النتائج 1 إلى 2 من 2
الموضوع:

اجمل 10 لوحات كولاج

الزوار من محركات البحث: 135 المشاهدات : 1392 الردود: 1
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 72,530 المواضيع: 69,648
    التقييم: 18558
    مزاجي: الحمد لله
    موبايلي: samsung j 7
    آخر نشاط: منذ 7 ساعات
    SMS:
    لا تؤجل عمل اليوم لغد فأن لغد عمل

    اجمل 10 لوحات كولاج

    اجمل 10 لوحات كولاج



    الكولاج : هو نوع من الفنون ظهرت كرد فعل للحرب العالمية الأولى، وسمحت للكثير من الفنانين بالتفاعل مع المواد الموجودة في ورق الصحف والمجلات والخرائط والتذاكر وأوراق الدعاية والصور الفوتوغرافية، حيث يتم تمزيقهم ثم إعادة تجميعهم مما يؤدى إلى خلق لوحة ديناميكية، وقد صاغ مصطلح كولاج كلا من الفنان جورج براك و بابلو بيكاسو وكانت تقنية ذات مرجعية عميقة للعالم السياسي.
    اجمل وأشهر عشر لوحات كولاج
    وحوش البحر Beasts of the Sea
    هي عبارة عن ملصقة ورقية من
    لوحات الكولاج التي تم لصقها على القماش، قام بتنفيذها Henri Matisse في عام 1950، وتوجد حالياً في المتحف الوطني للفنون في واشنطن، وخلال الفترة من أوائل إلى منتصف عام 1940 كان Matisse في حالة صحية سيئة، وفي عام 1950 توقف عن الرسم وبدأ باستخدام الكولاج وتعتبر هذه اللوحة أحد الأعمال الأخيرة للفنان والمعروفة باسم القواطع.

    بلو نود الثاني Blue Nude II
    هي ضمن سلسلة من القصاصات التي قام بها هنري ماتيس والتي تم إكمالها في عام 1952، وتمثل مجموعة من النساء العاريات الجالسين، وهي من بين أعمال ماتيس الأخيرة وقد استغرق مدة الدراسة والعمل أسبوعين من قطع وترتيب القطع، وتتميز أعماله بالأرجل المتشابكة والذراع التي تمتد خلف الرقبة وهي من الاوضاع المفضلة لديه.


    فقط ما الذي يجعل منازل اليوم مختلفة جدا جذابة جدا؟ Just what is it that makes today’s homes so different, so appealing?
    هو أحد لوحات الكولاج للفنان الإنجليزي ريتشارد هاميلتون، ويصل قياسها 10.25 بوصة × 9.75 بوصة، وهو الان ضمن مجموعة Kunsthalle Tübingen في ألمانيا، وكان أول عمل من أعمال
    فن البوب الذي يحقق مكانة مميزة.
    الزنجي La Négresse
    قام بإعداد هذه اللوحة
    الفنان هنري ماتيس خلال الفترة ما بين أوائل ومنتصف عام 1940، وتعتبر لوحة La Negresse مثالًا مميزا وواحدة من أجمل الأعمال الأخيرة لهنري، وفي البداية أنشأ هذا العمل كقطعة جدارية كبيرة.

    لو باتو Le Bateau
    هي أحد لجمل لوحات الكولاج التي تعود إلى عام 1953 والتي قام بتنفيذها الفنان هنري ماتيس، وتتكون اللوحة من قطع من الورق الملون المطبع عليه صفائح مطلية بالغواش ، وتم إنشاؤها خلال السنوات الأخيرة من حياة ماتيس.


    قاذفة السكين Le Lanceur De Couteaux
    هي واحدة من أجمل لوحات الكولاج التي تم تجميعها من الورق ، وقام بتنفيذها الفنان هنري ماتيس بداية من عام 1947 حتى عام 1947.


    الحلزون The Snail
    هي واحد من مجموعة أعمال هنري ماتيس، وتم إنشاء هذا العمل بداية من صيف عام 1952 إلى أوائل عام 1953، واللوحة موجودة في معرض Tate في لندن ويتكون من عدد من الأشكال الملونة والمرتبة على شكل حلزوني، وقد رسم ماتيس الاشكال الحلزونية أولاً ثم استخدم الورق الملون .


    احزان الملك The Sorrows of the King
    هي واحدة من أجمل لوحات الكولاج قام بتنفيذها هنري ماتيس في عام 1952، وقد صنعت من ورق كان ملونًا بدهان الغواش وتم تركيبه على قماش حجمه 292 × 386 سم، وهي واحدة من أخر أعمال الفنان .


    اذهب go
    هي واحدة من أجمل لوحات الكولاج وأكثرها شهرة وقد قام بتنفيذها الفنان كيني شارف، وتم استخدام مجموعة من الاوراق الملونة واعدادها بدقة.


    هانا هوش
    من أشهر وأجمل أعمال هوش لوحة تحمل بعنوان Cut with the Dada Kitchen Knife through the Last Weimar Beer-Belly Cultural Epoch in Germany’، وتتكون من مجموعة من قصاصات الصحف وتم تجميعها وتوليفها بدقة عالية، ويتحدى العمل القوانين العنصرية والجنسية التي تدعم ألمانيا، وتميزت أعمال هوش بتحدى مكانة المرأة المهمشة في ألمانيا في القرن العشرين وقام بجمع مجلات الموضة والمجلات المصورة والصور الفوتوغرافي ليثبت أن الفن يمكن جمعه من فوضى الموجودة في الحياة اليومية .



  2. #2
    من المشرفين القدامى
    اٌلِـفّــًرُاٌشْة
    تاريخ التسجيل: March-2020
    الدولة: آلِّعَّــرِآقٍّ
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 23,852 المواضيع: 7,454
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 8014
    مزاجي: اٍّلَّحّْمُّدٌّ الَله
    أكلتي المفضلة: آلِّعَّصِّآئرِ
    موبايلي: ☎☎☎
    SMS:
    أيّنّمّاّ رُّزّقّ اّلّإنّسّاّنّ فّذلّكّ مّوّطّنّهّ ...
    لجهودك باقات من الشكر والتقدير
    على المواضيع الرائعه والجميلة

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال