النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

انواع الجراد بالصور

الزوار من محركات البحث: 139 المشاهدات : 1208 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 72,898 المواضيع: 70,042
    التقييم: 18625
    مزاجي: الحمد لله
    موبايلي: samsung j 7
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    SMS:
    لا تؤجل عمل اليوم لغد فأن لغد عمل

    انواع الجراد بالصور

    انواع الجراد بالصور



    في عالم الحيوان ، الجراد هو الاسم الشائع لأي عضو من عدة أنواع من الجنادب قصيرة القرون لأسرة “الجرادية ” ، التي تتميز بامتلاك طور ” سربي” ، بالإضافة إلى مرحلة الإنفرادية ، ولا يعتبر الجراد تصنيفا رسميا ، فهو لا ينتمي إلى جنس معين أو فصيلة بعينها ، بل هي تلك الأنواع من الجنادب التي تعرض تغيرات سلوكية ومورفولوجية وفسيولوجية من طور طوعي إلى مرحلة هجرة .
    على سبيل المثال ، الجراد الصحراوي (Schistocerca gregaria) من أفريقيا وآسيا عادة ما يكون انفراديًا ، ولكن الأمطار الربيعية تؤدي إلى تحوله في السلوك يمكن أن يحوله من أسراب مفردة إلى أكبر تجمع آخر للكائنات الحية على
    الأرض ، يتراوح بين 100 إلى 10 مليارات حشرة. سرب واحد في 1794 مرة واحدة موزع على 5000 كيلومتر مربع (ما يقرب من 2000 ميل مربع) .
    وقد وفر الجراد دورا إيكولوجيا أساسيًا في السلاسل الغذائية ، مما ساعد في تحويل الكتلة الحيوية النباتية إلى شكل يمكن استخدامه من قبل الحيوانات آكلة اللحوم. كما أنها تضيف إلى عجب الطبيعة للإنسان ، وقد ظهرت في أعمال بارزة في الدين والأدب ، مثل الأوبئة الثمانية المذكورة في الكتاب المقدس ، والتي أشار إليها
    أفلاطون. من ناحية أخرى ، كان الجراد مشكلة تاريخية للزراعة البشرية ، ولا سيما الزراعة الأحادية. ومع ذلك ، فقد ابتكر الإبداع البشري العديد من الطرق للحد من هذا التهديد ، واليوم يتم تقليل مشكلة هذه الأسراب بشكل كبير.
    نظرة عامة
    الجراد عبارة عن نوع من
    الجنادب – حشرات طويلة ونحيلة تنتمي إلى نظام Orthoptera وعادة ما تكون مع أطراف خلفية طويلة قوية للقفز وفم قوي للمضغ. على الرغم من أن تعريف الجندب محدد بشكل غير دقيق ، إلا أنه يشير بشكل شائع إلى أفراد عائلتين أورثوفتيران orthopterans : العائلة Acrididae (“الجنادب القصيرة القرون”) من الضلع Caelifera والأسرة Tettigoniidae (“الجنادب الطويلة القرن”) من الفروع Ensifera . تتشكل الجراثيم Tittigoniidae (الجنادب طويلة القرن) من الهوائيات أطول من الجسم ، في حين أن Acrididae (الجنادب قصيرة القرن) لها هوائيات أقصر من الجسم. في بعض الأحيان ، يطلق على أعضاء Caelifera ككل كمجموعة الجنادب القصيرة القرون.
    الجراد هو أعضاء مهاجرة من عائلة Acrididae. Acrididae هي أكبر عائلة في Caelifera. تتميز العائلة بوجود هوائيات قصيرة ومكثفة وتشريح غير معدل نسبيا. غالبا ما تكون بصريا أكثر إثارة للإعجاب من Caelifera الأخرى ، نظرًا لأجنحتها وأرجلها الراشدين ، والتي تم تطويرها بشكل جيد وقد تكون ذات ألوان زاهية. توجد الأعضاء السمعية في البطن ، على الأرجل الأمامية في أسرة Tettigoniidae.
    الجراد هو الأنواع التي يمكن أن تتكاثر بسرعة في ظل ظروف مناسبة وبالتالي تصبح إقطاعية ومهاجرة. فهي تشكل عصابات مثل الحوريات والأسراب مثل البالغين ، وكلاهما يمكن أن يسافر مسافات طويلة ، وتجرد الحقول سريعا وتلحق أضرار كبيرة بالمحاصيل.
    على الرغم من أن الأنثى والذكر تبدوان متشابهتين ، إلا أنه يمكن تمييزهما بالنظر إلى نهاية بطنهما. الذكر لديه طرف على شكل قارب في حين أن الأنثى لديها صمامين مسننين يمكن إما أن يكونا منفصلين أو يبقيان معا. هذه الصمامات تساعد في حفر الحفرة التي تودع فيها جراب البيض.
    حدد البحث في جامعة كامبردج السلوك المتسارع في الجراد الصحراوي ، Schistocerca gregaria ، كرد على الاكتظاظ. الزناد هو زيادة التحفيز اللمسي للساقين الخلفيتين. عدة اتصالات في الدقيقة خلال فترة أربع ساعات كافية للحث على التحول إلى التسخين المتنوع.
    كان انقراض الجراد الصخري Melanoplus spretus ، مصدرا للحيرة. تشير الأبحاث الحديثة إلى أن أراضي التكاثر لهذه الحشرة ، في وديان
    جبال روكي ، تعرضت للزراعة المستدامة ، مما أدى إلى تدمير بيض الجراد تحت الأرض (Ryckman 1999). كانت زراعة تلك الوديان استجابة لتدفق كبير من عمالمناجم الذهب.
    أنواع الجراد
    – الجراد المهاجر (Locusta migratoria)

    – الجراد الأحمر (Nomadracis septemfasciata)

    – جراد الطاعون الأسترالي (Chortoicetes terminifera)

    – الجراد الصحراوي الأمريكي (Schistocerca americana)

    – الجراد الصحراوي (Schistocerca gregaria)
    ربما يكون الأكثر أهمية من حيث توزيعه الواسع جداً (
    شمال أفريقيا ، الشرق الأوسط ، وشبه القارة الهندية) وقدرته على الهجرة على نطاق واسع جداً.

    – الجراد الصخري (Melanoplus spretus)
    كانت في
    أمريكا الشمالية بعض أكبر الأسراب المسجلة ، لكنه توفي بشكل غامض في أواخر القرن التاسع عشر.

    الجراد كآفات زراعية
    كانت الجنادب تقليديا آفات زراعية. وكان تفشي الجراد جديرا بالملاحظة بشكل خاص. يمكن للجراد أن يشكل أسرابا كبيرة جدا يمكنها الهجرة بطريقة أكثر أو أقل تنسيقا وتتسبب في أضرار بالغة للمحاصيل. وتشمل الأنواع المهمة من الجراد الجراد الصحراوي الأمريكي Schistocerca gregaria والجراد المهاجر Locusta migratoria في أفريقيا والشرق الأوسط ، و الجراد الصحراوي Scistocerca piceifrons في
    المكسيك الاستوائية وأمريكا الوسطى.
    وكان تفشي المرض أقل خطورة بكثير مع ظهور
    المبيدات الحشرية. تواجه بعض الأورثبتيران orthopterans خطر الانقراض ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى فقد الموائل.

  2. #2
    أأأُم کـريـر ^°^
    ♡ مُحرمة كالنبيذ
    تاريخ التسجيل: July-2016
    الدولة: بــغــداد الـحـبـيـبـة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 57,285 المواضيع: 1,492
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 21438
    مزاجي: مــتــقـــلــب "( /: (: :(
    المهنة: طــالــبـــة
    أكلتي المفضلة: برگر يعني برستيج وكذا ^^
    موبايلي: iPhone _Xr_
    مقالات المدونة: 10
    SMS:
    ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ ⠀ أنا الدّهشة، و استِحالة التّكرار
    تـسلم عمو

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال