النتائج 1 إلى 7 من 7
الموضوع:

بعد 100 عام.. آينشتاين على حق

الزوار من محركات البحث: 18 المشاهدات : 389 الردود: 6
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    مساعد المدير
    الوردة البيضاء
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 258,856 المواضيع: 73,692
    صوتيات: 23 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 97443
    مزاجي: الحمدلله على كل حال
    المهنة: معلمة
    أكلتي المفضلة: دولمه - سمك
    موبايلي: SAMSUNG
    آخر نشاط: 4/November/2025
    مقالات المدونة: 1

    بعد 100 عام.. آينشتاين على حق


    الكاش الذي يمكنه اكتشاف الاهتزازات الضئيلة التي تثبت وجود أموادج الجاذبية التي تحدث عنها آينشتاين​


    أبوظبي - سكاي نيوز عربية
    أكد علماء فيزياء وفلك الخميس أن عالم الفيزياء ألبرت آينشتاين محقا في نظريته التي كان طرحها قبل 100 عام بشأن أمواج الجاذبية.
    ورحب العلماء بما وصفوه الاختراق العلمي الكبير في هذا القرن الذي حققه علماء قالوا إن الاكتشاف أكثر أهمية من "العثور على جسيم هيغز" وتؤسس لميلاد "علم فلك الجاذبية".
    وكان آينشتاين قال في العام 1915 في نظريته النسبية العامة إن الأجرام الضخمة في الفضاء، مثل الكواكب أو الثقوب السوداء، لها كتلة ضخمة بحيث تعمل في الواقع على إحداث تغيير في شكل الزمكان، كالتمدد والتقلص.
    ووفقا لنظرية النسبية العامة، فإنه يمكن للأجسام على أساس التغيير في شكل الزمكان أن تحدث اهتزازات يطلق عليها اسم "أمواج ثقالية" أو "أمواج جاذبية".
    وأمواج الجاذبية تتسم بأنها أمواج ضعيفة جدا، الأمر الذي يجعل من الصعوبة بمكان قياسها.

  2. #2
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: December-2015
    الدولة: عيونها
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 25,498 المواضيع: 927
    صوتيات: 300 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 20280
    مزاجي: مشاغب
    المهنة: ممثل بفلم الرسالة
    أكلتي المفضلة: عند الجوع لا يوجد خبز سيء
    موبايلي: Nokia
    مقالات المدونة: 6
    مشكورة على الموضوع

  3. #3
    من أهل الدار
    قَـمِےر ٱلعَراق
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: °•°في قلب اغلى الكون°•°
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 29,907 المواضيع: 336
    التقييم: 16989
    مزاجي: من يقترب عليه تحمل جنون دلعي
    المهنة: مبرمجه
    أكلتي المفضلة: سوشي و فنكر
    موبايلي: honor
    مقالات المدونة: 19
    شكرا لك

  4. #4
    مساعد المدير
    الوردة البيضاء
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zeto مشاهدة المشاركة
    مشكورة على الموضوع
    الشكر لحضورك

  5. #5
    مساعد المدير
    الوردة البيضاء
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أغرد بهمس مشاهدة المشاركة
    شكرا لك
    الشكر لتواجدك

  6. #6
    بــقايا .. حُلــم
    تاريخ التسجيل: June-2015
    الدولة: قلب أمي
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 25,010 المواضيع: 295
    صوتيات: 48 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 45036
    مزاجي: مثل وضع العراق كل لحظة بحال
    أكلتي المفضلة: خبز يابس
    آخر نشاط: منذ 38 دقيقة
    مقالات المدونة: 3
    ما اروعك يا اينشتاين
    لطالما كان هو وغاليلو من اروع
    من قرأت عنهما
    شكرا خيتو للنقل ،

  7. #7
    مساعد المدير
    الوردة البيضاء
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القلب الحزين مشاهدة المشاركة
    ما اروعك يا اينشتاين
    لطالما كان هو وغاليلو من اروع
    من قرأت عنهما
    شكرا خيتو للنقل ،
    شكرا جزيلا لحضورك
    نورت الموضوع

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال