هذا ليس صديقك ..الأصدقاء لا يقررون فجأة أن يتوقفوا عن كونهم أصدقاء ،
هذا ليس صديقك ..الأصدقاء لا يقررون فجأة أن يتوقفوا عن كونهم أصدقاء ،
إنّ أثقل ما قد يحمله الإنسان الكلمة التي ضاعت فرصة قولها في الوقت المناسب ،
تستهلك الشعور الصحيح على الشخص الخطأ ويأتي الشخص الصحيح ليجدك بلا شعور ،
هُنالك نجمة تدعى بـِ فينوس تظهر غالباً مع القمر عند بداية حلول الظلام، النجمة هذهِ تبدو وكأنها معجبةً بالقمر لكّنه لا يلاحظ وجودها لأنهُ مشعٍ وساطع جداً تذكرّني تِلك النجمة بالذين يقعون في الحُبِّ من طرف واحد ولكن بجمالية أكثر النجمة أيضًا تتسائل هل من الممكن أن يلاحظ توهجيَ؟
من الأشياء التي كُتبت على القبور:
-على قبر طفل مات في يومه الأوّل كُتبَ:"هُنا يرقد صاحب الحظّ السّعيد".
- أوَصى أحدهم أن يُكتب على شاهدة قبره:"حوائج لم تقضَ، وآمالٌ لم تُنل، وأنفس مَاتتْ بحسراتها".
- و أوصى آخر أن يُكتب:" تذكّرونا، نحن أيضًا قد عشنا، ضحكنا وأحببنا".
- على قبرِ مريضٍ بالأرقِ؛ مكتوب:"لقد شُفِيتُ."
- على قبر طبيب أسنانٍ كُتب :"هذا آخر تجويفٍ سأملأه".
- وآخر كتب على قبره:"لم تكن موتتي الاولى".
احبيبه هنديًا حَتَّى مَا أَعْرِفُ شِنُو يُصَيِّرُ ...![]()
- مسُاء الخير ! هِل لديكم رسالة تبُهج قلبْي الِحزين. ؟
- ما ابأس ان يبقي المرء وحيداً ، وحيداً كل الوحده.
وما ابأس ألا يكون له مايتحسر على انقضائه ، لأن كل مافقده انما كان عدماً باطلاً ، صفراً غبياً ، حلماً عابراً.
- كان ذلك الألم ملموس، كنت أشعر به يخترقني، لكن لم أعرف كيف أعبّر عنه.
- فكرة الموت لم تعد مزعجة ، نحن على أي حال سنرحل عن عالم بشع.