النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

قصة كليوباترا الحقيقية كاملة

الزوار من محركات البحث: 41 المشاهدات : 1033 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    مساعد المدير
    الوردة البيضاء
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 257,668 المواضيع: 74,366
    صوتيات: 23 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 93281
    مزاجي: الحمدلله على كل حال
    المهنة: معلمة
    أكلتي المفضلة: دولمه - سمك
    موبايلي: SAMSUNG
    آخر نشاط: منذ 11 دقيقة
    مقالات المدونة: 1
    SMS:
    امنحوا التسامح والمغفرة.. واجعلوا قلوبكم بيضاء.. وتذكروا ذات يوم أننا ذاهبون

    قصة كليوباترا الحقيقية كاملة


    كليوباترا هي ملكة مصر القديمة ، وواحدة من أشهر الحكام في التاريخ . قصة حياة كليوباترا المأساوية ألهمت الكثير من الكتاب وبخاصة شكسبير ، مما جعله يطرحها في مسرحيته .
    معلومات عن كليوباترا
    قضت عائلة كليوباترا حياتها في مصر لأكثر من 100 سنة قبل ولادة كليوباترا بنحو 69 ق .م . ودائما ما تذكر في كل من القصص والأساطير حول قصة حياة كليوباترا المأساوية التي ألهمت عددا من الكتاب إلى كتابتها في كتبهم وفي أفلامهم وفي المسرحيات . وقد اصبحت كليوباترا واحدة من الشخصيات المصرية القديمة المعروفة .
    سنوات مبكرة من حياة كليوباترا
    كليوباترا هي الملكة . وآخر حكام السلالة المقدونية ، ولدت كليوباترا السابعة في نحو 69 ق .م . أنشأت خط حكم في عام 323 ق م ، بعد وفاة الإسكندر الأكبر وانتهت بضم مصر من قبل روما .
    كان والد كليوباترا هو الملك بطليموس الثاني عشر ، بينما لا يعرف الكثير عن أم كليوباترا ، إلا أن بعض التكهنات تفترض بأنها كانت شقيقة والدها ، كليوباترا الخامس تريفينا . أيضا هناك النقاش محيط بعرق كليوباترا . في الوقت الذي كان ممتد لفترة طويلة بالإعتقاد حول الأصل اليوناني ، وبتكهن البعض في نسب أسود أفريقيا .
    في 51 قبل الميلاد ، توفي بطليموس الثاني عشر ، تاركا العرش لكليوباترا البالغة من العمر 18 عاما وشقيقها بطليموس الثالث عشر البالغ من العمر 10 سنوات . ومن المرجح أن الأشقاء قد تزوجوا من الاثنان ، كما جرت العادة في ذلك الوقت . على مدى السنوات القليلة المقبلة ، كافحت مصر في مواجة عدد من القضايا ، من الاقتصاد الغير صحي للفيضانات إلى المجاعة .
    وبعد فترة وجيزة ، ضعفت السلطة بسبب ظهور مضاعفات مابين كليوباترا وبطليموس الثالث عشر . وفي النهاية هربت كليوباترا إلى سوريا ، وقيل انها جمعت جيشا لهزيمة الخصم من أجل إعلان العرش لنفسها . في 48 ، عادت إلى مصر مع القوة العسكرية لمواجهة شقيقها في الفرما .
    مارك أنتوني
    في 41 قبل الميلاد ، كان مارك أنتوني ، هو جزء من الثلاثية الثانية التي حكمت روما بعد مقتل قيصر ، أرسلت لكليوباترا بحيث يمكنه الإجابة على بعض الأسئلة حول ولائها لزعيم سقوط الإمبراطورية .
    وافق كليوباترا على طلبه ، وقدم مدخل فخم في مدينة طرسوس . وكان مفتون بجمالها وشخصيتها ، سقطت أنتوني في علاقة غرامية مع كليوباترا مع إنجابها لنحو ثلاثة أطفال ، بينهم توأمان يدعى الكسندر هيليوس كليوباترا سيلين .
    • اقراء :
      افضل روايات عبير

    قصة كيلوباترا
    كليوباترا كانت ملكة مصر الجميلة فى عهد البطالسة ، وكان هيرماكس هو آخر سلالة الفراعنة الذي يسعى للحصول على عرشها إلا أنها تنبهت إلى شره وسجنته . فى ذلك العهد كان الرومان قد عملوا على إخضاع جميع البلاد ، ولم يبقى سوى كليوباترا ، فأرسلوا إليها أنطونيوس لينذرها بدفع الجزية ، إلا أنها استعدت للقائه بإستقبال حافل حتى سلب قلبه ووقع فى حبها . ثم قامت بالعفو عن هيرماكس الذى رأى بعينيه مدى العلاقة مابين كلا من كليوباترا وأنطونيوس ، حتى أنه دبر مؤامرة لاغتيال كل منهما . لكن المؤامرة فشلت ، فأمرت كليوباترا بحرق هيرماكس الذى استبدل بشبيه له ساعة التنفيذ وعلم اوكتافيوس القائد الرومانى العظيم بما حدث فأرسل إليه ينصحه بالعدول عن حب كليوباترا وإلا سيضطر لمحاربته كعدو ، لتقوم الحرب بين اوكتافيوس وبين أنطونيو وكليوباترا .
    كان هيرماكس قد عاد إلى كليوباترا للإشارة إليها بالإنسحاب بأسطولها ، وكان حينذاك متخفيًا فى ثياب طبيب ومنجم ، فأثار ذلك أنطونيوس واعتقد أن حبيبته خدعته ، وهنا حانت الفرصة لهيرماكس للإنتقام وأخبر أنطونيوس أن كليوباترا انتحرت ندمًا فكباها أنطونيوس وحزن عليها ثم انتحر فحلم إلى كليوباترا وهو يلفظ نفاسه الأخيرة ، فإرتمت عليه وبكت ، وودعته ثم أنتحرت بإحضار أفعى سامة لتلدغها .
    الإرث
    في القرون التالية لوفاتها ، فقد أسرت حياة كليوباترا للكثير من المؤرخين ورواة القصص ، والجمهور العام . كان لكليوباترا علاقة مع مارك أنتوني ، والتي أصبحت مصدراً هاماً لإلهام مسرحية وليام شكسبير أنتوني وكليوباترا (في عام 1607) . وفي الآونة الأخيرة ، أصدرت بعض الموضوعات المماثلة مثل ثيدا بارا (1917) ، كلوديت كولبير (1934) واليزابيث تايلور (1963) .

    وجاءت صدى قصتها ، أيضا ، بوصفها الممثلة الملكة المميزة في مثل هذا المجتمع الذكوري . وفي عصر انشغلت فيه مصر بالمعارك الداخلية والخارجية ، والتي عقدت فيها كليوباترا للبلاد ، وثبتت قوتها كشركة رائدة مثل أي من نظرائها من الرجال .

  2. #2
    عضو محظور
    بنت لبنان
    تاريخ التسجيل: September-2017
    الدولة: لبنان
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 1,195 المواضيع: 11
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 723
    مزاجي: منيح
    أكلتي المفضلة: اندومي
    آخر نشاط: 15/April/2018
    مقالات المدونة: 2
    SMS:
    الأشخاص السعداء يعتقدون دائما أنهم على صواب.
    شكرا على القصه حوب

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال