النتائج 1 إلى 6 من 6
الموضوع:

بحث كامل عن الفضائيات و الاقمار

الزوار من محركات البحث: 4558 المشاهدات : 8217 الردود: 5
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    أبو بنين الگرعاوي
    مشاكس و افتخر
    تاريخ التسجيل: May-2014
    الدولة: ارض الحضارة البابلية
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 22,363 المواضيع: 3,147
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 11407
    مزاجي: بكيفي
    المهنة: رائد في الشرطة الاتحادية
    أكلتي المفضلة: الدولمة البابلية
    آخر نشاط: منذ 4 يوم
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ¥محبوب$القلوب¥
    مقالات المدونة: 16
    SMS:
    حبيبي طال هجرك مر علينه وحتى الزاد من بعدك مر علينه أذا بعدك تحبنه مر علينه تعال و كروة التكسي علية محبوب القلوب للتصميم

    Rose بحث كامل عن الفضائيات و الاقمار إضغط على مفتاح Ctrl+S لحفظ الصفحة على حاسوبك أو شاهد هذا الموضوع












    منذ أن اخترع الإنسان التلغراف وهو يحاول الوصول إلى وسائل أخرى لنقل المعلومات إلى مسافات بعيدة، وقد استخدم في ذلك وسائل شتى سواء الكابلات الأرضية أو الكابلات البحرية حتى توصل إلى الموجات القصيرة والحزم الكهرومغناطيسية، وظهر بذلك الراديو والتلفزيون والتلكس، وأصبحت المعلومات تتدفق بسرعة أكبر وفاعلية أشد إلى ازدياد الإقبال على هذه الوسائل قد أظهرت عدم كفايتها وقصورها عن سد حاجة البشر التي تزداد يوما بعد يوم. إلى أن ظهرت الأقمار الصناعية وأحدثت ثورة في الاتصالات السلكية واللاسلكية ، والتي أتاحت نقل الإشارات التلفزيونية من أماكن البث إلى المنازل مباشرة ، وبالتالي ألغت الحدود و العوامل الجغرافية وزادت من سرعة انتقال المعلومات في شتى أنحاء العالم. وشهدت سنة 1964م أول إرسال تلفزيوني فضائي بهدف نقل أحداث الألعاب الأولمبية التي أقيمت في طوكيو.



    * ماهية الفضائيات التلفزيونية.


    *مفهوم الفضائيات التلفزيونية والقمر الصناعي:

    1/مفهوم الفضائيات التلفزيونية:
    هي محطات تلفزيونية تبث إرسالها عبر الأقمار الصناعية لكي يتجاوز هذا الإرسال نطاق الحدود الجغرافية لمنطقة الإرسال، حيث يمكن استقباله في مناطق أخرى عبر أجهزة خاصة باستقبال والتقاط الإشارات الوافدة من القمر الصناعي هذه الأجهزة التي تقوم بمعالجة تلك البيانات وعرضها على شاشة التلفزيون.(1)

    2/مفهوم القمر الصناعي:
    القمر الصناعي بصفة عامة عبارة عن جسم دوار يطلق من قاعدة أرضية نحو الفضاء ليدور في مداره المخصص له والمبرمج عليه بسرعة معينة، وهو مزود بمحطات استقبال وإرسال وعدد من أجهزة التسجيل التي تلتقط البرامج الموجة إليه ويعيد إرسالها في الوقت ذاته بطريقة تلقائية.(2)
    وفيما يخص الأقمار التلفزيونية فهي تقوم باستقبال الإشارات الواردة إليها من المحطات الأرضية وفق موجات وترددات معينة ثم تقوم بتكبيرها و تقويتها، ومن ثم إعادة إرسالها مرة أخرى إلى الأرض إما لمنطقة عامة (تغطية شاملة) أو لرقعة محددة (تغطية مركزة)، حيث تستقبلها محطة أرضية بواسطة هوائيات على شكل أطباق. ويضم القمر الصناعي عددا من القنوات التي تسمى "قناة قمرية" تطلق من خلالها الإشارات التلفزيونية.

    *آلية البث التلفزيوني الفضائي:
    البث الفضائي التلفزيوني يشبه إلى حد كبير البث الأرضي، فهو يعمل بطريقة لاسلكية لتصل البرامج التلفزيونية إلى المستقبل، و يتم البث سواء للإرسال الأرضي أو الفضائي عن طريق موجات الراديو. محطات الإرسال تستخدم أبراجا هوائية لنقل موجات الإرسال للمناطق المجاورة ويتم استقبالها بهوائي صغير. والبث الأرضي للإرسال التلفزيوني لا يعيقه إلا مدى الموجات فقط، فموجات البث تنطلق من المحطة في خط مستقيم، ويلزم لاستقبالها أن يكون الهوائي في خط النظر لمحطة الإرسال، العوائق الصغيرة لا تؤثر على الإرسال مثل الأشجار والمباني الصغيرة ولكن العوائق الكبيرة مثل سطح الأرض والمباني الشاهقة والجبال تعكس موجات البث وتمنع وصولها.

    ولو كان سطح الأرض مستويا تماما لأمكن استقبال الإرسال من على بعد مئات الكيلومترات، ولكن لأن الأرض كروية، فالموجات تنكسر وتنعكس من على سطح الأرض بالإضافة إلى أنها تضعف لبعدها عن محطة الإرسال. ولاستقبال نقي للصورة لابد من الاقتراب من محطة الإرسال وعدم وجود عوائق في الطريق. لكن الإرسال الفضائي يحل هذه المشكلة عن طريق البث الفضائي للموجات من القمر الصناعي الذي يدور حول الأرض. وبما أن الأقمار الصناعية عالية في السماء، فيمكنها أن تغطي عدداً أكبر من المستقبلين، وعملية استقبال وإرسال موجات البث الفضائي التلفزيونية تحتاج إلى هوائيات خاصة تسمى الأطباق أو الدش.

    أقمار البث الفضائي تتواجد في مدارات متوازية لسطح الأرض بحيث إن حركة الأرض حول نفسها وحركة قمر البث في مداره حول الأرض تجعل نفس المكان على الأرض مواجها لقمر البث طوال 24 ساعة في اليوم.
    وينطلق قمر البث في الفضاء بسرعة 11 ألف كيلومتر في الساعة في مدار يبعد عن سطح الأرض 35 ألف كيلومتر، وهذا المدار وهذه السرعة تضمن أن القمر يدور في مداره حول الأرض مرة كل 24 ساعة نفس زمن دوران الأرض حول نفسها. وعلى المستقبل أن يوجه الطبق مرة واحدة تجاه قمر البث ليستقبل البث الفضائي.

    *مكونات نظام البث الفضائي:
    البث الفضائي المباشر للمنزل يتكون من خمسة عناصر هي:
    1.مركز البرامج
    2.مركز الإرسال.
    3.قمر البث.
    4.طبق الاستقبال.
    .وجهازالاستقبال.
    مركز البرامج يمثل الاستوديوهات التي تصنع البرامج وتصورها وتعدها للبث،حيث تنتج البرامج في عدة شركات سواء كانت برامج مسجلة أو على الهواء مباشرة، ثم ترسل إلى مركز الإرسال الأرضي عن طريق الكابلات أو البث الأرضي.
    * مركز الإرسال فهو محور النظام ويستقبل البرامج في صورة موجات رقمية ثم يحولها إلى موجات رقمية فائقة الجودة بتردد من 1412 جيجا هرتز في الثانية ، والموجات تتدفق في هذه الحالة بسرعة 270 ميجا بايت في الثانية ولنقل هذه الموجات إلى القمر الصناعي يحتاج مركز الإرسال إلى ضغط هذه البيانات وإلا لن يستطيع القمر الصناعي استيعاب كل هذه الموجات. ثم يرسلها إلى القمر الصناعي في مداره حول الأرض.
    *يستقبل القمر الصناعي موجات البث من محطة الإرسال الأرضية ثم يعيد بثها مرة أخرى للأرض. *طبق الاستقبال وهو عبارة عن نوع خاص من الهوائيات تم تصميمه ليستقبل نوعاً معيناً من البث، ويتكون من سطح يشبه الصحن الكبير وفي منتصفه قضيب تغذية مركزي. وهذا الطبق يمكنه فقط الاستقبال الإرسال.
    حيث يستقبل الطبق الإرسال على سطحه الواسع الموجات من قمر البث أو من عدة أقمار بث ثم يعكسه ويجمعه إلى مركز الطبق حيث يوجد قضيب التغذية الذي يرسل الإشارة إلى جهاز الاستقبال ثم يعرضها على جهاز التليفزيون؛ والأطباق الحديثة بها قضيبا تغذية لاستقبال إشارات أكثر من الفضاء، ويوجد بالقضيب المركزي فلتراً لتنقية الموجات التي تم استقبالها، بحيث يتم التخلص من الموجات التي لا تحمل البرامج التلفزيونية.
    *وآخر مكون لنظام استقبال البث الفضائي هو جهاز الاستقبال وله أربع وظائف أساسية،إعادة تكوين البث المشفر وفك شفرة الإرسال، تحويل الموجات الرقمية إلى موجات عادية ليتمكن التليفزيون العادي من عرضها، فصل القنوات المتصلة مع بعضها في نفس حزمة البث، وترسل إلى جهاز التليفزيون فقط موجات القناة التي يستقبلها، وبما أن لا يمكنه عرض أكثر من قناة واحدة في آن واحد فلا يمكن تسجيل برنامج ورؤية الآخر ولا يمكن مشاهدة قناتين مختلفتين من نفس. بالرغم من أن البث الفضائي مازال يحتاج إلى بعض مميزات البث عن طريق الكابلات مثل فصل القنوات المختلفة ولكن الصورة النقية والقنوات المتاحة ومناطق التغطية الواسعة تمثل بديلا مناسبا للكثيرين.

    *تاريخ الفضائيات التلفزيونية:

    1/البـدايــات:

    في سنة 1945م قام كاتب قصص الخيال العلمي( آرثر كلارك) بنشر مؤلفه "أوديسة الفضاء2001"، ومن خلاله وصف نظاما للاتصال عبر الأقمار الصناعية.ومن هنا جاءت فكرة استخدام الأقمار الصناعية في مجال الاتصال.
    لتظهر عدت محاولات لإطلاق أقمار صناعية قادرة على نقل الإشارات التلفزيونية والهاتفية.
    ومن أهم هذه التجارب والتي لاقت نجاحا كبيرا نجد القمر الصناعي "تلستار1" و هو أول قمر صناعي نشط أطلقته الو.م.أ ، وزنه 72كغ ونصف قطره 82سم ، وبإمكانه الدوران حول نفسه بسرعة 180دورة في الدقيقة نظامه الاتصالي يستقبل البيات على تردد6390ميغا هرتز ،وإرسال البيانات على تردد 4170ميغا هرتز.




    وقد أطلق قمر" تلستار1" يوم 10جويلية1962م على الساعة 8:35 غرينتش. من الو.م.أ، في اليوم التالي استطاعت " وفي 13جويلية1962 تم أول pleumeur bodouفرنسا التقاط الرسائل التي بثتها أمريكا من خلال المحطة الأرضي "
    اتصال تليفوني بين فرنسا وأمريكا. وفي 23جويلية1962 ظهرت أول صورة مرسلة عبر القمر الصناعي فوق شاشات
    المراقبة في المحطة الأرضية بإقليم "بريطانيا" على الساحل الغربي لفرنسا وكان ذلك في الساعة 00:49 ، وبعيدا عن أعين مشاهدي التلفزيون حيث ثم إعادة بث هذه الصور - بعد تسجيلها- على شاشات التلفزيون الفرنسي في نشرة الواحدة ظهرا حث تمكنت الجماهير من مشاهدتها.
    وفي فيفري 1963م توقف القمر الصناعي "تلستار1" عن العمل بعد مرور أربعة أشهر من استخدامه بسبب خلل أصاب أحد أجهزة التحكم الإلكتروني فيه. لكنه فجر فعلا فكرة إمكان تحقيق التلفزيون العالمي.
    وفي 7ماي1963م تم إطلاق القمر الصناعي "تلستار2" الذي كان له الفضل في نقل مراسيم دفن الرئيس الأمريكي "وستون تشرشل" وكذلك استخدم في نقل أول صورة تلفزيونية من اليابان إلى أوروبا في 16أفريل 1964م.
    وهذه كانت بدايات ظهور الأقمار الصناعية الخاصة ببث الفضائيات التلفزيونية في العالم.



    2/الأقمار الصناعية الحديثة:

    انتشرت الأقمار الصناعية بشكل كبير وعرفت تطورا كبيرا ففي ديسمبر من سنة 1990 ظهر أول قمر صناعي يعمل "بالنظام الرقمي المضغوط " الذي يتيح إيصال البث إلى المنازل مباشرة وهو "أسترا أ1" و "أسترا د1" ومن مميزات هذا النظام بالإضافة لكونه يتيح بثا ذي نوعية جيدة ووضوحا فائقا فإن جهاز الاستقبال يجمع بين كونه مستقبلا ومفسرا لشفرة البث الرقمي في آن واحد وبالإضافة إلى جهاز التحويل، يحتوي هذا النظام على جهاز لاختيار اللغة التي تبث بها القناة المطلوبة. كما يتميز هذا النظام بقدرته على بث أكثر من 4 قنوات تلفزيونية في القناة القمرية الواحدة بلا من قناة واحدة فقط، مما يعني تضاعف عدد محطات التلفزيون التي يبث إرسالها القمر الصناعي بشكل كبير.
    فظهرت عدة أقمار تعمل بهذا النظام نذكر بعضها في الجدول التالي1)




    درجة الإرسال تاريخ الإطلاق اسم القمر الصناعي
    62ْ شرقا 29أكتوبر 1991م انتلسات 601
    68.5ْ شرقا 10أفريل 1992م باس 4
    40ْ شرقا 6سبتمبر 1996م انمارسات3
    16ْ شرقا 1992م يوتلسات و6
    16ْ غربا 11اكتوبر 1995م لوش
    95ْ شرقا 1997م اسياسات
    8ْ غربا 1995م تيليكوم
    2ْ غربا 1999م ثور
    30ْ غربا 1996م هيسباسات
    19ْ شرقا 1990م أسترا
    13ْ غربا 1993م هوتبيرد






    #ويعتبر القمر الكندي أنيك2 الذي أطلق في 18جويلية2004م أقوى وأضخم قمر صناعي أطلق حتى الآن.


    3/الأقمار الصناعية العربية:

    *أقمار عرب سات:

    يعود اهتمام العرب بالبث التلفزيوني الفضائي عبر الأقمار الصناعية إلى عام 1967م (1)، عندما عقد مؤتمر وزراء الإعلام العرب في بنزرت بدولة تونس، واتخذ قرار بدراسة استخدام التكنولوجيا الحديثة في تطوير وسائل الإعلام العربية المعنية بهذه المسألة إلاّ أن الاقتراح لم يرى النور إلى غاية حلول تاريخ 8 فيفري 1985م بإطلاق القمر الصناعي "عرب سات" الذي يستطيع بث 25قناة في الحزمة (س) وقناة واحدة في الحزمة( س1) ، حيث أطلق من مركز "كورو" الفضائي في غويانا الفرنسية .

    ثم أطلق عدد من أقمار عرب سات لتصبح المؤسسة العربية للإتصالت العربية تمتلك أسطولا مكوّنا من 8 أقمار صناعية؛ والجدول المرافق يبين بعض المعلومات المتعلقة بها1)



    ملاحظــات درجة الإرسال تاريخ خروجه عن الخدمة تاريخ الإطلاق اسم القمر

    خرج عن التحكم سنة 1991 - 09/1991 08/02/1985 عرب سات أ1 الجيل 1
    خرج عن التحكم سنة 1992وضاع سنة 1993 - 10/1992 18/05/1985 عرب سات ب1
    بيع للهند سنة 1998 55 درجة شرقا 09/1999 26/02/1992 عرب سات س1
    - 26 درجة شرقا 02/2008 09/07/1996 عرب سات أ2 الجيل 2
    - 30.5 درجة شرقا 02/2008 13/11/1996 بدر2
    عدد قنواته 20 قناة قمرية 26 درجة شرقا 2011 26/02/1999 بدر3 ج3
    يمكن التقاط بثه بهوائي لا يتجاوز قطره 1متر 26 درجة شرقا 2020 2005 بدر4 الجيل4
    - 26 درجة شرقا 2021 2006 بدر5

    *أقمار نيل سات:

    في 25 جانفي 1995م نشرت وكالة الأنباء الفرنسية خبر مفاده توقيع العقد الخاص بإطلاق أول قمر صناعي مصري للاتصالات "نايل سات 101" وقد ساهم في المشروع كل من[ إتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرية، الهيئة العربية للتصنيع، الشركة المصرية للتصنيع، البنك الأهلي، بنك القاهرة، بالإضافة لجهات أخرى].
    ). Arianespace) والشركة الفضائية ( MMS( والمشروع تحت إشراف المؤسسة الفرنسية
    وفي 22جانفي 1996م وافقت الهيئة العامة للاستثمار على مشروع إنشاء الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" التي تختص بالإنفاق على تصنيع وتملّك النظم الفضائية بما في ذلك تصنيع الأقمار و إطلاقها والتأجير للغير. وقد قامت هذه الشركة بالفعل بتأجير قنوات القمر نايل سات 101 و نايل سات 102. وكان من المتوقع أن يقوم اتحاد الإذاعة و التلفزيون خلال الفترة التي تسبق إطلاق القمر المصري ببث 12 قناة مشفرة بالاستعانة بالقمر الصناعي الأوروبي (بانام سات).
    ويوفر القمر الصناعي نايل سات للمشاهدين قنوات تلفزيونية متعددة ومتعددة ومتفاوتة بين:

    - قنوات مصرية وعربية وعالمية.
    - قنوات مفتوحة ومشفرة.
    - قنوات عامة و أخر متخصصة.
    - قنوات ترفيهية و إخبارية و تعليمية و رياضية.
    - نقل فوري للأحداث على الهواء من أي منطقة يغطيها القمر.

    وفي الجدول التالي تفصيل الأقمار نايل سات1)

    ملاحظات درجة الإرسال تاريخ خروجه من الخدمة تاريخ الإطلاق اسم القمر
    يوفر القمر أكثرمن 100 قناة تلفزيونية، ويغطي القمر كل الدول العربية بالإضافة إلى بعض الدول الأوروبية
    7 درجات غربا

    2010
    28/04/1998
    نايل سات 101
    يوفر القمر حوالي 150 قناة، وهو مزود بهوائي قمعي يسمح له بإستقبال الواصلة الصاعدة من لندن ودول أوروبية أخرى
    7 درجات غربا
    2012
    17/08/2000
    نايل سات 102
    استأجر من شركة يوتلسات وتم تغيير اسمه من "هوت بيرد4" الى "نايل سات103" وهو يوفر تغطية أكبر لأوروبا
    7درجات شرقا

    - قمر مستعمل تم تأجيره في الربع الثاني من سنة 2006
    نايل سات 103


    #ليتطور نشاط البث التلفزيوني الفضائي العربي في المنطقة بصورة سريعة ومذهلة أحيانا خاصة أثناء وبعد الحرب الخليج عام 1990م، وأصبح هناك عشرات القنوات الفضائية العربية، الحكومية و الخاصة التي تبث إرسالها عبر القمر الصناعي عرب سات و نايل سات ولأقمار العالمية الأخرى.


    4/ظهور الفضائيات التلفزيونية:

    *أتت الفترة التي أستغل فيها الإنسان الفضاء إتصاليا وإعلاميا لتمثل متغيرا كبيرا في حياة الافراد والشعوب والدول نتج عنه متغيرات عصفت بجميع وسائل الإعلام والاتصال ودعمت مركزية التلفزيون والصورة المرافقة للأحداث على مستوى العالم كله . "ومع مرور الوقت وإطلاق الصواريخ الحاملة للأقمار الصناعية المتخصصة بنقل الرسائل الإعلامية المصورة إلى مداراتها فقد ظهر التلفزيون الفضائي في كل من الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية كما لحق بهذا الركب العديد من الدول الأخرى مثل فرنسا والصين واليابان.
    وقد أدى تطور أقمار الاتصال وأقمار البث المباشر في الثمانينات إلى حدوث تغيرات ملموسة على الاتصال التفزيوني ، وهناك العديد من أقمار البث المباشر في أوربا منها القمر الفرنسي TDF ألذي أطلق عام 1988 ويبث إرسال القناة الفرنسية بلوس Canal Plus و CF1 سنة 1989م ثم قناة EURONWESسنة 1993م، والقمر الألماني للبث المباشرTVs AT2 الذي أطلق عام 1988 والقمر الأوربي أولمبي Olympus ألذي أطلق عام 1989 والقمر البريطاني للبث المباشر BSB عام 1989 ويحمل خمس قنوات منها قناة للافلام وأخرى رياضية وواحدة للاطفال . وقد استغلت الولايات المتحدة أقمار الاتصال في الإعلام الدولي وثبتت على اقمارها أهم محطة تلفزيونية إخبارية هي CNN من أطلانطا التي تبث على مدار الساعة وتصل لمعظم أنحاء العالم مستخدمة عدة أقمار صناعية . وفي آسيا تعد اليابان أكثر الدول لآسيوية أهتماما بنظام البث المباشر حيث تملك عدة أقمار مخصصة البث وانتقلت عام 1990 إلى السوق العالمية عندما وقعت عقدا كبيرا مع شركة هيوز الاميركية لصناعة الاقمار الصناعية لأجل اطلاق خدمات تلفزيونية مباشرة الى المشاهدين والتي تضم 100 قناة تشتمل على قنوات للافلام والرياضة وغيرها ".

    *أما في الوطن العربي فقد بدأت القناة المصرية الفضائية في أوائل ديسمبر1990مكأول خدمة إعلامية فضائية حكومية في الوطن العربي؛ ثم محطتي الكويت و دبي في أكتوبر1992م، ومحطة أبو ظبي في نوفمبر 1992م، ثم القناة الأردنية في جانفي 1993م، ومن لبنان نجد تلفزيون المستقبل في سبتمبر 1993تحت مسمى الفضائية الرسمية اللبنانية إضافة إلى قناتي السعودية الأولى والثانية، والقناة المغربية والقناة الموريتانية، وقناة عمان، وقناة التبادل الإخباري البرمجي التابعة الإتحاد الإذاعات العربية.
    ثم توالت القنوات العربية الفضائية بالظهور تبعا، حيث ظهرت القناة الفضائية السورية في 6 جانفي 1995م، والفضائيتين السودانية واليمنية في نوفمبر 1995م، ثم فضائية الشارقة في 1 أكتوبر 1996م؛ ثم الفضائية البحرينية في سبتمبر 1996م وقناتي الليبية وتونس7 في 9 ديسمبر 1996م، وقناة عجمان في فيفري 1998م...(1)
    بالإضافة إلى هذه القنوات الحكومية ظهر عدد من القنوات الفضائية التجارية العربية التي تبث برامجها من خارج المنطقة في 18 ديسمبر 1991م، ثم شبكة راديو وتلفزيون العرب MBCالعربية، حيث بدأ من لندن بث تلفزيون الشرق الأوسط
    LBCوالتي بدأت بثها من روما في أكتوبر 1993م، وشبكة (أوربت) في ماي 1994م من روما، والفضائية اللبنانية ART
    أفريل 1996م من روما أيضا، وتلفزيون المستقبل الذي تحول لقناة تجارية في سبتمبر 1996م، وتلاه ظهور قناة الجزيرة الإخبارية من الدوحة في نوفمبر 1996م.
    بعدها ظهرت مرحلة جديدة من الفضائيات التلفزيونية وهي مرحلة الفضائيات المتخصصة كقناة دريم الفنية و ميلودي الغنائية و شبكة روتانا وكذا قناة اقرأ الدينية...




    *الخـاتــمـــــة:

    شهدت العصور ثورة في ميدان الاتصالات السلكية واللاسلكية ، ويعود الفضل إلى الأقمار الصناعية التي سمحت بنقل الإشارات التلفزيونية من أماكن البث إلى ملايين البيوت في مختلف أنحاء العالم، ويشير ذلك إلى زوال موانع التحكم والرقابة ، وأن جهاز التلفزيون في المنزل أصبح بفعل الأقمار الصناعية عالية القوة ينقل أي إشارة أو رسالة من كل دولة في أرجاء المعمورة ،لكي يشاهدها المواطن وهو في منزله ، وهو ما دفع البعض للحديث عن القرية العالمية أو العولمة الإعلامية كناية عن زوال الحدود و المواقع الجغرافية أمام الإرسال التلفزيوني الفضائي.
    ورغم محاسن الفضائيات إلا أن لها مساوئ ومضار خطيرة على المجتمع فهي تفتح نافذة على الآخر فتنقل لنا ثقافات وعادات وقيم غريبة مجتمعنا، كما شديدة التأثير على الجمهور ويمكنها التحكم والسيطرة على الرأي العام.لذا نجد الصراع القائم لامتلاكها. لأنه كما يقال من امتلك الإعلام فقد امتلك القوة.



    للأمانه منقول

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    سَرمَديّة
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 32,355 المواضيع: 2,167
    صوتيات: 152 سوالف عراقية: 98
    التقييم: 11847
    مزاجي: الحمدلله ، جيد
    المهنة: legal
    أكلتي المفضلة: دولمة
    آخر نشاط: منذ 18 ساعات
    مقالات المدونة: 19
    SMS:
    ‏"إن يقيني بالله حاسم، أوقن أنني لو رفعت يدي أدعوه أن أطير، لكدت أشعر بنمو الأجنحة على ظهري ".
    شكرا ع النقل

  3. #3
    مساعد المدير
    الوردة البيضاء
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 257,586 المواضيع: 74,354
    صوتيات: 23 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 93042
    مزاجي: الحمدلله على كل حال
    المهنة: معلمة
    أكلتي المفضلة: دولمه - سمك
    موبايلي: SAMSUNG
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    مقالات المدونة: 1
    SMS:
    امنحوا التسامح والمغفرة.. واجعلوا قلوبكم بيضاء.. وتذكروا ذات يوم أننا ذاهبون
    شكرا ع القرير والجهود الرائعة في طرح الموضوع

  4. #4
    أبو بنين الگرعاوي
    مشاكس و افتخر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جنة الروح مشاهدة المشاركة
    شكرا ع النقل
    عفواً أنرتي الموضوع شكراً لكِ جنة الروح

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sawsanmahmoud مشاهدة المشاركة
    شكرا ع القرير والجهود الرائعة في طرح الموضوع
    عفواً أنرتي الموضوع شكراً لكِ سوسن

  5. #5
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2012
    الدولة: بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,354 المواضيع: 0
    التقييم: 112
    المهنة: موظف
    موبايلي: SAMSUNG
    آخر نشاط: 9/January/2020
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى العمراني2002
    شكرا على التقرير و مجهودك الرائع

  6. #6
    أبو بنين الگرعاوي
    مشاكس و افتخر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العمراني2002 مشاهدة المشاركة
    شكرا على التقرير و مجهودك الرائع
    عفواً صديقي نورت الموضوع شكراً لك

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال