السحر,الحسد,المس) وننصح به .
    بعض الأمراض التي تفيد الحجامة في علاجها بإذن الله :
    ( أمراض
    الدم , ضغط الدم ,الجلطات,أمراض القلب ,الروماتزم ,آلام الركبة ,عرق النسا,انزلاق الغضروف ,آلام الظهر ,آلام الرقبة ,تنميل الأطراف ,آلام الأذن وضعف السمع والطنين ,آلام الجيوب الأنفية ,الصداع النصفي (الشقيقة), الصرع والسحر والحسد, أعراض السكر , النقرس , القولون العصبي , أمراض الكبد , الضعف الجنسي , دوالي الخصيتين و العقم عند الرجال , السكري )
    وصدق رسول الله عليه الصلاة والسلام حين قال خير ما تداويتم به الحجامة )
    مخطط لمواقع الحجامة
    مواضع الحِجامة على الجسم
    للحِجامة 98 موضعا :55 منها على الظهر43 منها على الوجه والبطنو هذه هي مواضع النهايات العصبية للأعصاب الخاصة بردود الفعل كما
    لكن أهم هذه المواضع وهو أيضا المشترك في كل الأمراض وهو الذي يبدؤون به دائماالكاهل :و هو الفقرة السابعة من الفقرات العنقية أي في مستوى الكتف وأسفل الرقبة
    فهي تعمل على خطوط الطاقة كالأبر الصينية ولكنها تعطي نتائج أفضل منها بعشرة أضعاف .
    تعمل على مواضع الأعصاب الخاصة بردود الأفعال ولكل عضو أعصاب خاصة بتلك العضو ، فالمعده لها مكانان في الظهر وعندما تمرض يتم أجراء الحجامة في هذين الموضعين .
    تعمل الحجامة أيضا على الغدد الليمفاوية وتقوم بتنشيطها مما يقةي جهاز المناعه ويزي من قدرتها على مقاومة الأمراض . تعمل الحجامة على الأوعية الدمويه وعلى تنشيط خلايا المخ .
    تنشط العمليات الحيوية في طبقات الأنسجة تحت الجلد وبين العضلات .
    تقلل حالات الورم الناتج عن ضعف نشاط الدورة الدموية خصوصا أجهاد الساقين والتمزق العضلي والكدمات الشديدة .
    جرى الحجامة على كل ذكر بلغ من العمر 22 عاما وكل أنثى تخطت سن اليأس (بأعتبار أن الحيض يغني المرأه عن الحجامة ) وكذلك من لم تبلغ سن اليأس فهذا لا يمنع النساء من الحجامة عند الحاجة اليها .
    أفضل وقت للحجامة عندما يميل الجو للدفء فارتفاع الحرارة يجعل الدم أكثر ميوعه وبالتالي سريع الحركة في الأوعية الدموية مما يعرقل تجمع الكريات والشوائب في منطقة الكاهل .
    ويراعى عند عمل الحجامة نظافة أدواتها وتعقيمها وتستعمل لمريض واحد فقط ( يفضل وضع شنطه فيها أدوات الحجامة والأحتفاظ بها وأستعمالها للمريض نفسه )
    مواضع الحجامة التي ورد أن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم احتجمها
    احتجم النبي صلى الله عليه وسلم ثلاثا في الأخدعين والكاهل .
    احتجم النبي صلى الله عليه وسلم وهو محرم ب(ملل) على ظهر القدم .
    احتجم رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو محرم في رأسة من داء كان به .
    كان النبي صلى الله عليه وسلم اذا اشتكى أحد رأسه قال:اذهب فاحتجم ، وأذا اشتكى رجله قال: اذهب فأخضبها بالحناء .
    احتجم رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو صائم محرم . ومن أراد الحجامة فليتحر سبعة عشر أو تسعة عشر أو احدى وعشرون ولا يتبيغ بأحدكم الدم فيقتله .
    أوقات الحجامة:
    حجامة علاجية في حال المرض وتعمل في أي وقت لقول الرسول صلى الله عليه وسلم(إذا هاج بأحدكم الدم فليحتجم , فان الدم إذا تبيغ بصاحبه قتله )الصحيح 3747وكان الإمام احمد – رحمه الله- يحتجم في أي وقت هاج به الدم وفي أي ساعة كانت , ويعني ذلك أنها تعمل في غير ايام السنة المستحبة (17و 19و21) من الشهر الهجري , والمقصود انها تعمل مباشرة عند وجود المرض كما دل الحديث السابق يتبيغ: يثور يتهيج
    الأمراض التي تعالجها الحِجامة :
    ( تنشيط الدورة الدموية ، الروماتيزم ، السرطان ، عرق النسا ، أملاح القدم ، آلام الظهر ، النقـرس ،الشلل النصفي ، خشونة الركبة ، آلام البطن ، الكحة المزمنة وأمراض الرئة ، ارتفاع ضغط الدم ،تنميل الأرجل ، تنميل الأذرع ، الشد العضلي ، السكر ، حساسية الطعـام ، كثرة النوم ،التبـول اللاإرادي ، الإسهال ، الإمساك المزمن ، أمرض المعدة والقرحة ، القولـون العصبي ،التهاب فم المعدة ، دوالي الساقين ، دوالي الخصية، داء الفيل ، الامرض الجلدية ، العقم ،السمنة ، النحافة ، الصداع ، الصداع النصفي ، والشقيقة تم الشفاء منها وأعطت نتائج مبهرة جدا)
    تنبيهات هامةقبل الحجامة مراعاة الاتي
    يجب لايكون في حالة شبع ولاجوع اي على الاقل ان يكون امتنع عن الاكل لمدة ثلاث ساعات وان لايكون خائفا لا يكون من مرضى الايدزاو الكبد الوبائي أو أية أورام سرطانيةلايكون مريض بالقلب يستعمل جهاز لتنظيم ضربات القلب
    لايكون مريضا بالفشل الكلوي يقوم بعملية الغسيل لاتكون حرارته مرتفه أو ان يكون يشعر بالبرودة يدلي بالمعلومات الكاملة عن حالته الصحية بكل دقة فلكل مريض معاملة خاصة تناسب حالته ان تنبيهات وتوصيات هامةيجب مراعاة الاتي قبل الحجامة ب 12 ساعة اخذ فكرة عن الحجامة وعدم القلق بشأنها , والتفكير في فائدتها
    النوم والراحة التامة وعدم بذل أي مجهود بدني وعدم الغضب أو التوتر النفسي الامتناع عن الجماع أو التدخين عدم تناول الألبان ومشتقاته وكذلك الدهون والدسم والموالح.
    عدم الحضور للحجامة في حالة الشبع او الجوع , ويفضل تناول وجبة خفيفة قبل الحجامة ب 4 ساعات يجب إبلاغ أخصائي الحجامة عن تناول أي علاجات طبية أو الخضوع لجلسات علاجية (طبيعية و نفسية) أو الرقية الشرعية أو عمليات جراحية
    القسط البحري – العود الهنديعود القسط Costus
    قال صلى الله عليه وسلم : – (( عليكم هذا العود الهندي فإن فيه سبعة أشفية يستعط به من العذرة ويُلد به من ذات الجنب )) متفق عليه .
    وقال أيضاً رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أن أمثل ما تداويتم به الحجامة و القسط البحري) متفق عليه .
    لاشك أن الكلمة الجامعة و الحكمة المختصرة في أحاديث النبي صلى الله عليه و سلم تعني مثالية القسط البحري كدواء لكل داء بدون الأضرار الكيماوية و الآثار الجانبية ( سبعة أشفية لجميع أمراض الإنسان ) .
    ويحتوي القسط البحري على مادة الهيلينين و حمض البنزوات وكلاهما من المواد القاتلة للجراثيم ويحتوي أيضاً على الكثير من المواد الفعالة الأخرى . ولذا يفضل عدم تحليته بالسكر لإستخدام الكلور في تبييص السكر .
    إستخدامات القسط البحري
    1-الشرب : وذلك بطحنه وخلطه مع الماء والشرب منه على قدر المستطاع وهذا لكافة الأمراض كأصل مشترك هو اللدود مع الأصول الأخرى ونذكر هنا ما ذكر من إذابته للجلطة وفائدته للإخصاب ومشاكل الطمث ولإدرار البول و أمراض الكلى و الكبد و سائر أعضاء الجهاز الهضمي و لسرطان الفم و الكوليرا و للرعشة و لاسترخاء الأعصاب و عرق النسا ولتليين الطباع و جيد للدماغ و محرك للشهوة و منشط للجسم وللإستسقاء و قتل ديدان الأمعاء ودفع السم .
    و للحمى و تقوية المعدة للأورام و لتقوية جهاز المناعة و لمعالجة نقص المناعة المكتسبة و للنفساء و لمعالجلة الإمساك والإسهال و فاتح للشهية و لإبطال السحر .
    2-اللدود : وهو وضع جزء مطحون منه أو شرابه من أحد شقي الفم و هذا لأمراض الجنب كالتهاب الغشاء البلوري و أمراض الرئة عامة3-السعوط : وهو إستنشاق جزء مطحون منه عن طريق الأنف (يستعطى) وهذا لأمراض الجهاز التنفسي عامة كالربو و السل ونزلات البرد و إلتهاب اللوز و التهاب الحلق و البلعوم و للسعال و الحمى
    4-التبخير : ذكر الإمامين ومسلم في صحيحهما عن عدم حداد المرأة فوق ثلاث إلا على زوجها . قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (( ولا تمس طيباً إلا أدنى طهرها إذا طهرت نبذة من قسط أو أظفار )) فبخور القسط ذو رائحة هادئة طيبة و مطهرة و معطرة للبدن أيضاً . لذا سماه الرسول صلى الله عليه وسلم ( طيباً ) , ولا مانع أن يتبخر به الرجال و الأطفال أيضاً مادام من صنف الطيب وقد وردت أحاديث أخرى تفيد ذلك.
    5-التكميد : وهو طحنه وخلط قدر مطحون منه مع قليل من الماء أو العسل ( لبخه) , ثم وضعه على أماكن الحروق و الجروح و البثور و الدمامل و ذلك ككماد ويوضع أيضاً على أماكن الكلف فنزيله بإذن الله
    6-التنطيل : و التنطيل جاء من النطل . وهو رش أو غسل الجسم بالماء , و إن كان هذا الماء مشوب بالقسط البحري فإنه سيكون مفيد لقتل الجراثيم و البكتيريا العالقة بجسم الإن
    سان و خاصة أماكن الإبطين و بين الفخذين و فروة الرأس و سائر البدن . و كذلك يستخدم كمطهر بصفة عامة .هذا والحمد لله رب العالمينصحيح البخاري و مسلم – الطب النبوي لأبن القيم – فتح الباري تأثير الحجامة على الجن: الجن يتلبس الإنسان لأسباب عدة منها العين والسحر والأذى … الخ ، وذلك في قوله تعالى:”كالذي يتخبطه الشيطان من المس” ويتأثر الجان عندما تستفرغ مادة السحر والعين بالحجامة .
    ومن المعلوم أن الجان يجري من ابن آدم مجرى الدم كما ورد في الحديث هذه بعض الأمراض التي تعالج بالحجامة وليست كلها والشافي هو الله عز وجل فهناك حالات شفيت بإذن الله تماما وهناك حالات تحسنت ولله الحمد وهناك حالات لم يكتب لها الله الشفاء فكل شيء بيد الله المرض والشفاء

    المعلومة رقم 36
    شاب يعطس رصاصة !!
    في طلق ناري عشوائي احتفالاً برأس السنة الجديدة في إيطاليا أصيب عدد من الأشخاص برصاصات طائشة، ومنهم داركو سانجرمانو الذي يبلغ من العمر 28 عاماً حين أصيب بطلق ناري في رأسه، لكنه نجى بأعجوبة!!
    فبمجرد وصوله للمستشفى عطس فخرجت الرصاصة من أنفه!!
    من حسن حظه أن الرصاصة دخلت من جانب رأسه ومرت خلف عينه لتدخل في المجرى الأنفي، لذا لم يشعر سانجرمانو إلا بالصداع حتى وصوله للمستشفى وخروج الرصاصة. يقول الأطباء أنها الحالة الأولى من نوعها ولم يسمعوا أو يشاهدوا شيئاً كهذا من قبل

    المعلومة رقم 37
    حقائق علمية حول مستخدمي اليد اليسرى
    لطالما قيل الكثير عن الاعسر، بعضها اشياء ايجابية والبعض الاخر يفتقر الى الدليل. والمعروف ان اغلب البشر يستعملون اليد اليمنى و بين 10 و12 % فقط يفضلون استعمال اليد اليسرى، ولقد جرت الكثير من الابحاث لدراسة اوجه الاختلاف بينهم. واخر دراسة حديثة العهد توصلت الى نتائج علمية مثبتة، وهي من النتائج المثيرة للدهشة، وقبل ان اعرض عليكم بالتتابع اخر ما وصلت اليه الابحاث، وبعيدا عن علمية الموضوع احببت ان اشير الى ان اكثر من نصف الشخصيات المشهورة في المجتمع هم من مستخدمي اليد اليسرى ومنهم المهاتما غاندي، وهوغو تشافيز، وفيدال كاسترو، بيكاسو وبيتهوفن هناك الكثير ولا مجال لذكرهم.
    اكثر تأثرا بالخوف
    اثبتت الدراسة على ان الاعسر او الاشول اكتر اضطرابا وتأثر بالخوف والقلق، مقارنة بنظرائهم من مستخدمي اليد اليمنى، ومثبت علميا ان مستخدمي اليد اليسرى يكون النصف الدماغي الايمن متحكم بأفعالهم، وهذه الدراسة تحتاج الى مزيد من البحث والتدقيق كما صرح الدكتور كارولين شودري.
    الاكثر غضبا
    الاعسر اكثر عرضة للتأثر بالمشاعر السلبية، ان نصف الدماغ الايمن المتحكم بفعل ورد الفعل للشخص الاعسر تختلف نسبيا عن الشخص المستخدم لليد اليمنى، فهي اكثر نشاطا في النصف الايمن للدماغ.
    الاكثر ميلا وشغفا بالسياسة
    اثبتت الدراسة، وبعد اجراء البحوث تبين ان اصحاب اليد اليسرى هم اكثر دبلوماسية وسياسة من مستخدمي اليد اليمنى، وعلى رغم ان مستعملي اليد اليسرى يشكلون اقلية في اي مجتمع الا انهم يشكلون اكثر من 50% من عدد السياسيين و غالبا الفئة الاكثر طلاقة في الحديث والخطابة.
    الاكثر ميلا الى اختيار الحق
    معظم اللغات والثقافات يعتبرون ان مستخدمي اليد اليسرى، هم ليسوا كفوؤيين بالتمييز بين الجيد والسيئ، وبين الحق والباطل، فقد تبين علميا ومن دراسة من جامعة ستانفورد ان العكس غالبا هو الصحيح. وتفيد الدراسة ان مستخدمي اليد اليسرى يأخذون وقتهم كثيرا قبل اخذ القرار.
    الاكثر ترددا
    اثبتت الدراسة ان اليد اليسرى تميل الى التردد، وان مستخدمي اليد اليسرى هم اكثر تحفظا وقلقا من الوقوع في الخطأ، وهذا وفقا لعلم النفس السلوكي.
    تقول التقارير ان 60% من الاطفال الاعسريون يبرعون في كل المواد التي تتطلب جهدا ذهنيا او جسمانيا، وكان الاهل فيما مضى يمنعون اطفالهم من استخدام اليد اليسرى بعدة اساليب، ليجبرونه على استخدام اليمنى، هذه طبيعة وتركيبة بيولوجية خلقهم الله عليها، ولا ضرر ابدا عليهم منها بل على العكس فأنهم قد يكونون مستقبلا مدعاة فخر، وقد تساعدهم في نبوغهم في الدراسة التي تحتاج ذهنا متقدا وذكاءً عاليا

    المعلومة رقم 38
    عنكبوت عقربي الذيل:
    Scorpion Tailed Spider
    عنكبوت من استراليا وجد منه نوع في مدغشقر وأفريقيا، ويعيش على القمامة والأوراق الميتة ويبقى على شبكته طول الوقت!!
    له ذيل كذيل العقرب لكنه لا يؤذي، فيسبب فقط ألم لحظي مكان الغرز. يصل طول الإناث من 1 إلى 3 سم أما الذكور فقط 2 ملم !!
    وهو من عائلة Araneidae التي تتواجد بكميات كبيرة بالقرب من الأنهار

    المعلومة رقم 39
    هناك 50 مليار كوكب على الأقل في مجرتنا وحدها!
    أعلن علماء ناسا عن تقدير عدد كواكب مجرة درب التبانة وحدها بـ50,000,000,000 كوكب، منهم 500,000,000 كوكب معتدل الحرارة ويصلح لوجود حياة عليه!
    أتى هذا الاكتشاف المدهش كجزء من برنامج كيبلر التابع لناسا، وهو تليسكوب تم إرساله للفضاء للبحث عن الكواكب المشابهة لكوكب الأرض في مختلف أرجاء الكون.
    اكتشف الباحثون في هذا المشروع أن واحداً من كل نجمين يمتلك كوكب، وواحداً من كل 200 نجم يمتلك كوكب عليه ظروف مناسبة لوجود حياة، وعند تطبيق هذا التقدير على عدد نجوم مجرة درب التبانة توصلوا إلى هذا الرقم الهائل.
    تخيلوا إذا كانت مجرتنا وحدها تحوي 50 مليار كوكب، بينما يُقدر العلماء عدد المجرات في الجزء الذي نراه فقط من الكون بـ100 مليار مجرة. أي أننا عدد الكواكب التي توجد في كوننا المنظور هو:
    5,000,000,000,000,000,000,000 كوكب، أي 5 آلاف تريليون كوكب أو 5 تريليارد كوكب!
    لا أريد القفز إلى استنتاجات لكني أتساءل…
    هل من المعقول أن يكون كل هذا الكون البديع مترامي الأطراف لنا وحدنا؟

    المعلومة رقم 40
    صورة نشرتها ناشيونال جيوجرافيك
    لطيور البطريق الملك على جزيرة جورجيا الجنوبية

    المعلومة رقم 41
    تفاحة آدم
    تفاحة آدم هو اسم يطلق على جزء بارز يظهر في الجزء الأمامي للرقبة، نتيجة لبروز الغضروف الدرقي المحيط بالحنجرة، ويعتبر أكبر وأبرز غضروف فيها إلى جانب العشر غضاريف الأخرى التي تحركها خمس عضلات مكونة معاً هيكل البلعوم آخذة شكل أنبوب. ويقع غضروف تفاحة آدم من أسفل البلعوم وحتى الرغامى، ابتداءً من الفقرة الثالثة وحتى الخامسة على مستوى الفقرات العنقية في الجزء العلوي من الرغامى ويساعد في عمليات التنفس والمضغ وإصدار الأصوات، وهو صلب ولين على حد سواء.
    هناك اعتقاد شائع بأن الرجال فقط هم من يمتلكون تفاحة آدم إلا أن تفاحة آدم موجودة لدى النساء أيضاً ولكنها غير ظاهرة لديهن، أما سبب بروزها لدى الذكور فيرجع إلى اختلاف الزاوية بين صفيحتي الغضروف الدرقي.
    سمي هذا النتوء ب"تفاحة آدم" نسبة إلى شخصية آدم التي تمثل أول كائن بشري على الأرض، بحسب الديانات السماوية،، أن آدم قد أكل تفاحة من الشجرة التي نهى الله عنها، وهناك رأي غريب لدى البعض أن قطعة منها بقيت عالقة في حلقه

    المعلومة رقم 42
    اللقطة المناسبة في اللحظة المناسبة
    صورة بارعة جداً للمصور كريستوفر توماس الذي ظل يراقب حركة الطائرات وحالة القمر لمدة شهر حتى حصل على اللحظة المناسبة للاتقاط صورة لا تنسى

    المعلومة رقم 43
    مارسيدس بينز عام 1901
    تعيبر سيارة مارسيدس هي سيدة الفخامة حيث أنها السيارة الرئاسية الأولى، ومؤسسي شركة مارسيدس هم كارل بينز وديلمر.
    كارل بينز هو اول من اخترع السيارات، وهكذا كانت في عام 1901

    المعلومة رقم 44
    تمثالا ممنون ، تمثالا الاساطير
    Colossi of Memnon, Egypt
    تمثالا ممنون هما جزء من المعبد الجنائزى الذى بناه أمنحتب الثالث فى طيبة الغربية، ونقرأ فى الوحة التى أقامها الفرعون لتخليد بناء هذا المعبد وصفاً خيالياً له حيث يقال أنه كان مبنياً من الحجر الجيرى الأبيض المغطى بالذهب وأن رقعته مغطاه بالفضة ،على أى حال فقد زال المعبد تماماً ولم يبتق منه إلا هاذين التمثالين
    فما قصتهما ؟
    ظل التماثلان "اللذان يمثلان أمنحتب الثالث" سليمين حتى مجئ الإحتلال البطلمى لمصر ، وفى عام 27 ق.م حدث زلزال أطاح بالنصف العلوى للتمثال الشمالى مما تسبب فى حدوث صوت موسيقى عذب ينتج من إحتكاك الرياح ببقايا التمثال المكسور وقد حبك الخيال الإغريقى حول هذا الصوت أسطورة
    ملخص الاسطورة:
    أن هذا الصوت هو صوت ممنون المقاتل الإغريقى الذى قتل فى حرب طروادة والذى تشتاق أمه "إيوس"إلى رؤيته فتنساب دموعها الرقيقة والتى تتمثل فى قطرات الندى التى تنزل بعيد الفجر ،وكان هذا سبباً فى تسمية التمثالين ،وبالتالى فقد أصبح التمثالان مكان للزوار من أنحاء العالم لدرجة أن أثنين من الأباطرة الرومان قاموا بزيارتهما
    وهما "هادريانوس" و"سبتيموس سيفروس" وقد قام الأخير بإصلاح التلف الحادث للتمثال الشمالى مما أدى إلى نتيجة سلبية وهى إختفاء الصوت الأسطورى لممنون مما أدى إلى إنفضاض الناس عنهما للأبد وليكونا شاهدان على ما يحل بطيبة من سقوط وعلو فقد شاهدا الكوشيين ومن بعدهم الأشوريين ثم الفرس والبطالمه والرومان وأخيراً العرب

    المعلومة رقم 45
    غرائب الحرب العالمية الثانية
    في عام 1970م اكتشف أحد الرحالة..اكتشافا مذهلا لا يتصوره عقل..فقد وجد في غابات رومانيا خمسة جنود يابانيين مختبئين منذ الحرب العالمية الثانية..وبالتحديد منذ عام 1944م..تصوروا هذا..تواروا في الغابات لأكثر من 25 سنة..كي لا يجازفوا بأن يقتلوا..أو يؤسروا..ولم يسمع أحد منهم أن الحرب قد انتهت وأن اليابان قد انهزمت ووقعت وثيقة الاستسلام..أي أنهم قد انقطعوا عن العالم الخارجي تماما طوال ربع قرن من الزمن

    المعلومة رقم 46
    من زمن العجائب: ارادوه ان يتابع مباراة كرة القدم حتىّ من داخل تابوته
    المحطة اليوم كولومبيا، و حجم المفاجاة طغى على اسوداد المأساة. يقولون ان كريستوفر صاحب السبعة عشر ربيعا كان من اكثر المشجعين شغفا لفريقه و لكنّ ملك الموت رماه بسهمه قبل ليلة المباراة وهي التي استعد واشترى بطاقة متابعتها منذ اسابيع.
    كريستوفر قضى نحبه بطلق ناري مجهولة اسبابه، و عندما انتهت عائلته من مراسم تشييعه، ابى رفاقه الا ان يصطحبوا تابوته الى مكان المباراة حيث استطاعوا بعد مشادة مع حراس الامن ادخاله المدرجات و هناك طافوا به على أكتاف ما يزيد عن اربعين الف متفرّج، شحذت فيه همم الفريق المذكور و ساعده على تعديل نتيجة المباراة 1-1

    المعلومة رقم 47
    أسماك coelacanths المنقرضة ترجع من جديد للعيش فى اعماق المحيط
    أسماك coelacanths تم أكتشاف هذة السمكة الغريبة عام 1938 واكتشاف بعض الحفريات التى تدل على وجود هذة الاسماك فى الحقبات الماضية وتقدير على انها تم انقراضها بالفعل وذلك حتى العام الماضى فلقد اكتشف المصور تونى دوغان هذة الاسماك فى اعماق المحيط وسبح مع فريقة وحصل على هذة الصور المدهشة لأربعة أسماك( سيلكانث تتميز الاسماك بالنقاط البيضاء المميزة على الجسم

    المعلومة رقم 48
    معجزة التراث العالمي: بركان كيليموتو
    يقع الجبل البركان كيليموتو في فلوريس، إندونيسيا و تحديداً في قرية كوانارا. تتركّز على قمته ثلاثة بحيرات خلّابة، و تتميّز كلٍّ منها بلون. يطلق عليهم إسم: داناو تيجا وارنا نسبتاً لألوانهم الأحمر و الأزرق و الأبيض. رغم ذلك، تتغيّر ألوانهم مع الوقت.
    يندرج من إسم كيليموتو معنيان، كيلي تعني الجبال وموتو تعني سائل مغليّ. استناداً إلى اعتقاد أفراد المجتمع المحلي، ألوان البحيرة تملك معاني مختلفة تقترن بالقوى الأخرى ، وقوّة الطبيعة

    المعلومة رقم 49
    اليد الغريبة
    Alien hand syndromeفي هذا المرض ترفض إحدى اليدين التعاون مع اليد الأخرى أو تتصرف بطريقة مستقلة كأن لها عقلا خاصا بها.. وهي حالة عصبية تعرف طبيا باسم (DR. Strangelove Syndrome) ويعجزفيها المريض عن التنسيق بين يديه
    (لفك زر الثوب مثلا) أو حمل غرض ثقيل(بسبب رفض اليد الأخرى الاستجابة لطلبه)!! و يمكن ان تقوم اليد بأعمال غريبة
    بعض اعراض هذا المرض النفسى1- القيام بسلوكيات غير هادفة! والتلاعب بالأدوات بطريقة لاإرادية!
    فك أزرة الثوب, تمزيق الملابس نتف الشعر التلاعب بأجزاء من الجسم بطريقة لاإرادية! لمس الأشياء المحظورة أمام الآخرين! أو أنها تقوم بحشو الطعام في الفم!
    أيضا اللكم أو الخنق!
    2- تصبح اليد مصدر إزعاج وتهديد!
    3- أن لأداء اليد أعمال ذات مغزى دون رغبةالمريض!
    4- المرضى يجدون أنفسهم غيرقادرين على إيقاف اليد الغريبة من الوصول! إلى أطراف الجسم والعبث بالأشياء
    المرض حقيقى وهناك العديد من المرضى بهذا المرض .
    اسباب هذا المرض الغريب كما تقول المجلات العلميههي في الغالب أعراض ناجمة عن إصابة في المخ وتكثر في الحالات التي يكون فيها الشخص معتمدا على نصف واحد من نصفي المخ ،وقد يكون السبب إصابة في منطقةcallosum (منطقة من الدماغ الذي يربط بين نصفي الدماغ)
    ويحدث ذلك أيضا في بعض الحالات الأخرى
    بعد جراحة الدماغ ، الجلطات ،أو السكتة الدماغية ، أو الورم
    ولا يوجد علاج معروف حاليا لعلاج هذا المرض

    المعلومة رقم 50
    ذكر الثعلب لا يقترب سوى بأنثى واحدة فقط طوال حياته ، وإذا ماتت تلك الأنثى فان الذكر يظل عاً طوال حياته، أما إذا مات الذكر فإن الأنثى لا تتورع عن الارتباط بذكر جديد.

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    ابو منتظر
    تاريخ التسجيل: March-2013
    الدولة: نيبور
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 16,171 المواضيع: 4,113
    صوتيات: 164 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 6179
    مزاجي: الحمدلله والشكرتمام
    المهنة: موظف حكومي
    أكلتي المفضلة: ارضئ بما قسم الله
    موبايلي: Nokia
    آخر نشاط: 1/September/2021
    الاتصال: إرسال رسالة عبر MSN إلى عماد الحمزاوي
    مقالات المدونة: 18
    SMS:
    تعلمت أن أحب الناس جميعاً وتعلمت أن لا شيء مستحيل مع الجهد والاجتهاد
    شكرا لكِ .
    أسأل الله اأن يبارك فيكِ وينفع بكِ
    وأن يستفيد منه الجميع .

  3. #3
    صديق مشارك

  4. #4
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: January-2017
    الدولة: لا وطن
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,197 المواضيع: 893
    التقييم: 1450
    مزاجي: احبكم كلمة متفارك لساني
    المهنة: معماري
    أكلتي المفضلة: .....
    موبايلي: Galaxy S5
    SMS:
    هكذا تمضي مسيرة امانينا نطوي الفراق والزمان يطوينا وكنت ارجو ختام الدهر يجمعنا ولكن الدهر لا يرجو تلاقينا

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال