النتائج 1 إلى 5 من 5
الموضوع:

سويسرا (ايفران الساحره)

الزوار من محركات البحث: 1017 المشاهدات : 5160 الردود: 4
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    صديق جديد
    تاريخ التسجيل: October-2014
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 34 المواضيع: 5
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 31
    مزاجي: مبتسمه للحياة مهما كانت قاس
    المهنة: طالبة
    أكلتي المفضلة: برياني وسمك مسكوف
    موبايلي: كالكسي دوز
    آخر نشاط: 28/August/2015
    SMS:
    فقط من يريدك يفتح الف قصة ليتحدث معك..

    سويسرا (ايفران الساحره)

    اصل التسمية
    أصل كلمة سويسرا
    الإنجليزية
    (Switzerland)
    ألماني
    وجاء من كلمة شفايزر ويعني ساكن منطقة شفايز وهي إحدى أقاليم والدستاتين التي شكلت نواة الاتحاد السويسري القديم. ولعل المصطلح مشتق من الكلمة الألمانية سويتس الذي يعني "يحرق" إشارة إلى منطقة حرجية قد تم إحراقها قديماً. وبعد أن وضعت حرب سوابيان في العام
    1499
    في تلك المنطقة أوزارها أصبح المصطلح يستخدم للإشارة إلى الاتحاد بأكمله.




    الموقع و الجغرافيا

    تقع سويسرا في جنوب
    أوروبا الوسطى، تحدّها ألمانيا من الشمال، فرنسا من الغرب، إيطاليا من الجنوب، النمساوليختنشتاين من الشرق، وتشغل أرضها قسماً من جبال الألب، وجبال جورا، ولموقعها أهميته في وسط قارة أوروبا، حيث ممرات جبال الألب التي تربط بين العديد من الدول الأوروبية.
    أكسبها هذا الموقع والتضاريس أهمية إذ تقع فيها ممرات جبال الألب التي تربط بين عدد من الدول الأوروبية .
    أرض سويسرا جبلية عموما إذ تشكل مرتفعات الألب نحو 60% من مساحتها الكلية، ورغم أنها تمثل معظم مساحة البلاد إلا أنه لا يعيش فيها سوى 20% من السكان. وتنقسم جبال الألب إلى عدة سلاسل، وأعلى قمة في تلك الجبال بالجزء السويسري هي قمة مونتي روزا.
    وتنحدر جبال الألب بالتدريج نحو الهضبة السويسرية، وتضم سفوح المنحدرات عدة بحيرات.
    كما تمر بالأراضي السويسرية القسم الجنوبي الشرقي من جبال جورا، وتحتوي العديد من الأودية والحواف المنحدرة بشدة، وتخترق هذه الجبال بعض الممرات ، وتمتد الهضبة السويسرية على شكل دهليز بين جبال الألب وجبال جورا، ويختلف ارتفاع الهضبة من مكان إلى آخر ، وقد اعطتها طبيعتها الجبلية الغنية بالغابات قيمة سياحية كبيرة.


    خريطه سويسرا


    جبال الالب


    تحتوي على العديد من الاودية والحافات, وتخترقها بعض الممرات , وتمتد الهضبه السويسريه على شكل دهليز بين جبال الالب وجبال جورا.



    جبال جورا وتشكل جزءا من الحدود بين سويسرا وفرنسا. وتؤدي منحدرات جبال جورا ذات الغابات الكثيفة الى وديان خصبه يقوم الفلاحون بزراعتها بالعنب والفواكه الاخرى.

    المناخ
    ينتمي مناخ سويسرا إلى مناخ وسط اوروباالمعروف بالمناخ الألبي، وهو مناخ بارد عموما إ تغطي الثلوج معظم أراضي سويسرا في الشتاء وتتحول إلى ثلاجات استغلها السويسريون في السياحة ومزاولة التزلج على الجليد، وتهب من الجبال الرياح المحملة بالأمطار والجليد على الاودية والمناطق المنخفضة، أما الصيف فدافيء في المناطق غير المرتفعة في الهضبةوالأودية.





    الشتاء في سويسرا.




    الصيف في سويسرا.



    الخريف في سويسرا.







    الربيع في سويسرا.



    السكان
    يبلغ عدد سكان سويسرا 7,4 مليون نسمة يعيش معظمهم في الهضاب حيث تقع المدن الرئيسية مثل زيورخ، وبازل، وجنيف، ولوزان ، وتقل الكثافة على المرتفعات.
    ينحدر معظم السكان في أصولهم من الجماعات الألمانية، لذا فإن أكثر من 63 % من السويسريين يتحدثون اللغة الألمانية ،ومن بين السكان من ينحدرون من أصول فرنسية ويتحدث أكثر من 20% اللغة الفرنسية و توجد مجموعات منحدرة من أصول إيطالية تشكل 6.4 % فقط من السكان وهم يتحدثون اللغة الإيطالية. وتبعا للإحصاءات فإن في سويسرا نحو مليون أجنبي يشكلون نحو 20% من السكان.منهم قادمون من دول الاتحاد الاوروبي بحسب تقارير الامم المتحده تعاني طبقه الاجانب غير الاوربية من العنصريه, خاصه في السنوات الاخيره التي شهدت فوز حزب الشعب السويسري في الانتخابات الفيدراليه, اذ اصدر هذا الحزب منذ توليه السلطه قوانين ضد الاجانب غير الاوربيين, وعقد اتفاقيات مع دول الاتحاد الاروبي لتفضيل الاجانب الاوربيين بسوق العمل السويسري.



    بيرن هي عاصمة سويسرا الادارية ورابع اكبر مدنها من حيث عدد السكان بعد زيورخ وجنيف وبازل.يعيش في برن حوالي 127 الف شخص معظمهم يتحدثون الالمانيه.



    زيورخ...مركز مالي, جنه التسوق, مركز الثقافه, مركز تجاري عالمي, متاجر الرفاهية, موقع صناعي. مدينه على بحيرة تحيطها الحدائق الغناء واماكن الاستجمام الرائعة الواسعه.


    .

    بازل هي ثالث المدن السويسريه وتجمع بين كونها مركزا تاريخيا وموقعا مدنيا حديثا. تزخر شوارع البلده القديمة بالعديد من الابنيه العتيقة التي يرجع تاريخها الى مئات السنين.



    جنيف مدينه سويسريه وهي ثاني اكبر مدن سويسرا واكبر المدن الناطق باللغة الفرنسيه, تقع في اقصى جنوب غرب البلاد, وهي مقر العديد من المنظمات الدوليه.



    تعد لوزان اكثر المدن السياحية تميزا وتنوعا بما توفره لضيوفها, الساعين الى اقامه بعيدة عن صخب وهموم الحياه اليومية , من امكانيات لا تحصى.



    الاقتصاد
    تعد سويسرا دولة غنية يرتفع فيها دخل الفرد، ويبلغ إجمالي الناتج الداخلي حسب الإحصاء الرسمي لعام 2003 نحو 433,36 مليار فرنك سويسري وهو ما يعادل 319,9 مليار دولار أميركي 2003).
    ويبلغ إجمالي الدخل السنوي للفرد 58,816 فرنك أي 43000 دولار أميركي تبعا لنفس الإحصاءات.
    لا تحظى سويسرا بوزن سياسي يذكر، لكنها تصنف على المستوى التجاري ضمن الدول ذات الاقتصاديات المتوسطة في العالم، ويعتمد الاقتصاد السويسري على الصادرات التي تتميز بقيمة مضافة عالية وتحتل سويسرا المرتبة 15 بين أكبر الدول المصدرة في العالم.
    ولأنها تعتمد على التصدير فإنها تنتج أكثر بكثير مما تستهلك في العادة لا تتطلع كبريات الشركات السويسرية إلى بيع أكثر من 2% من إنتاجها في السوق السويسرية.
    وتبرز سويسرا كقصة نجاح عند الظر إلى أن هذه الدول شبه الجبلية محرومة من الموارد الطبيعية باستثناء مياه الكتل الجليدية والبحيرات والأنهار، وقد استفاد السويسريون في بداية الحقبة الصناعية في بلادهم من وفرة المياه لتشغيل مطاحن مصانع النسيج. وكانت المياه الوفيرة أيضا ركيزة أساسية لصناعة الصبغ والطلاء التي قام عليها لاحقا قطاع صناعة الأدوية والمعدات الطبية في مدينة بازل.


    العمله السويسرية


    معالم التجربة السويسرية
    أسهم التقدم التقني في توليد الطاقة الهيدرولوجية إلى ظهور شركات هـندسة سويسرية كبيرة شيدت محطات ضخمة لـتوليد الطاقة، وصنعت مراكب تعمل بالديزل وقاطرات كهربائية كانت تصدر إلى مختلف أرجاء العالم ومن هنا كانت بداية قصة النجاح.
    أما الثلوج الكثيفة التي كانت تغلق الطرقات وتجمد الزراعة خلال أشهر الشتاء الباردة فدفعت المزارعين إلى تصنيع الساعات بدلا من الاستسلام لجو الخمول الشتوي، وهكذا برزت أسطورة الساعات السويسرية، وتعكس صناعة الساعات مفهوم السويسريين لفكرة "القيمة المضافة" التي يعتمد عليها الاقتصاد السويسري.
    فالشركات السويسرية تجنبت خيار الإنتاج الكثيف للمواد الاستهلاكية الرخيصة، لأن ذلك قد يضطرها لاستيراد كميات هائلة من المواد الخام المُكلفة لتصنيعها. وقد لا ترتفع القيمة الصافية لتلك المنتجات بشكل ملموس لدى تصديرها للأسواق العالمية. في المقابل فإن تكاليف استيراد مواد خام لتصنيع ساعة غالية الثمن لا تختلف كثيرا لكن حجم ونوعية العمل في تصميم وإنتاج وتسويق تلك الاسعات يشكل فرقا كبيرا.
    وهو ما ينطبق كذلك على الشركات السويسرية الصغيرة التي تنتج الزيت المشغل لمحركات الساعات، إذ يقوم السويسريون بتكرير تلك المادة الخام إلى أقصى حد حتى أن سعر المنتج النهائي يضاهي ثمن الذهب أو الكافيار.
    للتجربة السويسرية خاصية أخرى مثيرة للانتباه فرغم وجود شركات عملاقة مثل مجموعة نستلة للصناعات الغذائية، والشركات الدوائية مثل نوفارتيس وروش، ومصارف مثل اتحاد المصارف السويسرية (UBS) وكريدي سويس، وشركات تأمين مثل زيورخ، إلا أن الصناعة السويسرية تعتمد بنسبة 98% على شركات صغيرة توظف أقل من 50 شخصا.
    وتشغل الشركات المتوسطة والصغيرة نحوا من 1.45 مليون شخص، أي أكثر من نصف العاملين في القطاع الخاص. وفي سويسرا 750 شركة فقط يتجاوز عدد العاملين فيها 250 شخصا، لكنها لا تشغل سوى 30% من مجموع القوى العاملة في البلد.


    انتاج الطاقه الكهربائية من حرارة الارض.




    القاطرات كهربائية.



    كيفيه صنع الساعات.



    فخامه الساعات السويسريه.

    السياحه في سويسرا
    تعد السياحة من مصادر الدخل التقليدية في سويسرا، رغم أن السويسريين الذين يسافرون إلى الخارج ينفقون تقريبا ما يعادل نفقات السياح الأجانب الذين يزورون سويسرا، ويـُعتبر القطاع السياحي ثالث أكبر صناعة تصديرية في البلاد إذ يوظف 250 ألف شخص، بعد صناعة الحديد والهندسة والقطاع الصيدلي.نشأ القطاع السياحي السويسري في القرن التاسع عشر. لكن المشاهد السويسرية الخلابة كانت قد استقطبت منذ القرن السابع عشر - من خلال الكتب والفنون - نخبة من المثقفين والمشاهير الأجانب. ازدهر القطاع السياحي السويسري لدى نشأته خلال فصل الصيف. وفي أشهر الشتاء، كانت الثلوج الكثيفة تقف عائقا أمام وصول الزوار. ومع ظهور النشاطات الرياضية الشتوية في أواخر القرن التاسع عشر، خاصة في بريطانيا، تحولت العطل الشتوية إلى موضة. وأصبحت اليوم عبارةُ "الموسم السياحي الضعيف" تشير فقط إلى بضعة أسابيع في موسمي الربيع والخريف.تتوفر سويسرا اليوم على منتجعات صيفية وأخرى شتوية، والعديد من المنتجعات التي يمكن الاستجمام فيها في كلا الموسمين. أما الفترة الفاصلة بين الشتاء والصيف، فتُملأ بسياحة المنتجعات الفاخرة وسياحة المؤتمرات. ومن أحدث صيحات الموضة السياحية، قضاء عطلة الاسترخاء والعافية "Wellness" بعد عطل نشطة مثل عطل التزلج على الجليد أو تسلق الجبال. وتمزج تلك العطل بين الراحة والرياضة والرشاقة والرعاية التجميلية في فندق واحد أو مجموعة من المؤسسات. من النشاطات السياحية الأكثر شعبية لدى السويسريين في الآونة الأخيرة القيام برحلات قصيرة تستغرق يوما كاملا أو عطلة نهاية الأسبوع. وتعتمد تلك الرحلات في غالب الأحيان على وسائل نقل السكك الحديدية في المناطق الجبلية ومراكب البحيرات. كما يكثر الإقبال على المطاعم الجبلية، وذلك على حساب قطاع الفنادق التقليدي.لا توجد منطقة في سويسرا لا تتطلع إلى ممارسة نوع من النشاطات السياحية. تشمل الفروع الأساسية للقطاع السياحي المنتجعات الجبلية التي تعرض رياضة التسلق خلال فصل الصيف والتزلج في الشتاء. أما المنتجعات الواقعة على ضفاف البحيرات، فيقترح العديد منها رياضات مائية. ويعتبر الكثير من المدن السويسرية منتجعات في حد ذاتها، حيث أنها تتوفر على مناطق ريفية عديدة، خاصة في جبال الجورا، كما تقترح نشاطات سياحية متنوعة. تنظم معظم المناطق السياحية السويسرية نشاطات وتظاهرات لاجتذاب المزيد من الزوار. وتأوي المدن الكبرى مؤتمرات ومتاحف توفر في الآن نفسه فرصة للاستجمام على ضفاف بحيراتها وللالتقاء بين رجال الأعمال. الترويج السياحي لسويسرا مهمة تتولاها مؤسسة السياحة السويسرية التي تلقى الدعم من طرف المؤسسات الخاصة والسلطات الرسمية. وتواجه سويسرا حاليا منافسة من وجهات أخرى في حين تظل نفقات الدولة المخصصة للترويج لسياحة البلاد متواضعة نسبيا. وفي الأعوام الأخيرة، اتجهت مؤسسة السياحة السويسرية إلى الترويج للوجهات السياحية الوطنية في أسواق صاعدة مثل الهند والصين وروسيا، التي تزداد فيها نسبة السكان الميسورين.


    قيم هذا الموقع السياحي حديقه سويس مينوتير من اهم الاماكن السياحيه في مدينه لوقانو اذ تجد فيها جميع معالم سويسرا.



    شلالات الراين في سويسرا افضل الماكن السياحيه.



    الممر الضيق الشهير في جبال سويسرا.



    استاكلي روندو في سويسرا.اول مطعم فريد من نوعه.



    مدينه انترلاكن السياحيه في سويسرا.



    رايبرسويل في سويسرا.من اهم المقاصد السياحية واولى الوجهات التي تجذب السياح لزيارتها لان الزهور تعطي بهجه وفرحة لزائريها.




    من معالم جنيف السياحية.



    قريه انجيلبيرج_اوبوالدن في سويسرا.من المناطق السياحيه الرائعه في سويسرا.



    مزيج رائع بين الطبيعه وجمال الثلوج في قصر الثلج في سويسرا



    وهكذا اكون قد انهيت بحثي عن دولة سويسرا......ارجو ان ينال اعجاب الدرر...
    وشكرا.......

    التعديل الأخير تم بواسطة سومر ; 31/October/2014 الساعة 12:18 am السبب: إزالة الروابط
    اخر مواضيعيسيدنا العباس بن علي (عليه السلام)سويسرا (ايفران الساحره)انا زينبيةاهداء لجميع الاعضاء.. صور ورودعضوة جديدة بين الدرر

  2. #2
    من اهل الدار
    الطــــائيــــة
    تاريخ التسجيل: November-2013
    الدولة: بغـــــــــــداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 47,122 المواضيع: 7,386
    صوتيات: 62 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15406
    موبايلي: Galaxy A5
    آخر نشاط: 8/August/2020
    مقالات المدونة: 40
    SMS:
    ♤وانت الذي جئت مختلفا... لست صديقا ... ولا حبيبا .. ولكنك حيااااااة♤
    شكرا لك طرح مميز

  3. #3
    صديق جديد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حـــلاة الـــروح مشاهدة المشاركة
    شكرا لك طرح مميز
    شكرا لكي على المرور نورررتي.....

  4. #4
    من المشرفين القدامى
    ميـكـايـيـلا
    تاريخ التسجيل: June-2014
    الدولة: بيتنا العظيم
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 12,538 المواضيع: 420
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 5331
    مزاجي: هادئة
    آخر نشاط: 29/July/2016
    مقالات المدونة: 8
    SMS:
    اكثر الأشياء عدلاً .. أننا جميعاً سنموت ..
    شكرا جزيلا عزيزتي ايفان.. تقرير رائع..

  5. #5
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2014
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,372 المواضيع: 62
    صوتيات: 64 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6881
    مزاجي: رِذَاذ
    المهنة: أتفيأ ظلالَها
    أكلتي المفضلة: مِنْ شمَائِلٍ ساجِدة
    مقالات المدونة: 39
    SMS:
    خلفَ المسارحِ الخانقةِ قد يفرطُ الياسمين
    تقرير جميل ورائع بارك في هذا الجهد النافع

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال