النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

احدث اخبار المنتخب العراقي لكرة القدم 30/11/2014

الزوار من محركات البحث: 185 المشاهدات : 985 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2012
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 25,327 المواضيع: 5,012
    صوتيات: 171 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 8915
    آخر نشاط: 11/February/2015

    احدث اخبار المنتخب العراقي لكرة القدم 30/11/2014

    عبد الخالق مسعود : إقالة حكيم شاكر قرار نهائي ولا رجعة عنه


    الكاتب: الامل سبورت

    30/11/2014 9:57 صباحا أكدَ رئيس اتحاد كرة القدم عبد الخالق مسعود أن إقالة المدرب حكيم شاكر وكادره الفني قرار نهائي ولا رجعة عنه. وقال في تصريحات صحفية: ان الاتحاد شكل لجنة مؤلفة من رئيس الاتحاد ونائبيه شرار حيدر وعلي جبار للتعاقد مع مدرب اجنبي بفترة أقصاها عشرة أيام. ونفى مسعود أن تكون هناك أسماء محلية طرحت لتخلف المدرب المقال، مبينا ان اللجنة المكلفة للتعاقد مع المدرب الجديد ستبدأ من يوم غد للبحث عن مدرب بمواصفات عالية لاستلام المهمة. وكان اتحاد كرة القدم قرر اليوم اقالة مدرب المنتخب الوطني حكيم شاكر وتشكيل لجنة للتعاقد مع مدرب اجنبي خلال 10 ايام.



    حارس محمد : الاتحاد لم يفاتحني بشأن تدريب المنتخب

    الكاتب: الامل سبورت

    30/11/2014 10:03 صباحا


    أبدى المدرب المحترف في صفوف الغرافة القطري حارس محمد انزعاجه من التصريحات والتسريبات الكاذبة التي تطرقت اليها وسائل الاعلام . وقال محمد انا جاهز لخدمة الكرة العراقية لكن بشرط أن يكون هنالك عقد قانوني وليس بشكل وقتي وعشوائي . وأكد أن هنالك بعض الاشخاص المتواجدين في صفوف الاتحاد متلونون وينتقصون منك على شاشة التلفزيون ثم يمدحونك عندما تتقابل معهم! وأنهى محمد تصريحه بالقول: أشكر الجمهور العراقي على الثقة التي منحها لنا لكن هنالك اشياء غير مقبولة يجب ان يعلم بها الجمهور، فعندما عملت مع المنتخب لم يمنحني الاتحاد أي راتب شهري فضلا عن اقامة نادي الغرافه بنفس الامر وفي الختام اتمنى التوفيق للكرة العراقية وان يكون العمل جديا في المستقبل.


    لجنة اختيار مدرب للمنتخب تباشر عملها والاجنبي الاقرب



    الكاتب: الامل سبورت

    30/11/2014 10:21 صباحا

    أعلن الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم، الأحد، إن اللجنة المشكلة لاختيار مدرب بديل عن حكيم شاكر قد باشرت بعملها وستعقد أول اجتماع لها غدا.
    وقال النائب الأول لرئيس الاتحاد علي جبار ان "اللجنة التي أوعز مجلس الاتحاد إلى تشكيلها من اجل اختيار مدرب بدلا من حكيم شاكر الذي أقيل يوم أمس من تدريب المنتخب الوطني، ستعقد أول اجتماعاتها اليوم، لمناقشة الأسماء المدربين المطروحة".
    وأضاف ان "اللجنة تكونت من عبد الخالق مسعود رئيسا لها وأعضاء كل من علي جبار وفالح موسى ومهدي مالح وكامل زغير"، مبينا إن "هذه الأسماء هي المعنية بإدارة المنتخبات".
    ووضح ان "فالح موسى هو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية ومهدي مالح رئيس اللجنة الفنية وكامل زغير مشرف المنتخب الوطني في خليجي 22، إضافة الى أنهم من الشخصيات التي يجب حضورها في مثل هكذا اجتماعات".
    وكان الاتحاد العراقي المركزي قد أقال حكيم شاكر في اجتماع عقده مساء أمس في فندق بغداد وسط العاصمة، وأوعز باختيار مدرب بديل خلال 72 ساعة.


    يونس محمود : يكثف من تحضيراته ويعد بتعويض نكسة الرياض



    30/11/2014 9:55 صباحا

    الامل سبورت
    طالب قائد المنتخب العراقي يونس محمود الجماهير العراقية بنسيان نكسة الرياض، والتكاتف والألتفات حول منتخب الوطن الذي ينتظره استحقاق هام في نهائيات امم اسيا التي ستضيفها استراليا منتصف الشهر الأول من السنة الجديدة.
    وقال يونس من العاصمة الأردنية لا يمكن ان ننكر ان ما حدث في الرياض صدمة كبيرة للكرة العراقية كونه واقع حال لا يمكن إغفاله ولكن علينا العمل والتحضير الجيد من الان للبطولة الاسيوية، ومثلما كنا مصدر سعادة الجماهير في مناسبات كثيرة، اطالبهم بصفتي قائد كتيبة الإسود بالدعم والمؤازرة .
    وبين محمود إن : تحضيراته مستمرة بواقع وحدتين تدريبية في اليوم لغرض أن يكون جاهزا وبقوة في بطولة امم اسيا متمنيا الابتعاد عن المهاترات التي تضر بسمعة الكرة العراقية وتجعل نظرائنا يشمتون بإسودكم التي طالما كانت وستظل رمز من رموز كرة اسيا والعرب .
    واضاف محمود: اعدكم ان نقدم كل ما لدينا في امم اسيا وسنعوض اخفاق خليجي22 وسنعيد رسم البسمة على شفاه جماهيرنا الكروية متمنيا فقط المؤازرة ونسيان ما حدث في الرياض.

    وختم محمود حديثه مشيرا الى ان ، مجموعة العراق في النهائيات الأسيوية لن تكون صعبة على الاسود بوجود توليفة مميزة تجمع عناصر الشباب بالخبرة ومحترفين مغتربين على قدر عال من المسؤولية أضافوا لكتيبة الاسود المحلية نكهة جديدة سنجني ثمارها في امم اسيا بتكاتف الجميع من اجل رفع اسم عراقنا عاليا في المحفل القاري


    السفاح يخضع للعلاج في قطر

    بغداد / علي إسماعيل

    سيخضع قائد منتخبنا الوطني لكرة القدم يونس محمود الى برنامج علاجي جديد بالعاصمة القطرية الدوحة للتخلص من أصابته المزمنة بالعضلة الخلفية التي لحقت به في مباراة تايلاند بدورة الألعاب الآسيوية ومنعته من المشاركة بخليجي 22.

    وقال مصدر مقرب من اللاعب لـ(المدى) أن اللاعب قد وصل امس الأحد الى العاصمة القطرية الدوحة قادماً من العاصمة الأردنية، وذلك لكي يتم خضوعه للفحوصات الطبية والتأكد من مدى اصابته بالعضلة الخلفية .

    وأضاف المصدر اللاعب قد يعود للملاعب من جديدة خلال الفترة المقبلة، وهناك عروض خليجية مطروحة عليه بصدد دراستها لأختيار الأنسب ، مشيراً الى أن محمود لديه رغبة كبيرة كي يعود للعب مع الاندية، ويستعد بشكل جيد لنهائيات آسيا ويكون حاضراً مع منتخبنا في أقوى منافسة بالقارة الصفراء التي ستنطلق مطلع العام المقبل في استراليا.


    مانيلا تضيِّف قرعة تصفيات مونديال2018..(فيفا) يعتمد 4 مباريات للوطني استعداداً لأمم آسيا


    بغداد / حيدر مدلول



    ذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم على موقعه الرسمي ان منتخبنا الوطني سيخوض 4 مباريات دولية ودية خلال شهري كانون الاول وكانون الثاني المقبلين في إطار تحضيراته للمشاركة في نهائيات أمم آسيا المقبلة التي تضيفها استراليا للفترة من 9-31 كانون الثاني المقبل ولاسيما بعد أن أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة الى جانب منتخبات اليابان والاردن وفلسطين .
    وأوضح (فيفا) أن منتخبنا سيواجه شقيقه الكويتي يوم 22 كانون الاول المقبل في مدينة دبي الاماراتية بينما سيخوض مباراتين وديتين مع نظيره الأوزبكي يومي 25 و28 من الشهر ذاته في المدينة نفسها فيما يختتم مبارياته الودية مع نظيره الايراني يوم 4 كانون الثاني المقبل في استراليا حيث سترفع تلك المباريات درجة الجاهزية الكاملة قبل الدخول في منافسات البطولة التي سيستهلها يوم 12 من الشهر نفسه بلقاء المنتخب الاردني في مدينة بيربيزن ضمن الجولة الاولى من الدور الاول للمجموعة الرابعة، وسيلعب مباراته الثانية مع المنتخب الياباني يوم 14 من الشهر ذاته حيث سيواجه المنتخب الفلسطيني يوم 16 منه في اختتام مشواره ضمن الدور الاول في مدينة كانبيرا.
    واشار (فيفا) الى ان المنتخب الوطني حامل لقب النسخة ماقبل الاخيره يطمح الى تحقيق نتيجة ايجابية برغم وقوعه في مجموعة قوية الى جانب منتخب الياباني والمنتخب الاردني المتطور خلال الفترة الاخيرة وكذلك المنتخب الفلسطيني بطل كأس التحدي الآسيوي 2014 .
    من جهة أخرى تضيف العاصمة الفلبينية مانيلا اليوم الأحد سحبة قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس أمم آسيا 2019 التي ستنطلق بداية حزيران المقبل بمشاركة ممثلي 40 من الاتحادات المنضوية تحت لواء الاتحاد الآسيوي التي اعلنت مشاركتها على هامش حفل توزيع الجوائز السنوي للعام الحالي. وقال عضو اتحاد الكرة يحيى زغير لـ(المدى): إن امين سر اتحاد الكرة د.صباح رضا سيمثلنا في سحبة القرعة التي وضع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منتخبنا الوطني في المستوى الثاني الى جانب منتخبات الصين واستراليا والسعودية وفلسطين والكويت والبحرين ولبنان في ما جاءت منتخبات اليابان وايران وكوريا الجنوبية واوزبكستان والامارات والأردن وعُمان وقطر في المستوى الاول، وضم المستوى الثالث منتخبات الفلبين وأفغانستان وطاجكستان وكوريا الشمالية وفيتنام وميانمار وجزر المالديف وتايلاند، وجاءت منتخبات تركمانستان وسوريا وقيرغيزستان وماليزيا واندونيسيا وسنغافورة ولاوس وهونغ كونغ في المستوى الرابع، ووضعت منتخبات بنغلاديش وغوام وسري لانكا والهند واليمن والنيبال وباكستان وكمبوديا في المستوى الخامس .
    وأوضح انه سيتم خلال السحبة توزيع تلك المنتخبات على 5 مجاميع تضم كل واحدة منها 8 منتخبات ستلعب بطريقة الذهاب والإياب لتتأهل منها المنتخبات صاحبة المركز الأول إضافة الى أفضل 4 ثوانٍ ليصبح عددها 12 منتخبا في المرحلة النهائية المؤهلة الى مونديال روسيا بواقع مجموعتين تضم كل مجموعة 6 منتخبات يتأهل منها صاحبا المركزين الاول والثاني الى نهائيات كأس العالم 2018 في حين سيلعب صاحبا المركز الثالث في المجموعتين مباراتين فاصلتين يلتقي الفائز منهما صاحب المركز الخامس من قارة أميركا الجنوبية.
    وأشار زغير إلى أنه بعد تأهل 12 منتخبا (الأوائل + افضل 4 ثوان) الى نهائيات كأس أمم آسيا 2019 سيبقى 28 منتخباً آسيوياً وسيتم استبعاد 4 منتخبات في التصفيات وبعد ذلك يتم توزيع البقية على 6 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات يتأهل الأول والثاني منها برفقة 12 المتأهلين من التصفيات الأولية الى النهائيات ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في كأس آسيا 24 منتخباً .


    شنيشل: عصمتي بيد النادي القطري

    بغداد/ ضياء حسين
    نفى المدرب راضي شنيشل ان يكون اتحاد الكرة فاتحه بشكل رسمي او شخصي عبر اي عضو من اعضائه في مسألة توليه مهمة تدريب منتخبنا الوطني في حال اتخاذ اتحاد الكرة قرارا يوم امس باقالة المدرب حكيم شاكر عقب النتائج المتواضعة التي خرج بها المنتخب من منافسات خليجي 22 التي اختتمت نهاية الاسبوع الماضي في السعودية ،موضحا في اتصال هاتفي مع (الملاعب) من الدوحة: ان ما تم تداوله في مختلف الصحف والوكالات الاخبارية والمواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي لايعدو اكثر من تكهنات واخبار خاصة بمروجيها ، واضاف شنيشل الذي يرتبط بعقد مع نادي قطر الذي ينافس في دوري النجوم هناك: ان مهمة تدريب المنتخب الوطني شرف كبير يتمناه اي مدرب وانه جاهز للتصدي للمهمة في حال تكليفه بذلك مع الاخذ بنظر الاعتبار ضرورة مفاتحة ناديه كونه يرتبط بعقد ملزم معه وبشرط جزائي تم التوقيع عليه لضمان حقوق الطرفين وزاد: ان العشرين من الشهر المقبل سيكون موعد اخر مباريات الدوري االقطري قبل توقفه بشكل نهائي تحضيرا لمشاركة المنتخب القطري في نهائيات اسيا مايعني امكانية التحاقه بالمهمة قبل 20 يوما من مباراة الفريق الاولى في النهائيات لافتا الى ان ذلك يعتمد على رغبة اتحاد الكرة في توليه المهمة وامكانية مفاتحة ادارة النادي القطري الذي يبقى صاحب القرار الاول في منح شنيشل الاذن باعارته الى المنتخب الوطني من عدمها.


    الاصابة تحرم علي عباس من المشاركة مع العراق في كأس آسيا




    تبدو فرص لاعب الوسط الدولي علي عباس معدومة بالمشاركة مع منتخب العراق في كأس آسيا لكرة القدم مطلع 2015 في استراليا بعد تعرضه لاصابة بالغة في الركبة خلال الدربي بين سيدني كلوب وجاره وسترن سيدني واندررز، بطل دوري ابطال آسيا.


    وكان عباس (28 عاما) استدعي الى المنتخب العراقي بعد 7 سنوات من لجوئه الى استراليا بسبب الظروف الامنية في بلاده، وقد خرج في بداية المباراة ومن المتوقع ان يغيب عن المراحل الباقية من الدوري الاسترالي.

    وقال مدرب سيدني كلوب غراهام ارنولد "كل الانباء عن حال عباس مرعبة. لقد اصيب بقطع في الرباطين الصليبيين الامامي والاوسط".

    واضاف "تعرض لركلتين عنيفتين خلال دقيقتين" من قبل المدافع الايطالي ياكوبو لا روكا، واذا ما تطابقت الفحوص مع الصور التي ستجرى له فانه سيغيب عن كأس آسيا التي تقام في كانون الثاني/يناير 2015.

    وكان عباس ضمن المنتخب العراقي الذي توج باللقب عام 2007 قبل رحيله الى استراليا.


    اداء جلال حسن في خليجي 22 على كفتي ميزان مدربي حراس العين والوكرة

    بغداد/ مؤنس عبدالله
    برغم تواضع اداء المنتخب الوطني في منافسات خليجي 22 التي اختتمت الاسبوع الماضي في العاصمة السعودية الرياض، الا انه والحق يقال ان جميع المتابعين والمحللين والخبراء استثنوا اللاعبين ياسر قاسم وجستن ميرام وبدرجة اقل احمد ابراهيم من قائمة اصحاب الاداء الباهت والسيء وانصفوهم في جميع ما كتب عن اداء ومستوى ومشاركة الوطني في الخليج، لكن المثير في الامر ان الحارس جلال حسن بعد ان كان الجميع يتفق عليه من خلال مستواه الثابت في جميع المباريات التي كان فيها الحارس الاساسي للمنتخب الوطني، اختلف عليه المتابعون والمحللون فيما بينهم فمن رأى ان مستواه كان جيدا ومنهم من حملّه مسؤولية دخول هدف او اثنين من الاهداف الاربعة التي ولجت شباكنا في المنافسات الخليجية.
    من اجل هذا وذاك استطلعت (الملاعب) اراء مدربي حراس مرمى ناديي العين الاماراتي والوكرة القطري بشار عبد الجليل واحمد علي للحصول على رأيهما في مستوى الحارس جلال حسن فخرجنا بهذا التقرير.
    المدرب بشار عبد الجليل اكد ان الاداء الفني للحارس جلال حسن في المباريات الثلاثة التي خاضها يمكن وصفه بـ (الجيد) فهو يخوض للمرة الاولى البطولة الخليجية كحارس اساسي ومثلما يعلم الجميع ان هذه البطولة ليست سهلة اضف الى الضغط الاعلامي الكبير المسلط على المنافسات وتأثير البطولة بشكل عام وبالتالي ارى ان هذا الحارس سيكون له تأثير ايجابي كبير مع المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة.
    واضاف عبد الجليل في اتصال هاتفي مع (الملاعب) من دولة الامارات العربية ان الحارس جلال حسن بهدوء بشخصيته والاداء المتوازن فلم يتأثر بالاخطاء الكبيرة التي ارتكبت من قبل لاعبي المنتخب في المباريات الثلاثة وبالتالي جميع هذه الصفات تجعله حارسا للمستقبل، ولا ننسى ان عملية التبادل التي جرت بين الحراس طيلة الفترة الماضية لن تضيف استقرارا على هذا المركز بالمنتخب مشيرا الى ان الاهداف الاربعة التي اهتزت بها شباك الحارس جلال حسن جميعها اهداف صعبة وتدخل على أي حارس مرمى وليس جلال فحسب، مثلا هدف الكويت صعب جدا لايمكن ان يبعد وهدف عمان جاء عن طريق ضربة جزاء وهدف الامارات الاول صعب لكن كان من الممكن ان يبعد لو استخدم جلال يده اليسرى التي كانت ستساعده في الوصول الى الكرة وهذه مهارة حديثة لحراس المرمى وهي ان تستخدم اليد القريبة وليست العكسية والهدف الثاني للامارات الذي جاء اثر حالة انفراد صعب جدا كذلك، لذلك لا ارى ان الحارس جلال حسن يتحمل مسؤولية أي هدف من الاهداف الاربعة.
    وتابع دعني اتكلم بتجرد عن حراس البطولة وللامانة لم يكن هناك حارس مرمى يستحق ان يحظى بلقب الافضل في البطولة فلم يكن هنالك تميز من قبل حارس هذا المنتخب او ذاك فيجب ان لا تمنح الجائزة لمجرد الجائزة بل يجب ان تمنح للحارس الذي كان له دور كبير مع منتخب بلاده في البطولة الخليجية.
    من جهته اوضحمدرب حراس مرمى الوكرة القطري احمد علي ان جلال حسن يعد من الحراس الجيدين والمتمكنين ويمتلك الكثير من المهارات وهذا ما دونته في مفكرتي عنه بعد ان راقبته منذ مدة من الزمن ولكن يجب الاعتراف انه لا توجد مقارنة بين حراس المرمى في السابق و حراسنا الحاليين.
    وقال علي في اتصال هاتفي مع (الملاعب) من العاصمة القطرية الدوحة ان حراس الامس يتميزون عن الحراس الحاليين بأن كان بأمكانهم ان يقودوا منتخباتهم للفوز حتى في المباريات التي لا يقدمون تلك المنتخبات المستوى الذي يؤهلهم لتحقيق الانتصارات ولكن في حينها كان حارس المرمى يلعب دورا كبيرا ويعرف متى يمكن ان يسرع من ادء لاعبيه بفضل توجيهاته وايضا متى يمكن ان يبطىء من سرعة الاداء وحسب نتيجة هذه المباراة او تلك وفي هذه الحالة تلعب الخبرة الكبيرة دورا مهما وهذا ما ينقص الحارس جلال حسن مشيرا الى ان هدفي الكويت والامارات الاول متشابهان في كل شيء الا المكان مختلف وبرأيي الشخصي ان هدف الكويت كان ابعاده اسهل من هدف الامارات ولكن التمركز غير الصحيح من قبل الحارس جلال حسن ساهم في دخول كرة فهد العنزي شباك العراق وبالنسبة لهدف اللاعب علي مبخوت الاول ايضا كان يمكن لجلال ان يبعده لو اخذ خطوة للجانب لأبعد الكرة عن الهدف، ونفس هدف علي مبخوت تكررت الحالة مع الحارس علي الحبسي وايضا في مباراة عمان مع الامارات الا ان الحبسي نجح في نهاية الامر في ابعاد الكرة وانقاذ مرماه من هدف محقق كونه اخذ خطوة اسهمت في ابعاده للكرة عن شباكه وهذا الامر يمكن ان ينجح معه من خلال التدريب المستمر.
    وتابع علي: اشاطر رأي زميلي المدرب بشار عبد الجليل فيما يخص عدم وجود حارس مرمى يستحق ان يكون الافضل بين اقرانه في بطولة الخليج العربي بنسختها الـ 22 فلم نشاهد أي حارس مرمى شكل نسبة 40%-60% من قوة منتخب بلاده.

    مسعود: العراق سيصبح بعهدة مدرب اجنبي كفء خلال 10 ايام
    اكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ان مدربا اجنبيا سيتم اختياره وتعيينه خلفا لحكيم شاكر لقيادة منتخب اسود الرافدين في المرحلة المقبلة.

    وقال مسعود بعد ان طويت صفحة شاكر المثير للجدل واعفائه من منصبه بسبب النتائج المخيبة في خليجي 22، "سيبدأ الاتحاد خلال الساعات المقبلة تحركاته الفعلية لاختيار مدرب اجنبي يقود المنتخب في المرحلة المقبلة ونعتقد بان الامر سيحسم خلال 10 ايام وهي فترة مناسبة تسبق موعد انطلاق نهائيات كأس اسيا في استراليا".

    واضاف "لجنة المنتخبات في الاتحاد تدارست اوضاع المنتخب خلال مشاركته الاخيرة في خليجي 22 وخرجت بتوصيات تفيد بضرورة اعفاء المدرب حكيم شاكر من منصبه لسوء النتائج في خليجي الرياض التي ستنعكس سلبا ايضا على المنتخب في نهائيات استراليا في حال الابقاء على خدماته والاتحاد وافق بالإجماع على اعفائه".

    ويسعى الاتحاد العراقي لتامين فترة زمنية ملائمة للاعداد امام المدرب الجديد قبل خوض نهائيات كأس اسيا (9 الى 31 كانون الثاني/يناير) حيث سيواجه في الدور الاول اليابان حاملة اللقب ولاردن وفلسطين ضمن المجموعة الرابعة.

    واشار مسعود الى ان "الاتحاد يأمل بفترة زمنية متاحة بشكل مناسب امام المدرب الجديد لقيادة واعداد المنتخب. لدينا لاعبون متميزون، لكن نريد واقعا انتقاليا جديدا يضعنا في اجواء نتحسس فيها تحقيق النتائج الجيدة واللافتة ".

    واثار المدرب حكيم شاكر جدلا كبيرا في اوساط الكرة العراقية عندما اصر على البقاء في منصبه وتاكيده على قدرة قيادة المنتخب في نهائيات استراليا بعد الذي حصل في المشوار الخليجي حيث خرج من الدور الاول، ما مهد لحملة كبيرة ضده وادت الى اقالته.

    وما زاد من حدة ذلك الجدل وازمة الثقة بينه وبين عشاق المنتخب، اصراره ايضا على عدم الذهاب الى خليجي 22 ما لم يبرم الاتحاد معه صفقة التعاقد لثلاث سنوات، وهذا ما دفع الاتحاد للتوقيع على عقد قبل 4 ايام من موعد انطلاق خليجي 22 واعتبر ذلك انعكاسا سلبيا على طبيعة استعداد المنتخب.

    واوضح مسعود "المدرب حكيم شاكر حقق نتائج جيدة مع المنتخبات العراقية في الفترة الماضية لكن لا بد ان يعرف ان افاق معينة يقف عندها النجاح ولم يعد قادرا على تحقيق المزيد وهذا ما حصل في خليجي 22 ".

    ولم يكشف مسعود عن هوية المدرب الاجنبي الجديد "وضعنا كل الحلول والبدائل امامنا وبطريقة هادئة ومحسوبة لكي تكون خياراتنا مستقرة وفي مكانها الصحيح. لا نريد مدربا مرحليا بل نبحث عن مدرب يمتلك استراتيجية اعداد منتخب وفق مرحلة انتقالية بات المنتخب بحاجة اليها لكي يخرج من اجواء الانكسار والهزائم التي لاحقته في الرياض".

    يذكر ان المدرب حكيم شاكر الذي عرف بحركاته الشهيرة المرافقة لمشاعر الفرح في لحظات التسجيل من قبل لاعبيه، قاد منتخب شباب العراق الى المركز الثاني اسيويا وحصل على المركز الرابع في مونديال تركيا والمركز الثاني في خليجي 21 في البحرين وقدم في تلك المشاركة انموذج المدرب الوطني.

    وحصل مع المنتخب العراقي على المركز الثاني في بطولة غرب اسيا في الكويت، واحرز لقب بطولة اسيا لدون 22 سنة في مسقط، وبرونزية مسابقة كرة القدم في اسياد اينشيون، ودفعته هذه النتائج للمطالبة بمهمة الاشراف على المنتخب الاولمبي العراقي وقيادته في تصفيات اولمبياد ريو دي جانيرو (2016) وكذلك المنتخب الاول في تصفيات مونديال روسيا (2018) في وقت واحد ما اثار استياء كبيرا لدى الشارع الكروي في العراق.


    درجال: إقالة شاكر قرار "حكيم" وما حدث في الرياض "زلزال"
    أشاد العراقي عدنان درجال بقرار اتحاد الكرة في بلاده باقالة حكيم شاكر مدرب المنتخب الاول على خلفية النتائج التي حققها اسود الرافدين في خليجي 22 بالرياض . وقال درجال الذي حل ضيفا على برنامج حصاد الاسبوع على قناة الكأس ان قرار اقالة شاكر صائب رغم قصر المدة على انطلاق امم اسيا مطلع العام المقبل في استراليا .
    قرار إقالة حكيم شاكر من تدريب المنتخب العراقي صائب
    العراق في حاجة لمدرب محلي للتغلب على مشكلة قصر المدة على انطلاق امم اسيا
    مشكلة منتخب العراق ادارية وفنية ولاول مرة نكون في المركز الاخير خلف اليمن
    نتائج العراق في خليجي 22 مخيبة للامال وتسببت في زلزال
    واضاف : نتائج منتخب العراق في خليجي 22 بالرياض مخيبة للامال وتسببت في زلزال فكيف يكون منتخب العراق في المركز الاخير خلف اليمن وهذه اول مرة تحدث منذ مشاركتنا في بطولات الخليج .
    وواصل : المدرب وحده لا يتحمل المسؤولية وعلى الجميع ان يتحمل المسؤولية بشجاعه وقرار اقالة حكيم شاكر صائب لانه من الصعب عليه العمل في هذه الاجواء والضغوط التي يتعرض لها منذ انتهاء البطولة الخليجية .
    وتوقيت التغيير صائب لانه اصبح ضروري رغم قصر المدة على انطلاق بطولة أمم اسيا ولذلك يجب تعيين مدرب محلي يعرف جميع اللاعبين للتغلب على مشكلة قصر المدة .
    وقال عدنان درجال : الاهم بعد البطولة الاسيوية ان يتم استقدام كادر تدريبي كبير على مستوى عال لان الفريق في حاجة الى جهود كبيرة مؤكدا ان مشكلة منتخب العراق ادارية وفنية .

  2. #2
    عضو محظور
    تاريخ التسجيل: May-2014
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,331 المواضيع: 179
    صوتيات: 19 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 2408
    آخر نشاط: 5/December/2014
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى هيثم البغدادي
    مقالات المدونة: 26
    SMS:
    صعب الوداع في الحب ولكن الأصعب أن ينتهي الحب دون كلمة وداع
    مجهود رائع
    تسلم

  3. #3
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيثم البغدادي مشاهدة المشاركة
    مجهود رائع
    تسلم
    شكرا اخي هيثم لمرورك الجميل وللتقييم

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال