النتائج 1 إلى 7 من 7
الموضوع:

اخبار الحرب على داعش ليوم الجمعة 13-3-2015 اخبار العراق اليوم 13-3-2015

الزوار من محركات البحث: 328 المشاهدات : 2126 الردود: 6
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: December-2013
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 13,781 المواضيع: 7,455
    صوتيات: 392 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 10463
    موبايلي: جلاكسي

    اخبار الحرب على داعش ليوم الجمعة 13-3-2015 اخبار العراق اليوم 13-3-2015

    أفراد داعش يفرّون ويقتلون بمعارك الشوارع في تكريت





    بغداد/المسلة: تخوض القوات الأمنية العراقية مدعومة بمقاتلي الحشد الشعبي حرب شوارع مع تنظيم داعش في حي القادسية بضواحي تكريت، الجمعة، في وقت زرع التنظيم أعدادا كبيرة من العبوات الناسفة والكمائن المفخخة بأغلب مناطق المدينة، حسبما أفاد مصدر أمني.
    وأضاف المصدر أن "القوات المشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي التي تشن هجوما على داعش في تكريت، بدات تمشيط حي القادسية حيث العدد الكبير من العبوات الناسفة المزروعة والكمائن المفخخة".
    وأشار المصدر إلى أن "قوات مكافحة الإرهاب والرد السريع تخوض الآن حرب شوارع مع مسلحي التنظيم في الحي"، لافتا إلى أن "التنظيم نشر عدد من القناصين فوق المباني لإعاقة تقدم القوات ومنعهم من تفكيك العبوات الناسفة."
    وبدأت القوات العراقية، منذ أيام، معركة "تحرير تكريت"، من سيطرة مسلحي داعش وحققت تقدما كبيرا في المدينة التي تشكل مركز محافظة صلاح الدين.
    واستعادت هذه القوات بالفعل بلدات ومناطق محيطة بالمدينة، قبل أن تدخل قبل يومين حي القادسية شمالي تكريت (110 كلم شمالي بغداد)، الواقعة عند ضفاف نهر دجلة.
    وبدأ الجيش العراقي المرحلة الثانية من معركة "تحرير تكريت"، مركز محافظة صلاح الدين، وسط العراق، من أيدي مسلحي داعش، وفق ما ذكر وزير الدفاع خالد العبيدي خلال زيارة قام بها للجبهة الأمامية للجيش في المدينة.
    وقال العبيدي "إن العمليات مستمرة وفق الخطة، وإن المرحلة الثانية من المعركة بدأت الآن"، مضيفا أن "كل فروع قوات الأمن مشتركة في المعركة، وكذلك مقاتلو العشائر والحشد الشعبي".

    ويواصل نحو 30 ألف عنصر من الجيش والشرطة وقوات الحشد الشعبي، عملية عسكرية بدأوها في الثاني من مارس الجاري، لاستعادة تكريت، ومناطق محيطة بها.
    واستعادت هذه القوات بالفعل تباعا بلدات ومناطق محيطة بالمدينة، قبل أن تدخل قبل يومين حي القادسية شمالي تكريت (110 كلم شمالي بغداد)، الواقعة عند ضفاف نهر دجلة.
    وإذا استعادت الحكومة مدينة تكريت، فستكون أول مدينة يتم استردادها من مسلحي داعش، وستعطي دفعة في المرحلة المقبلة الحاسمة من الحملة العسكرية لاستعادة مدينة الموصل، أكبر مدن شمالي العراق، من أيدي التنظيم الارهابي.

    http://almasalah.com/ar/news/49305/%...A7%D9%84%D8%B4


    واشنطن: بغداد لم تطلب الدعم.. ولا دليل على انتهاكات بتكريت






    تسعى اطراف إقليمية ومحلية عراقية الى اقناع المجتمع الدولي، بحصول تجاوزات على السكان من قبل القوات العراقية.
    بغداد/المسلة: اعترفت الولايات المتحدة بإن بغداد لم تطلب دعماً جوياً من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في حملة تكريت، بحسب رويترز، في تقرير لها الجمعة، فيما يأتي الدعم على الأرض من إيران التي أرسلت قائدا من قوات الحرس الجمهوري للاشراف على جزء من المعركة.
    ومقابل ذلك، قال مسؤولون أمريكيون انه "ليس لديهم حالات مؤكدة بحدوث انتهاكات خلال الهجوم الكبير ضد تنظيم داعش"، في اثناء تقدم القوات العراقية نحو مدينة تكريت العراقية.
    وبدأ الجيش العراقي، المرحلة الثانية من معركة "تحرير تكريت"، مركز محافظة صلاح الدين، وسط العراق، من أيدي مسلحي "تنظيم الدولة"، وفق ما ذكر وزير الدفاع خالد العبيدي خلال زيارة قام بها للجبهة الأمامية للجيش في المدينة، الخميس

    وتسعى اطراف إقليمية ومحلية عراقية الى اقناع المجتمع الدولي، بحصول تجاوزات على السكان من قبل القوات العراقية،
    لكن صور ومقاطع فيديو ميدانية أظهرت ان السكان استقبلوا القوات العراقية من جيش وحشد شعبي بحفاوة بالغة.
    وخاضت قوات الأمن العراقية وقوات الحشد الشعبي، قتالا ضد الإرهابيين وحواضنهم، في تكريت، الخميس بعد يوم من تقدمهم في تكريت في أكبر هجوم حتى الان ضد داعش.
    ويواصل نحو 30 ألف عنصر من الجيش والشرطة وقوات الحشد الشعبي، عملية عسكرية بدأوها في الثاني من مارس الجاري، لاستعادة تكريت، ومناطق محيطة بها.
    وحول الروايات القادمة من تكريت، ومنها تسجيل مصور نشر على الانترنت وتظهر فيه أبنية أضرمت فيها النيران، قال المسؤولون الامريكيون انه لا يمكن اتهامات قوات الامن العراقية، بانها ت تقوم بذلك بسبب غياب الدليل.
    وتقوم الفصائل الإرهابية وحواضن داعمة لها، بنشر صور بيوت محترقة وصور قديمة من معارك في سوريا على انها
    مشاهد من تكريت لتشويه حقيقة ما يحدث على الأرض في صلاح الدين.
    وكان مقاتلو تنظيم داعش اقتحموا تكريت في حزيران الماضي، خلال هجوم خاطف، ويستخدمون منذ ذلك الحين مجمع القصور التي بنيت في تكريت خلال حكم الدكتاتور المخلوع صدام حسين مقرا لهم.
    وينحي مقاتلون عراقيون في الجيش والحشد باللوم على حرق المنازل والمزارع على مقاتلي تنظيم داعش المنسحبين.
    وطالب رئيس الوزراء حيدر العبادي مرارا قادة الجيش والحشد الشعبي باحترام المدنيين والحفاظ على الممتلكات في المناطق التي يتم استعادتها من داعش.
    وباستعادة الحكومة العراقية، تكريت، فستكون هذه هي أول مدينة يتم استرجاعها من الارهابيين، وسيقدم ذلك قوة دفع في المرحلة القادمة والمحورية من الحملة لاستعادة الموصل اكبر مدينة في الشمال.
    http://almasalah.com/ar/news/49300/%...84%D9%8A%D9%84


    المالكي: الازهر وقع بفخ داعش









    كان الأجدر بالازهر ان يعتمد في بياناته الرسمية على معلومات موثقة وليس على شائعات مغرضة يرددها عدد من علماء السوء الذين يحرضون ليل نهار على اثارة الفتنة الطائفية ويلتزمون في ذات الوقت جانب الصمت المطبق على جرائم تنظيم داعش الارهابي.بغداد/ المسلة: أعتبر نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الجمعة، أن الازهر وقع في بيانه الاخير بشأن الحشد الشعبي العراقي في فخ تنظيم داعش.وقال المالكي في بيان، "فوجئنا وشعرنا بالصدمة والاستغراب من البيان الصادر عن مشيخة الازهر الشريف الذي تضمن اتهامات خطيرة للحشد الشعبي الذي يقاتل الى جانب القوات الامنية دفاعا عن العراق وسيادته ومقدساته وجميع مكونات ابناء الشعب العراق دون استثناء".واضاف المالكي "كان الأجدر بالازهر ان يعتمد في بياناته الرسمية على معلومات موثقة وليس على شائعات مغرضة يرددها عدد من علماء السوء الذين يحرضون ليل نهار على اثارة الفتنة الطائفية ويلتزمون في ذات الوقت جانب الصمت المطبق على جرائم تنظيم داعش الارهابي".وتابع ان "مقاتلي الحشد الشعبي من المتطوعين الشيعة والسنة يسطرون اليوم ملحمة وطنية هي الاولى في تاريخ العراق الحديث، وهي ملحمة تستحق كل الثناء والتقدير من جميع الغيارى على ديننا الحنيف في داخل العراق وخارجه وليس توجيه سهام الحقد والكراهية وتأليب المجتمع الدولي ضدهم"، مشيرا الى ان "الازهر الشريف يدرك جيدا كيف تفرج المجتمع الدولي على وحشية داعش التي زرعت الموت والدمار في الدول العربية".وقال "يا ليت الازهر يتذكر ماذا فعل المجتمع الدولي للفلسطينين الذين يواجهون يوميا الة القمع الصهيوني على مدى العقود الماضية؟ لقد وقع الازهر، ومع شديد الاسف، في فخ داعش، فبدلا من ان يساهم في توحيد صفوف المسلمين في معركتهم التاريخية ضد الارهاب، انساق في الحملة التحريضية الطائفية".
    وأعرب الأزهر في بيان صدر عنه، بوقت سابق، عن بالغ القلق لما يرتكبه الحشد الشعبي المتحالف مع الجيش العراقي من ذبح واعتداء بغير حق ضد مواطنين عراقيين مسالمين لا ينتمون إلى داعش أو غيرها من التنظيمات الإرهابية.

    http://almasalah.com/ar/news/49306/%...A7%D8%B9%D8%B4


    السيستاني رداً على "يونسي": نرحب باي مساعدة ولا يعني هذا تنازل عن هويتنا واستقلالنا

    شفق نيوز/ رفضت المرجعية الدينية العليا في النجف المتمثلة بآية الله علي السيستاني، يوم الجمعة، تصريحات مستشار الرئيس الإيراني للشؤون الدينية والأقليات علي يونسي الذي وصف فيها بلاده بانها "أصبحت إمبراطورية كما كانت سابقا وعاصمتها بغداد"، فيما شددت على ضرورة الحفاظ على هوية واستقلال العراق.



    وقال ممثل المرجعية الدينية احمد الصافي في خطبة صلاة الجمعة بالصحن الحسيني في كربلاء، وتباعتها "شفق نيوز"، "إننا نعتز بوطننا وبهويتنا وباستقلالنا وسيادتنا واذا كنا نرحب باية مساعدة تقدم لنا اليوم من اخوننا واصدقائنا في محاربة الارهاب ونحن نشكرهم عليها فان ذلك لا يعني في اية حال من الاحوال بانه يمكن ان نغض الطرف عن هويتنا واستقلالنا كما ذهب اليه بعض المسؤولين في تصوراتهم".وبعدما اثار يونسي ضجة اجرى تلفزيون العالم الايراني
    الناطق بالعربية مقابلة معه وقال فيها إن تصريحاته الاخيرة بشأن العراق قد فسرت بشكل خاطئ، موضحاً ان ايران تحترم وحدة أراضي العراق واستقلاله.

    واشاد الصافي بالانتصارات الاخيرة التي تحققت على ايدي القوات الامنية من الجيش والشرطة، والمقاتلين من الحشد الشعبي، والعشائر على تنظيم داعش الارهابي، داعياً المكونات العراقية الى "التلاحم ورص الصفوف" في مواجهة الارهاب لحين "تطهير جميع الاراضي العراقية المغتصبة من قبل الارهاب".
    واستعادت الحكومة العراقية اراض في محافظة صلاح الدين، اذ تمّ تحرير جزء "كبير" من مدينة تكريت التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش الارهابي منذ تسعة اشهر، في حملة انطلقت قبل ايام شارك فيها 30 الف عنصر من القوات الامنية، ومقاتلي الحشد الشعبي، والعشائر السنية.واقرّ المتحدث باسم تنظيم داعش الارهابي لأول مرة خسارتهم عدداً من المناطق في صلاح الدين، ومحافظة نينوى، واخرى في سوريا على ايدي القوات العراقية، والمقاتلين المساندين لها والقوات الكوردية في كلا البلدين.
    http://www.shafaaq.com/sh2/index.php...---------.html
    العراق.. البيشمركة تتقدم في كركوك وقتلى للجيش في صلاح الدين
    تاريخ النشر:13.03.2015 |




    Reuters عناصر من البشمركة


    تعود العمليات في تكريت عنوانا للمرحلة تضاف إليها أنباء الشمال حيث القرى حول كركوك في دائرة العملية ضد "داعش"، وملف جديد يفتح خلال ساعات حول مقتل جنود عراقيين بقصف للتحالف بالأنبار.
    تمكنت قوات البيشمركة اليوم الجمعة 13 مارس/آذار من استعادة عدة قرى بينها البشير من "داعش" على أطراف ناحية الرشاد التابعة لمحافظة كركوك.

    وقال مسؤول غرفة عمليات جنوب كركوك في قوات البيشمركة وستا رسول في تصريح لــوكالة "خنــدان"، إن قوات البيشمركة وبإسناد طيران التحالف الدولي تمكنت صباح اليوم من تحرير عدة قرى وتطهيرها من "داعش".

    وأوضح أن القرى التي حررتها البيشمركة تابعة لناحية الرشاد وهي (الحميرة الصغرى – الحميرة الكبرى، شيخ فائز، قريال، الامام، علي دحام).



    Reuters من الأرشيف

    وأشار الى أن قوات البيشمركة تمكنت أيضا من تحرير مجمع اليرموك التابع لناحية الرياض من عناصر "داعش"، مؤكدا أن قوات البيشمركة تواصل تقدمها لتحرير مناطق أخرى.
    مقتل وإصابة 20 من الجيش العراقي باشتباكات في صلاح الدين
    جنوبا ذكرت الشرطة العراقية أن 13 عنصرا من القوات العراقية قتلوا اليوم الجمعة بالإضافة إلى إصابة 20 آخرين في حوادث عنف متفرقة شهدتها مناطق القتال بين القوات العراقية وتنظيم "داعش" في محافظة صلاح الدين 170 كيلومترا شمالي بغداد.

    وقالت المصادر: "6 من القوات العراقية قتلوا وأصيب 11 آخرون جراء انفجار عربة عسكرية مفخخة نوع هامر تابعة لتنظيم داعش استهدفت نقطة تفتيش في منطقة الديوم غربي تكريت فيما قتل 3 وأصيب 4 من القوات العراقية في مواجهات مع داعش قرب مستشفى تكريت العام جنوب شرقي تكريت.


    Reuters مقاتل من الحشد الشعبي

    وتابعت أن "3 من متطوعي الحشد الشعبي قتلوا وأصيب 5 آخرون في مواجهات مع داعش في منطقة البو طعمة".

    وأوضحت أن "القوات العراقية أحرقت سيارتين عسكريتين لداعش حاولتا التقدم باتجاه قضاء الدجيل في منطقة الكسارات غربي القضاء".

    المعركة الحاسمة
    بدوره أعلن وزير الدفاع خالد العبيدي أن عملية اقتحام مدينة تكريت ستتم اليوم وستكون المعركة حاسمة.
    وقال العبيدي في تصريح صحفي من محافظة صلاح الدين: إن عملية الاقتحام ستتم اليوم وستكون معركة حاسمة ومعنويات المقاتلين في أوجها لتطهير المدينة من دنس الإرهاب وتخليص أبنائها من بطش داعش.
    وأضاف: "الخطة الأمنية حققت أهدافها وهناك دور كبير للحشد الشعبي وأبناء العشائر الى جانب قوات الجيش والشرطة".
    بعد تكريت إلى الفلوجة لإنهاء داعش
    أكد رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت أن القوات الأمنية تتقدم ببطء في منطقة الكرمة شرقي الفلوجة تحاشيا لانفجار مئات العبوات الناسفة التي موهها الإرهابيون على طرق المنطقة.

    Reuters حشود من الجيش العراقي في تكريت

    وأضاف كرحوت للوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا" أن قوات الأمن تعمل بجهد استثنائي في مواجهة زمر الإرهابيين والاشتباك معها وتقوم في ذات الوقت برفع العبوات والأجسام المفخخة من محيط الكرمة التي عد تحريرها بمثابة (المفتاح الحقيقي لتحرير الفلوجة الذي سيكون آخر مسمار في نعش داعش بعموم العراق)، لافتا الى أن الإرهابيين يعتبرون الفلوجة مركز خلافتهم في العراق.
    إحباط هجومين بمفخخات في الرمادي
    أحبطت القوات الأمنية العراقية، صباح الجمعة، هجومين أحدهما بسيارتين مفخختين، في مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار، غربي العراق، حسب قائد شرطة المحافظة.
    وقال قائد شرطة الأنبار، اللواء الركن كاظم الفهداوي، إن "قوات مشتركة من الجيش والشرطة، وجهاز مكافحة الإرهاب، وبمساندة مقاتلي العشائر، تمكنت اليوم، من صد هجوم لانتحاريين يقودان مركبتين مفخختين حاولا اقتحام مدينة الرمادي من منطقة التأميم (التي يسيطر عليها عناصر تنظيم داعش غربي المدينة)".
    وأضاف: "القوات الأمنية أطلقت النار على الانتحاريين وقتلتهما، بعد أن فجرت المركبتين، بواسطة قاذفات آربي جي، وصواريخ إس بي جي ناين، دون وقوع خسائر مادية أو بشرية في صفوف القوات الأمنية".

    Reuters Thaier Al-Sudani من الأرشيف

    ولفت المسؤول الأمني، إلى استمرار حظر التجوال لليوم الثالث على التوالي، على المركبات، والدراجات النارية في الرمادي، فيما تم رفض الحظر على الأشخاص لأداء صلاة الجمعة فقط.
    في السياق ذاته، قال الفهداوي، إن قوات الأمن صدت هجوماً آخر، لعناصر مسلحة راجلة من تنظيم "داعش" حاولت الهجوم على القوات في المنطقة نفسها (التأميم)، ما أسفر عن مقتل 13 من عناصر التنظيم.
    المصدر: RT + وكالات

    http://arabic.rt.com/news/776882-%D8...8%D8%A7%D8%B1/

  2. #2
    روح الأمل
    almurhafa
    تاريخ التسجيل: May-2014
    الدولة: عراقي أني .. الي بعد النجم هم يقرا عنواني
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 12,459 المواضيع: 287
    التقييم: 2785
    مزاجي: معتدل
    المهنة: طالبه
    أكلتي المفضلة: ‏. . . .‏‎
    SMS:
    لا يليق بالأرواح العظيمة أن تنشر ما يعتريها من الحزن والألم , يليق بها فقط أن تنشر الأمل والجمال. #فريدريك نيتشه♪
    شكرا ع الخبر

  3. #3
    صديق ماسي
    ابن ذي قار
    تاريخ التسجيل: September-2014
    الدولة: العراق- ذي قار
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,443 المواضيع: 1,521
    التقييم: 2969
    مزاجي: ضارب الدنيه بعرض الحايط
    أكلتي المفضلة: القاسمه الله
    موبايلي: S 3
    آخر نشاط: 13/April/2015
    مقالات المدونة: 1
    شكرا ابو علي ع الخبر

  4. #4
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 75,504 المواضيع: 12,588
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 16938
    مزاجي: حسب الظروف
    المهنة: ضابط في الجيش
    أكلتي المفضلة: الدولمه
    موبايلي: Note 4
    آخر نشاط: 5/March/2016
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى النقيب
    مقالات المدونة: 366
    شكراااااااااااا على الاخبار ابو علي

  5. #5
    عسولة الدرر
    حفيدة سيبويه
    تاريخ التسجيل: March-2015
    الدولة: اسكن في قلب والدي
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,326 المواضيع: 22
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 1082
    مزاجي: متقلب(حسب الوضع)
    المهنة: طالبة جامعية
    أكلتي المفضلة: الهمبرغر والبرياني
    موبايلي: J7pro
    آخر نشاط: 1/July/2019
    مقالات المدونة: 1
    SMS:
    يَقيني بك..يُقيني من كل شيء
    شكرا على مجهودك ابو علي

  6. #6
    ريال مدريد ملك اوروبا
    Benzema
    تاريخ التسجيل: September-2014
    الدولة: N
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 24,455 المواضيع: 1,899
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 11086
    مزاجي: الحمد الله
    المهنة: T
    أكلتي المفضلة: امممممممم
    موبايلي: 7
    آخر نشاط: منذ 7 ساعات
    مقالات المدونة: 5
    SMS:
    ولا اعلم ما نوع السحر الذي يجذبني تجاهك لكنه اجمل انواع السحر علي الاطلاق
    شكرا للجهد المتميز وشكرا على النقل
    تحياتي لك
    ~~

  7. #7
    من أهل الدار
    He is the one
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: أرض السواد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,339 المواضيع: 412
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 8946
    مزاجي: أوقد شمعه للذكريات ..
    آخر نشاط: منذ 3 يوم
    مقالات المدونة: 12
    SMS:
    الدروب نفسها .. والتفاصيل نفسها .. ، الحى الذى اقفر من عجائزه,,, والعابثون الذين كبروا,,, والوجوه التى هرمت ,,,,,فقط هى من غادرت، هى من اسلمت نفسها للريح دون ان تخبرنى ... ، فـانطفأ العمر .. وانطفأت أحرفي .. واحترقت اوراقى
    النصر للعراق وشعبه
    شكرا على الاخبار

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال