صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11
الموضوع:

هل ذنب الوالدين وحدهم ؟

الزوار من محركات البحث: 64 المشاهدات : 794 الردود: 10
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    مراقبة
    ARCANE
    تاريخ التسجيل: October-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 50,372 المواضيع: 7,019
    صوتيات: 10 سوالف عراقية: 10
    التقييم: 54724
    مزاجي: زفتيشن
    المهنة: AN
    آخر نشاط: منذ 3 ساعات

    هل ذنب الوالدين وحدهم ؟

    السلام عليكم اعضاءنا الاعزاء


    ‏أنا ضد مبدأ: "وراء كل شخص سيء، تربية سيئة"

    للصداقات دور
    للضغوطات دور
    وللمجتمع دور آخر
    لا ذنب للوالدين وحدهم في ذلك .




    ما رأيكم ؟

  2. #2
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: September-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 23,159 المواضيع: 3,565
    صوتيات: 220 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 20260
    مزاجي: ReLaX
    موبايلي: HONOR 400 Pro
    مقالات المدونة: 4
    لكل ماقلتيه دور في تربيه الفرد اخلاقيا ونفسيا
    الوالدان احد الاسس وليس هم الكل بالكل
    لكنهم معنين بمتابعه مايدور حولهم بخصوص الابناء

  3. #3
    ثامر الحلي
    الغروب
    تاريخ التسجيل: March-2015
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 5,358 المواضيع: 153
    صوتيات: 48 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 7719
    مزاجي: مستيقظ
    المهنة: أديب وكاتب
    موبايلي: Galaxy S21 Ultra
    مقالات المدونة: 1
    الدور الرئيسي يقع على كاهل (الأم) والتربية أساسها (الأم) فاذا صلحت الأم صلح الأبناء وهنالك مثل انكليزي يقول (اذا اردت الارتباط فأختر امرأة أمها دمثة الأخلاق) نعم .. (الأم مدرسة اذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراقِ)

  4. #4
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: March-2016
    الدولة: النمسا
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,870 المواضيع: 246
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 3261
    مزاجي: حار مشمس, بارد ممطر
    المهنة: تصنيع كيمياويات
    أكلتي المفضلة: كباب
    موبايلي: سامسونك A7
    آخر نشاط: 27/April/2022
    مقالات المدونة: 2
    يستقي الانسان تربيته بادئ ذي بدء من الابوين ثم ممن حوله من اخوة و اخوات و بعدها من خارج إطار اسرته، فالتربية كالبناء تترسّخ وتتوضّح معالمه بالتدرّج ، فانا مع مبدأ "وراء كل شخص سيء، تربية سيئة".
    فالتربية هنا لا تقتصر على الابوين فقط بل تشمل كل ما ذكرته اعلاه.
    يجب الاخذ بنظر الاعتبار بأن الصفات السيئة و الصفات الحميدة هي صفات نسبية.
    كما هو الحال بين الحق و الباطل، هي امور نسبية.

  5. #5
    من المشرفين القدامى
    بياض الثلج
    تاريخ التسجيل: September-2016
    الدولة: ❤ In his heart ❤
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 17,449 المواضيع: 7,623
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 9619
    مزاجي: ماشي الحال
    المهنة: موظفة
    أكلتي المفضلة: تشريب احمر
    موبايلي: نوكيا5
    آخر نشاط: 23/May/2020
    هي كل هاي الامور مهمه
    اول شي من الوالدين وثاني شي من الاصدقاء ومن المجتمع

  6. #6
    حُلْمٌ ضائع
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: بلد اللا قانون
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,009 المواضيع: 1,134
    صوتيات: 153 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 13482
    مزاجي: مُشَوَّش
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: لِبَن وتَمُر
    موبايلي: iPhone 15 Pro & Google Pixel 8
    آخر نشاط: منذ 5 يوم
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 5
    نفس رأيكِ

  7. #7
    من اهل الدار
    Ozymandias
    تاريخ التسجيل: January-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 4,568 المواضيع: 89
    صوتيات: 17 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 9818
    آخر نشاط: 20/August/2021
    كل المحيطين بالفرد يتحملون مسؤولية هذا الفرد
    سواء كان نافع او سيئ
    بداية من الوالدين للمدرسة للبيئة الي عايش بيها والي اكبر عنصر مؤثر ممكن نعتبرها
    اني برأي ماكو شخص سيئ ممكن تصرفاته تكون سيئة
    شكد نشوف ناس يكولون عنهم سيئين
    لكنهم وقت الشدة تلاكيهم اول من يقف معك
    الانسان ممكن يتغير واني ضد مبدأ التقليل من الاخرين لان لو نجي ع الواقع ف كلنا سيئين وكلنا بدواخلنا متربع ابليس..
    تحياتي

  8. #8
    صديق جديد
    تاريخ التسجيل: July-2018
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 39 المواضيع: 1
    التقييم: 22
    آخر نشاط: 29/December/2020
    مقالات المدونة: 1
    يتأر الطفل لو رضع من ثدي عاهرة رضعة واحدة
    ...فكيف بمن عاش وعاش

  9. #9
    مراقبة
    ARCANE
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حچي معتوگ مشاهدة المشاركة
    لكل ماقلتيه دور في تربيه الفرد اخلاقيا ونفسيا
    الوالدان احد الاسس وليس هم الكل بالكل
    لكنهم معنين بمتابعه مايدور حولهم بخصوص الابناء
    اتفق معك اني
    ومن واقع حال كنت اعرف عائلة الأب سكير والابن متدين وخلوق ويتعب هلكد ماينصح ابوه ويتحمله رغم كلشي
    وهم اعرف رجل متدين جميل في معاملته للناس وابنه البكر كان طائش ومو مؤدب ابدا
    يعني احيانا اسلوب حياتنا يتأثر بالبيئة والناس المحاطة بينا

    شكرا لتواجدك

  10. #10
    مراقبة
    ARCANE
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثامر الحلي مشاهدة المشاركة
    الدور الرئيسي يقع على كاهل (الأم) والتربية أساسها (الأم) فاذا صلحت الأم صلح الأبناء وهنالك مثل انكليزي يقول (اذا اردت الارتباط فأختر امرأة أمها دمثة الأخلاق) نعم .. (الأم مدرسة اذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراقِ)
    صحح لكن كل شخص يعرف يربي اولاده او بناته هواي عالم تشوفهم جيدين لكن اطفالهم من هم صغار ماعدهم تربية
    الدور الاساسي ع الام خصوصا بحكم تواجدها أكثر مع الاطفال وانشغال الاب بالعمل ..
    60% من اخلاق الفرد يعتمد على الام
    شكرا للتواجد

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال