النتائج 1 إلى 5 من 5
الموضوع:

توجيهات عامة لتغطية زيارة اربعينية الامام الحسين "عليه السلام"

الزوار من محركات البحث: 120 المشاهدات : 1207 الردود: 4
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    نائبة المدير العام
    الوردة البيضاء
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 252,646 المواضيع: 73,546
    صوتيات: 22 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 83291
    مزاجي: الحمدلله على كل حال
    المهنة: معلمة
    أكلتي المفضلة: دولمه - سمك
    موبايلي: SAMSUNG
    مقالات المدونة: 1
    SMS:
    امنحوا التسامح والمغفرة.. واجعلوا قلوبكم بيضاء.. وتذكروا ذات يوم أننا ذاهبون

    توجيهات عامة لتغطية زيارة اربعينية الامام الحسين "عليه السلام"



    {بغداد: الفرات نيوز} هذه توجيهات عامة ، الواجب اتباعها لتغطية الزيارة الاربعينية لابي الاحرار الامام الحسين ابن علي {عليه السلام}
    1- الأمة الإسلامية بحاجة الى استلهام قيم الثورة الحسينية لتجاوز حالة الإحباط والفشل والتبعية والتمزق والفتن والانتقال الى غد افضل .
    2- بفضل وسائل التواصل والاختلاط بين الشعوب والحضارات أصبحت ثورة الامام الحسين ع حالة عالمية يلتف حولها احرار العالم ويعيشون قيمها .
    3- كل مشاريع الإصلاح والتغيير في العالم تتخذ من ثورة الامام الحسين ع مثالا في الإصرار وإرادة التضحية ورفض الخضوع والذل .
    4- الامام الحسين ع لم يأت الى الكوفة بنية القتال بل بنية الإصلاح بأسلوب سلمي وبدأ اعداءه بالخطاب والحوار والمحاججة ولم يبادرهم بالقتال .
    5- اليوم نعيش استمرار الخط الحسيني متمثلا بالحشد الشعبي وكل القوى التي تقاتل الإرهاب والتكفير وداعش وتسعى لاصلاح وضع الأمة .
    6- اليوم نعيش استمرار الخط اليزيدي متمثلا بالإرهاب والتكفير وداعش ومن يساند هذا الخط المتوحش بالفتوى والمال والفكر المنحرف والاعلام .
    7- حب الحسين ع وحب اهل البيت ع ومودتهم قضية اسلامية عابرة للمذاهب والفرق ولا يصح ايمان المسلم الا بحبهم والصلاة عليهم من شروط صحة الصلاة التي هي عمود الدين وام الاعمال .
    8- قدسية اهل البيت عليهم السلام ناتجة من اصطفاء الله إياهم وذلك واضح في قوله تعالى : انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا.
    9- لا يصح اسلام المرء الا بولاية اهل البيت ع وذلك واضح في قول النبي الثابت لدى كل الفرق : اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي فانظروا كيف تخلفوني فيهما .
    10- زيارة الاربعين مستحبة ثابتة عن الائمة (ع) وما ورد عن الائمة زين العابدين والباقر والصادق في فضلها وآثارها الروحية .
    11- اصل المشي في زيارة الأربعين جاء اقتداء بفعل الصحابي الجليل جابر بن عبد الله الانصاري الذي قصد قبر الامام الحسين ع ماشيا بعد اغتساله بماء الفرات وجرت العادة على ذلك في عهد الائمة عليهم السلام .
    12- الذين يهاجمون زيارة الاربعين وينتقدون الزوار هم انفسهم الذين يصدرون فتاوى الابادة ضد اتباع اهل البيت ع ويساندون الإرهاب والتكفير.
    13- التيار الناصبي المعاصر يقوده احفاد يزيد وابن زياد ورموز النهج الاموي الذي ظهر الآن مجددا متحدا مع الصهيونية واصبح مطية لها .
    14- زيارة الأربعين تدخل ضمن احياء الأمر (احيوا امرنا ، رحم الله من احيا امرنا ) وكان أعداء اهل البيت ع يسعون بقوة الى طمس ذكرهم .
    15- زيارة الأربعين تدخل ضمن تصحيح التأريخ والمورث والرد على الذين يحاولون رسم صورة حسنة لاعداء اهل البيت ومن قتلوهم وتبرئتهم من الجريمة ، الزيارة تخليد لحقيقة المظلومية .
    16- اذا ارادت الأمة الإسلامية ان تنهض مجددا فانها تنهض بمدرسة اهل البيت عليهم السلام وليس بمدرسة اعداءهم التي كانت دائما هي السبب في استمرار الفشل والتراجع والانحطاط والتشكيك بالإسلام .
    17- لا قيمة لاحياء هذه الذكرى الا اذا تركت اثرا إيجابيا في وعي وسلوك الفرد والمجتمع وساعدت في اصلاح الحياة الاجتماعية والسياسية ، لأن ثورة الامام الحسين (ع) تعني التغييرنحو الأفضل .
    18- يجب على الزوار الاهتمام بالصلاة لوقتها فهي ام الاعمال وعمود الدين ،ومن اجل بقاءها ضحى الامام الحسين ع بكل وجوده ، وأصحاب المواكب والهيئات يخصصون أماكن للصلاة .
    19- اصحاب المواكب والهيئات يقدمون افضل خدمة للزوار من طعام وماء واماكن للاستراحة ،وهو نموذج نادرا في تأريخ البشرية للعمل الخيري لوجه الله تعالى وعلى حب الحسين ع .
    20- تزداد جودة الخدمات سنويا كما ونوعا ولا يكتفي أصحابها بالبذل بل يتوسلون الزوار ان يتناولوا طعامهم ويتبركون بتراب اقدامهم .
    21- كل صاحب مهنة يتقرب الى الامام الحسين(ع) بخدمة زواره من خلال مهنته فتجد الأطباء والممرضين في مراكز صحية جوالة واخرى مستقرة يقدمون خدمات الفحص والعلاج والتدليك ومستلزمات الطوارئ .
    22- زائر الأربعين يجد كل ما يخطر على باله من الوان الطعام والاشربة وأماكن الصلاة والراحة والخدمات الطبية والأمنية يقدمها أناس بدافع حبهم للحسين (ع) .
    23- زيارة الأربعين تجسيد لحلم المدينة الفاضلة في العمل التطوعي والحب والسلام والرقي الاخلاقي والتنظيم الذاتي ووحدة الهدف ووحدة الولاء لحشد يضم ملايين البشر ، حشد منوع عمريا وعرقيا ووطنيا ومن ثقافات عديدة .
    24- تعاون الزوار ومن يخدمهم على النظافة وعدم رمي القمامة في الطريق هو دليل واضح على الأثر السلوكي لمحبة اهل البيت وموالاتهم والتمسك بنهجهم .
    25- من السلوك الايماني للزوار الاقتصاد وعدم الاسراف والتبذير في المأكل او المشرب ، وعدم رمي الأطعمة الصالحة في القمامة .
    26- عند الالتزام بالاقتصاد وتجنب الاسراف يمكن ان يكون لهذه التظاهرة المليونية اثر اقتصادي ايجابي في تحريك الاسواق وتشجيع البذل والعطاء والتكافل .
    27- الخدمات المتنوعة والمتطورة التي تقدم لزوار الاربعين يقف خلفها عدد كبير من المتبرعين وشبكات التسويق والتعبئة مجانا او بأقل ما يمكن من التكاليف ورغم الاستهلاك المليوني للرز واللحوم والحبوب والفواكه والخبز وبقية المواد الغذائية لا تتغير أسعارها في السوق . ويسقط عندها قانون العرض والطلب .
    28- عودة الزوار اصعب من مجيئهم لأن المجيئ الى الزيارة يكون على دفعات وفي عدة أيام اما العودة فتكون دفعة واحدة وفي يوم واحد ولا يمكن لدوائر النقل أداء واجبها الا بالتعاون بين الزوار انفسهم وتلك الجهات .
    29- ‏زيارة الاربعين مسير جماعي لملايين البشر من الجنسين ومن كافة الفئات العمرية ‏والشرائح الاجتماعية ، ولكن طيلة ‏هذا السفر المليوني لم يحدث أي تدافع او خلاف او شجار بل يسود الاحترام والتخادم .
    30- يشارك في زيارة الاربعين ملايين البشر بينهم مئات الآلاف من الزوار القادمين من خارج العراق ، كتركيا وايران وسوريا والسعودية والكويت و من دول عربية ابعد ودول غير عربية ، ومن الجاليات المسلمة في دول العالم المختلفة ، هؤلاء يجمعهم حب الحسين العابر للقارات .
    31- زيارة الاربعين اصبحت تظاهرة اسلامية إنسانية عامة وليست مذهبية يشارك فيها زوار من جميع البلدان والمكونات الطائفية وفيها زوار وخدمة من اديان اخرى فالولاء لاهل البيت عليهم السلام ظاهرة عالمية .
    32- وسائل الاعلام غير المهنية تتعامل بطريقة غير منصفة مع زيارة الاربعين وتتخلى عن جميع شروط الواقعية والصدق والحياد والموضوعية ، بتجاهل او حجب او تحريف حقيقة هذا التجمع المليوني الفريد .
    33- كلما هدد الارهابيون بضرب الزوار ازدادت رغبة التحدي لديهم ،الارهابيون يواصلون محاولاتهم لمنع الزيارة احياء لسنة الطواغيت ، والموالون يواصلون تأكيد حضورهم وهزيمة الإرهاب .
    34- القوات الأمنية سجلت مواقف رائعة في حماية الزوار من الهجمات التكفيرية ، ضباط ومراتب يسيطرون على الارهابي الانتحاري قبل ان يفجر نفسه ليبعدوه عن الزوار وليقدموا حياتهم ثمنا . ابطال مؤمنون من الاخوة السنة مثل نزهان الجبوري وعثمان العبيدي استشهدا لحماية الزوار .
    35- الارهابيون البهائم لا يمكنهم ان يعرفوا من هو الحسين ع، انهم ادوات صماء لمنهج التكفير والانحراف ، وقد استخدموا لنشر التفكك والكراهية والاحباط في اوساط المسلمين .
    36- الزيارة المليونية تقلق الظالمين والطواغيت في كل عصر ومصر ، وهي الآن تقلق القوى التي تريد الهيمنة على العالم ، لأن ثورة الحسين عليه السلام تغذي ثورات الاحرار في العالم .
    المصدر
    http://alforatnews.com/modules/news/...storyid=100849

  2. #2
    عضوة سابقة
    تاريخ التسجيل: September-2014
    الدولة: Baghdad
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 4,705 المواضيع: 141
    التقييم: 2824
    مزاجي: متفاءلة دائماً ان شاء الله
    المهنة: Searching
    أكلتي المفضلة: كل الاكلات هي نعمة من الله
    مقالات المدونة: 1
    SMS:
    تفاءلوا فالله معنا
    اللهم صل على سيدنا محمد و اله و صحبه و سلم يا ارحم الراحمين
    زيارة مقبولة للجميع باذن الله و امتناني غاليتي سوسن على نقل الخبر ، بالتوفيق دائما يا رب

  3. #3

  4. #4
    نائبة المدير العام
    الوردة البيضاء
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Noor Hassan مشاهدة المشاركة
    اللهم صل على سيدنا محمد و اله و صحبه و سلم يا ارحم الراحمين
    زيارة مقبولة للجميع باذن الله و امتناني غاليتي سوسن على نقل الخبر ، بالتوفيق دائما يا رب
    الشكر لحضورك الجميل عزيزتي نور للموضوع
    والتوفيق للجميع
    تحياتي لك

  5. #5
    نائبة المدير العام
    الوردة البيضاء
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد العثمانيے مشاهدة المشاركة
    بوركتِ ع النقل اختي
    تسلم أحمد
    وشكرا لحضورك الموضوع

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال