اعلن النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي، الخميس، أن الحزب الديمقراطي الكردستاني ابلغ فلاحي العرب بمنطقة ربيعة بتسليم سلطات الاقليم محصول الاراض التي تركها اصحابها، فيما ناشد الامم المتحدة والحكومة العراقية بالوقوف ضد هذه "سياسية التوسيعية".

وقال اللويزي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك اخبار من اهالي نعرفهم بمناطق ربيعة في محافظة نينوى، تفيد بان الحزب الديمقراطي الكردستاني قد ابلغ الفلاحين بتسليم حاصل الارض التي تركها اصحابها، الى سلطات الاقليم"، مبيناً أن "الحزب يتبع سياسة التكريد في المناطق العربية لمحافظة نينوى، تحت شعارات التحرير ومحاربة الارهاب".

واضاف اللويزي أن "هذه الممارسات اخذت صور متعددة تشمل تدمير القرى العربية وازالتها بالجرافات ومنع عودة السكان العرب الى بعض المناطق، دون بقية المكونات"، مناشدا "الامم المتحدة والتحالف الدولي لمكافحة الارهاب والحكومة العراقية بـ"الوقوف بحزم بوجه هذه السياسات التوسعية".

واتهم النائب عبد الرحمن اللويزي، الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود البارزاني في بيان اصدره يوم الـ10 من ايار 2016، بإنتهاج تكريد المناطق العريبة في نينوى من خلال تدمير القرى ومنع سكانها العرب بالعودة إليها.

فيما رد رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان العراقي خسرو كوران، على تصريحات اللويزي، معتبرا ان تلك الاتهامات محاولات "بائسة" لزرع الفتنة بين العشائر العربية وحكومة إقليم كردستان.

http://www.alsumaria.tv