أخبار الدوري الإسباني اليوم.. برشلونة يشكك فى حق الريال بصدارة الليجا



شككت الصحافة الكتالونية بأحقية نادى ريال مدريد فى صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني "الليجا"، مؤكدة أن نادى برشلونة هو الأحق بها من غريمه التقليدى.
الحكام حرموا برشلونة من صدارة الليجا

صحف كتالونيا تشكك فى أحقية ريال مدريد لصدارة الليجا

من جانبها، عنونت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية "نجوم سوبر .. برشلونة الأحق بصدارة الدوري الإسباني لولا الأخطاء التحكيمية لصالح ريال مدريد"، مشيرة إلى أن الحكام فى بعض المباريات احتسبوا أخطاء على الفريق المنافسة للملكى من أجل منحه نقاطًا ساهمت فى تربعه على صدارة جدول ترتيب الليجا.
حكام الدوري الإسباني منحوا 8 نقاط غير مستحقة للريال
قالت الصحيفة الكتالونية إن أخطاء الحكام حرمت برشلونة من 4 نقاط مستحقة فى مباريات سيلتا فيجو ومالاجا وفياريال، فى الوقت الذى منحت فيه ريال مدريد 8 نقاط غير مستحقة فى 4 مباريات، نقطتين بهدف للمهاجم ألفارو موراتا ضد سيلتا فيجو جاء من تسلل وتم احتسابه، ونقطتين أمام إسبانيول الذى كان يستحق فيها سيرجيو راموس مدافع الريال الطرد وعدم احتساب ركلتى جزاء للفريق الكتالونى.
ريال مدريد

كما حصل ريال مدريد على نقطتين غير مستحقين أمام ديبورتيفو لاكورونيا، حيث كان يستحق راموس الطرد أيضًا "مرتين" وتجاهل الحكم ذلك، وأخيرًا أمام مالاجا فى الجولة الماضية بالدوري الإسباني والذى انتهى بفوز الريال (2-1)، حيث أن هدف راموس الثانى جاء من تسلل.

ويحتل ريال مدريد المركز الأول فى جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 43 نقطة بفارق نقطتين عن برشلونة صاحب المركز الثالث، مع العلم أن للفريق الملكى مباراة مؤجلة أمام فالنسيا.